استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول arab idol
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيكون على كل مشترك اجتياز اختبارين بنجاح

استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول "Arab Idol"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول "Arab Idol"

لجنة التحكيم أراب أيدول الرباعية
دبي - فلسطين اليوم

انتهت المرحلة الأولى، واختتمت الجولة على الدول العربيّة وبعض البلدان الغربية التي تضم جاليات عربية، وحان الوقت لبدء التصفيات بين المواهب التي تسير في طريق الاحتراف والباحثة عن الشهرة والنجومية، بالوقوف مرة جديدة أمام لجنة التحكيم الرباعية المؤلفة من النجوم وائل كفوري، ونانسي عجرم، وأحلام، وحسن الشافعي، وذلك ضمن الحلقة الأولى من المرحلة الثانية من أراب أيدول "Arab Idol" في موسمه الرابع على "MBC1" و"MBC مصر".

انطلقت الحلقة بتقرير يصوّر كيف يتحضّر المشتركون الـ64 الذين تأهلوا من المرحلة السابقة إلى رحلة بيروت، وهم الذين اختارتهم اللجنة من بين آلاف المتقدمين للمشاركة. وعند وصولهم كان أحمد فهمي في استقبالهم، للإعلان فورًا عن التحدي الجديد، عبر تقسيمهم إلى مجموعات واستمرار كل مجموعة منها على حدة في التمرن طوال الليل، تمهيدًا للوقوف أمام لجنة التحكيم في اليوم التالي في منطقة جبل لبنان وتحديدًا في قصر بيت الدين.

استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول arab idol

وسيكون على كل مشترك اجتياز اختبارين بنجاح هما تحدي المجموعات وتحدي المرور الأخير. ويتأهل في هذه الحلقة أفضل 40 مشتركًا ضمن المجموعات، قبل خضوعهم إلى التحدي الثاني في الأسبوع المقبل. ورأى حسن الشافعي أن المعايير اختلفت وباتت أكثر قساوة في الموسم الرابع للبرنامج، وأملت نانسي عجرم بأن يكون المشتركون قد جهزوا أنفسهم وتمرّنوا استعدادًا لهذه المرحلة، بينما اعتبر وائل كفوري بأن المرحلة التي وصل إليها المشتركين صعبة، فإما أن يثبتوا بأنهم على قدر المسؤوليّة والتحدي وإما سيغادرون. ومن جهتها، وعدت أحلام المشتركين بأنهم سيعيشون حياة لم يسبق أن اختبروها هي حياة النجوم.

استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول arab idol

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها بدأ مشوار المرحلة الثانية مع مجموعة "سفر الأنغام"، المؤلفة من كوثر براني، ياسمين شلاّح، سكينة الحجامي، إيمان فوضايب وأماني مبارك. وعند الانتهاء من أداء أغنية "قالوا حبيبك مسافر" للراحلة ذكرى، علقت أحلام بأن من سيجتاز هذا الاختبار بنجاح هو واحد فقط، وهنا دب الذعر في نفوس المشتركات، قبل أن تكمل أحلام جملتها بالقول اسمه "سفر الأنغام"، فتنفست المشتركات الصعداء بتأهلهنّ جميعًا إلى المرحلة المقبلة.

بعدها مرّت 4 شابات هّن ليندا زامل، سمر الحسيني، روان عليان، وهاجر أدلحاج، وأديّن أغنية "القريب منك بعيد" للمطربة الكبيرة نجاة الصغيرة، وكان هاجر أدلحاج هي الوحيدة التي فشلت في إقناع اللجنة بموهبتها، وطلبت منها نانسي العودة في الموسم المقبل، في حين أشاد حسن بصوت ليندا زامل بقوله "صوتك أدفأنا"، واعتبر أن سمر الحسيني وروان عليان أيضًا يستحقان التأهل إلى المرحلة المقبلة عن جدارة.

استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول arab idol

وبالنسبة إلى المجموعة الثالثة فكانت "فريق الطيور" المؤلفة من 6 شبان هم محمد مصطفى، محمد بن صالح، عامر الصيداوي، ربيع زيود، شادي دكور، ومحمد سعيد في أغنية "والله يا طير وبقالك ريش"، وتأهلوا جميعهم باستثناء عامر الصيداوي، وطلبت منه نانسي نظرًا لصغر سنه أن يتمرن أكثر ثم يعود في الموسم المقبل، في حين اعتبرت أنها سعيدة بمنحها فرصة ثانية للمشترك ربيع زيود ضمن تجارب الأداء.

وبعد ذلك، أطلّ "فريق الأحباء" المؤلف من مهند جاسم، حسين المصري، همّام عبدالرزاق، متى سوبو، أيمن أمين، ومهند الحسين في أغنية "سلمتك بيد الله" للفنان كاظم الساهر، فأعلنت أحلام عن استبعاد كل من مهند جاسم وحسين المصري وأيمن أمين ومتى سوبو وتأهل همّام عبد الرزاق ومهند الحسين فقط. أما المجموعة التالية، فكانت مؤلفة من إكرام فرّاج، ميساء عيناس، داليا سعيد، رلى عازر، وإسراء جمال، وأدت أغنية "سامحتك كتير" للمطربة أصالة نصري، وتأهلت إلى المرحلة المقبلة ثلاث مشتركات فقط هن داليا سعيد، رلى عازار، وإسراء جمال، فيما استُبعدت ميساء عيناس وإكرام فرّاج.

استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول arab idol

وبالانتقال إلى المجموعة الخامسة، فقد أطلقت على نفسها تسمية "النصيب" وتألفت من محمد الصالح، تامر ضاهر، مهند الخطيب، أيسر الوليد، وليد بشارة، وسعيد طربية، وأدت أغنية "الزينة لبست خالخالا" للمطرب سمير يزبك، وتأهّل كل من تامر ضاهر، وليد بشارة ومهند الخطيب. تبع ذلك، المجموعة السادسة المؤلفة من بدر الحسن، عبد الله الخليفي، بندر مقري، عمّار محمد، فؤاد الهتار مع أغنية "يا منيتي"، وتأهلوا جميعًا إلى المرحلة المقبلة، وأبدت اللجنة إعجابها بأدائهم المتميّز، وقالت أحلام إن "هذه المجموعة قدمت أحلى وصلة هذه الليلة".

وانتقالا إلى الفريق التالي، فكان مجموعة "الخلطة السحرية" المؤلفة من مناد عبده، عمر حمدي، نادر حمودة، ابراهيم الملوحي، محمد الحوري ومحمد فرقاني، من خلال أغنية "عنابي" للمطرب الراحل كارم محمود، وتأهل إلى المرحلة المقبلة نادر حمودة ومحمد فرقاني فقط. بعدها قدمت مجموعة مؤلفة من آية بغدادي، نسرين الصافي، أمنية حسن، أمل ابراهيم في أغنية "على بالي"، انتقدت نانسي أداء المشتركات الأربعة، واستُبعدّن جميعًا من البرنامج.

استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول arab idol

وبالتحول إلى الفريق التالي، فغنى "أهو ده اللي صار" للراحل سيد درويش، وهو فريق "جزائسطين" المؤلف من 5 شابات جزائريات وفلسطينيات هنّ نادين خطيب، جيانا غنطوس، كميليا ورد، أمل شاهين، ومنال حدلي، وتأهلت الشابات الخمسة إلى المرحلة المقبلة، بعدما أعرب أعضاء اللجنة عن إعجابهم بأداء الفريق. أما المجموعة التالية فكانت "فريق الوحدة" المؤلفة من 6 شبان هم ربيع رحّال، حسين محمّد، بيزن جزا، محمد حمزة، أحمد الجراح، يوسف حماني، في أغنية "خلص تارك" للمطرب صابر الرباعي، وتأهل حسين محمد فقط إلى المرحلة المقبلة بترشيح من أحلام، فيما أخذ حسن الشافعي على الفريق عدم التناغم بين أفراده.

وختامًا أما آخر مجموعة وهي "فريق السلام" التي غنت "يا صلاة الزين" للراحل زكريا أحمد، وتألفت من 6 شبان هم أمير دندن، كفاح رستم، يعقوب شاهين، حسام الشويكي، محمود عثمان وحمزة الساوي، وعلّق حسن الشافعي بالقول أن المجموعة متناغمة وستنتقل كلها إلى المرحلة المقبلة.

وهكذا، بعدما بدأ 64 مشتركًا، انتهت الجولة بـ40 مشتركًا فقط، وستكون الجولة المقبلة "تحدي المرور الأخير" أكثر صعوبة بالنسبة إلى المشتركين، فمن سيتأهل منهم إلى العروض المباشرة اعتبارًا من الجمعة 16 ديسمبر كانون الأول الحالي؟

يُعرض برنامج "Arab Idol" الموسم الرابع على "MBC1" و"MBC مصر"، الجمعة  06:00  مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول arab idol استئناف المرحلة الثانية من الموسم الرابع لآراب أيدول arab idol



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday