صحافيون يوضحون سر دعمهم لجائزة اعتماد فعلية في كندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دفاعًا عن محرر تورنتو الذي استقال رسميًا

صحافيون يوضحون سر دعمهم لجائزة اعتماد فعلية في كندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحافيون يوضحون سر دعمهم لجائزة اعتماد فعلية في كندا

المؤسسات الإعلامية في كندا
كييف ـ عادل سلامه

أعلن بعض الصحافيون من أكبر المؤسسات الإعلامية في كندا، عن دعمهم وراء تخصيص جائزة لهؤلاء ممن يسعون إلى الكتابة، عن الشعوب والثقافات التي لا ينتمون إليها، دفاعًا عن محرر تورنتو الذي استقال هذا الأسبوع، بعد تعزيزه لفكرة الاستيلاء الثقافي، ووفقًا ذكرت صحيفة بريطانية، ظهرت فكرة الجائزة من خلال مقال رأي نشر في مجلة أصدرها اتحاد الكتاب الكندي. 

ويقول المحرر هال نيدزفيكي "في رأيي، ينبغي تشجيع أي شخص، في أي مكان، على تخيل الشعوب الأخرى والثقافات الأخرى والهويات الأخرى، وسأذهب إلى حد أن أقول أنه ينبغي أن يكون هناك جائزة، يتم الحصول عليها مقابل ذلك، إن ذلك قد يساعد الأدب الكندي، على تسليط هويته "على الطبقة البيضاء والمتوسطة، أطلق العنان لعقلك، استكشف بلا هوادة حياة الناس الذين ليسوا مثلك، الذين لم تعيش معهم ولا تشاركهم نفس الخلفية الثقافية ولا توقعات المعيشة؛ كل ذلك من شأنه يمكنك من الفوز بجائزة الاعتمادات".

وأثار مقال الرأي هذا مزيد من الخلاف في مواقع التواصل الاجتماعي، فبينما دافع بعضهم عن نيدزفيكي، وصف آخرون هذا المقال بأنه كان مهين ويمثل إهانة للكتاب الأصليين الذين ساهموا في هذه القضية، وقالت أليسيا إليوت، إحدى المساهمين في هذه القضية، إن هذه المقالة تجاهلت أن المؤلفين من البيض والطبقة الوسطى، يحتضنون الثقافات الأخرى في كثير من الأحيان.

ستقوم منظمة اتحاد الكتاب في وقت قريب، بالاعتذار عن الألم الذي سببته تلك المقالة، وقالت المنظمة في بيان "نحن نقدم المجلة نفسها كفضاء لتحديد كم  الألم الذي تسببت فيه هذه المقالة، واتخاذ هذه المحادثات إلى الأمام بكل صدق واحترام"، كما اعتذر نيدزفيكي وقال "إنه استقال من منصبه كمحرر، وقد شغل منصبه لمدة خمس سنوات، وسرعان ما تراجعت قيمة الالتزامات المالية التي تبلغ قيمتها آلاف الدولارات والتي تعهد بها نصف المحررين والمديرين التنفيذيين، في مجال  الإعلام وكتاب الأعمدة في جميع أنحاء كندا. 

كتبت رئيس تحرير ماكليان أليسون "سأشارك في إعداد تلك الجائزة بمبلغ 500 دولار أميركي، مقابل حرية الفكر والتعبير، في حين شارك ستيف لادورانتاي، مدير تحرير CBC نيوز بمبلغ 100 دولار أميركي، وقالت رئيسة تحرير صحيفة ناشيونال بوست آن ماري اوينز، إن دعمها  للجائزة نابع من الدفاع عن حرية التعبير، وفي الجمعة، حاول نيدزفيكي أيضًا أن ينأى بنفسه عن فكرة إنشاء الجائزة، وقال في تصريح "إن الدعوة إلى جائزة اعتماد فعلية هو أمر غير مفيد للغاية، إنهم لا يمثلونني بأي شكل من الأشكال ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافيون يوضحون سر دعمهم لجائزة اعتماد فعلية في كندا صحافيون يوضحون سر دعمهم لجائزة اعتماد فعلية في كندا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday