هيئة الإذاعة البريطانية تُندد بمضايقات حكومة إيران لطاقم عمل بي بي سي فارسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قالت إن هناك حاجة ملحة لتأكيد جوهر الصحافة الحقيقي أكثر من أي وقت مضى

هيئة الإذاعة البريطانية تُندد بمضايقات حكومة إيران لطاقم عمل "بي بي سي فارسي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تُندد بمضايقات حكومة إيران لطاقم عمل "بي بي سي فارسي"

المؤتمر الدولي لحرية الإعلام الذي تنظمه كلٌّ من بريطانيا وكندا
لندن - فلسطين اليوم

اختتم المؤتمر الدولي لحرية الإعلام الذي تنظمه كلٌّ من بريطانيا وكندا، والمنعقد في لندن، أعماله، أمس. وعلى مدار يومين، وبحضور عشرات الوزراء ونحو ألف صحافي وممثلي المجتمع المدني من شتى الدول، بحث المؤتمر سبل حماية الإعلام، وهدف إلى رفع مستوى الحوار والتعاون العالميين حول قضايا تتعلق بحرية الإعلام، بما فيها الأخبار الكاذبة.

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، أمس، إنه رغم أن حرية الصحافة في تراجع في معظم دول العالم، فإن بعض الدول اختارت عكس ذلك، في إشارة إلى ماليزيا التي حرصت منذ انتخاب حكومتها الجديدة على أن ترفع القيود عن صحافييها.

أقرأ ايضًا :

 " الأعلى للإعلام" يدعو الـ "B.B.C"للشجاعة المهنية والاعتذار

وأكد ذلك وزير الإعلام الماليزي غوبيند سينغ الذي كان حاضراً في الجلسة، بقوله: «إن الإعلام اليوم أداة أكثر قوة من السيف والقلم معاً». وأضاف: «قدمت حكومة الائتلاف في ماليزيا وعوداً لرفع سقف حرية الإعلام في البلاد، كما استطعنا إلغاء قانون متعلق بالأخبار الكاذبة كان يغرّم الصحافيين ظلماً في السابق».

بدورها، قالت المديرة العامة لمنظمة «اليونيسكو» الأممية أودري أزولاي، إن الإعلام الحر حاجة ملحّة لأي قطاع عام مزدهر. وأضافت: «الصحافة ضرورية للسلام»، مؤكدةً أن حرية الإعلام من أهم أهداف المنظمة. وذكرت أزولاي أن «اليونيسكو» استطاعت مساعدة نحو خمسين دولة في العالم في إعادة هيكلة قوانينها الإعلامية وحقوق الحصول على المعلومات. وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت عن رصد 18 مليون جنيه إسترليني لتحسين حرية الإعلام في أنحاء العالم، وذلك من خلال صندوق عالمي سوف تديره «اليونيسكو» لمساندة وتدريب الصحافيين في أكثر مناطق العالم خطورة.

ورأت وزيرة الخارجية الكندية كريستينا فريلاند، أن الصحافيين «ليسوا أعداء السياسيين»، مشيرةً إلى أهمية «الإعلام الحر كدعامة للديمقراطيات».

من جانبه، قال المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية اللورد توني هول، في الجلسة ذاتها، إن هنالك حاجة ملحة إلى تأكيد جوهر الصحافة الحقيقي، أكثر من أي وقت مضى. وأشار إلى أهمية الموضوعية والاستقلالية في التغطيات الصحافية. وأضاف: «نحن في أمسّ الحاجة إلى الصحافة الميدانية والصحافة المتخصصة في ظل التحديات التي تهدد الإعلام». كما ندد بالمضايقات المتكررة التي يتعرض لها طاقم «بي بي سي فارسي» من قِبل الحكومة الإيرانية.

وتنوعت جلسات أمس، وناقشت مواضيع مختلفة منها صحة الصحافيين الميدانيين النفسية، وسبل محاربة المعلومات المغلوطة والحد من ظاهرة الأخبار الكاذبة، ودعم الصحافيين المتعاونين في الدول النامية والمناطق المنكوبة، وغيرها.

ويجدر بالذكر أنه كان قد أطلق وزيرا خارجية بريطانيا جيريمي هنت، وكندا كريستيا فريلاند، في مارس (آذار) الماضي، حملة عالمية للدفاع عن حرية الإعلام والصحافة، وتتضمن الحملة هذا المؤتمر الدولي الذي ستنعقد دورته الثانية العام المقبل في كندا.

قد يهمك أيضًا

أمينة النقاش تهاجم هيئة الإذاعة البريطانية وتؤكد أنها معادية لمصر 

 "بي بي سي" تدفع مبلغًا ضخمًا لتشويهها صورة الرئيس الأوكراني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإذاعة البريطانية تُندد بمضايقات حكومة إيران لطاقم عمل بي بي سي فارسي هيئة الإذاعة البريطانية تُندد بمضايقات حكومة إيران لطاقم عمل بي بي سي فارسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday