يجري جولة في المناطق التي دمرتها إسرائيل خلال الحرب
آخر تحديث GMT 11:26:58
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

وفد الصحافيين العرب والدوليين يصل إلى غزة

يجري جولة في المناطق التي دمرتها إسرائيل خلال الحرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يجري جولة في المناطق التي دمرتها إسرائيل خلال الحرب

وفد اتحاد الصحافيين الدولي
غزة ـ محمد حبيب

وصل وفد اتحاد الصحافيين الدولي والعرب ونقابة الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، مساء اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأفاد شهود عيان أن وفد الصحافيين قلص من 50 عضوًا إلى 8 أعضاء بينهم أربعة من نقابة الصحفيين، وأربعة آخرون من الاتحاد الدولي والعرب وصلوا عبر معبر رفح وسيمكث عدة أيام للإطلاع على حجم الدمار.

ويجري الوفد حاليًا جولة في المناطق التي دمرتها إسرائيل خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ومنعت السلطات المصرية رئيس اتحاد الصحفيين الدوليين جيم بوملحه، من مغادر قطاع غزة، وذلك عقب دخوله بساعة واحدة فقط.

وذكرت مصادر لـ"العرب اليوم" أن السلطات المصرية، سمحت لـ"بوملحة"، بدخول قطاع غزة اليوم، لساعة واحدة فقط، على أن يغادر بعدها، لكنها عادت وأغلقت المعبر في وجهه عقب رجوعه لمغادرة القطاع.

وأضافت المصادر أن السلطات المصرية، سمحت بدخول الوفد، بعد 5 أيام من المماطلة، بذريعة الأوضاع الأمنية المضطربة في سيناء.

وأشارت إلى أن الجانب المصري سمح بدخول 11 من أعضاء الوفد من أصل 32 ، أرادوا دخول القطاع، من أجل التحقيق في جرائم العدوان الأخير والتضامن مع أهالي غزة.

وتابعت المصادر: "بعد مرور ساعة على دخول بوملحة لغزة ، عاد للجانب المصري من المعبر، حيث أوقفوه لأكثر من نصف ساعة ، ليطلبوا بعدها منه العودة للجانب الفلسطيني بحجة مشكلة في الكهرباء".

ولا يزال رئيس اتحاد الصحفيين الدوليين، معتصما في الجانب الفلسطيني، ويرفض الخروج، بعد فشل كل محاولات التواصل لحلّ مع الجانب المصري.

وأكد رئيس اتحاد الصحفيين الدوليين جيم بوملحه أن الاتحاد ينوي التحقيق في جرائم الحرب الذي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة.

وأضاف بوملحه عقب وصوله لمعبر رفح البري مع وفد يضم 12 صحفياً دولياً: أن " الوفد فخور بزيارة القطاع، وأن الاتحاد مصمم على التحقيق في جرائم الحرب وملاحقة قادة الاحتلال".

من ناحيته، أعلن نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار عن تشكيل لجنة تحقيق عربية ودولية للتحقيق في جرائم العدوان.

ووفق النجار فإن اللجنة تضم  قانونيين ومحامين سيعملون خلال المرحلة الحالية على إنجاز ملف قضائي متكامل يمكن اللجنة من خلاله التوجه إلي المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية لمعاقبة القادة الإسرائيليين.

وأكد النجار أن المعركة القائمة مع الاحتلال الإسرائيلي في هذه الأثناء هي معركة إعلامية، مشدداً على أهمية أن يتفوق الإعلام الفلسطيني فيها، داعياً لتسخير كافة الإمكانات اللازمة للوفد الزائر من أجل التحقيق في جرائم الاحتلال.

يذكر أن الوفد تمكن من دخول معبر رفح البري بعد 5 أيام نتيجة رفض السلطات المصرية إدخالهم الى غزة، وهو الأمر الذي أدى لتراجع قرابة 30 صحفياً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يجري جولة في المناطق التي دمرتها إسرائيل خلال الحرب يجري جولة في المناطق التي دمرتها إسرائيل خلال الحرب



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday