الانتخابات الأميركية تتحول الى مادة سخرية للإيرانيين عبر البث التلفزيوني للمناظرات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التلفزيون الإيراني نقل مباشرة المواجهات بين كلينتون وترامب بهدف فضح حال أميركا

الانتخابات الأميركية تتحول الى مادة سخرية للإيرانيين عبر البث التلفزيوني للمناظرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الانتخابات الأميركية تتحول الى مادة سخرية للإيرانيين عبر البث التلفزيوني للمناظرات

المرشد الأعلى للثورة الإيرانية أية الله علي خامنئي
واشنطن رولا عيسى

في الماضي، كان الإيرانيون يتطلعون إلى السخرية من الولايات المتحدة الأميركية من خلال حرق دمى الكرتون لـ"العم سام" أو صور لتمثال "سيدة الحرية". ولكن في الأشهر الأخيرة، يبدو أن الانتخابات الرئاسية قدمت لهم فرصة أكبر وأفضل للسخرية من "الشيطان الأكبر" في ظل المنعطفات غير المعتادة التي شهدتها الحملات الانتخابية في الأشهر القريبة، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، ليتحولوا من السخرية القائمة على الفنون والحرف اليدوية إلى أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.

التلفزيون الإيراني، والذي يسيطر عليه التيار المحافظ في طهران، توقف فجأة عن بث برامجه والتي تناقش جرائم القتل والانتهاكات التي ارتكبتها الولايات المتحدة، لنقل بث مباشر للمناظرات الثلاث التي جمعت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بمنافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وتقول صحيفة "نيويورك تايمز" أن قرار التلفزيون الإيراني ببث المناظرات الرئاسية الأميركية يعد أمرًا غير مسبوق في ظل القيود المفروضة من قبل النظام الحاكم في طهران على نشر المعلومات التي تخص الولايات المتحدة، أو تصوير الديمقراطية الغربية بشكل عام في الإعلام الإيراني، ولكنه في الوقت نفسه لا يمكن تفسيره. ويبدو أن الحملات الرئاسية قدمت فرصة جيدة للغاية للنظام الإيراني لإظهار النظام السياسي الأميركي بصورة النظام الضعيف، وهو الأمر الذي أراد التيار المتشدد في إظهاره بوضوح.

ويقول المحلل الإيراني حميد رضا تراغي، في تصريح رسمي للتلفزيون الإيراني، إن "الهدف من بث تلك المناظرات هو ترك المساحة لهؤلاء المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة لإظهار كم هم أغبياء، وبالتالي كانت أفضل وسيلة لإثبات فساد الحكومة الأميركية وبشاعتها هي بث تلك المناظرات على الهواء".

وتقول الصحيفة الأميركية "نعم كان البث على الهواء، إلا أن الأجزاء المتعلقة بإيران لم تكن تتم ترجمتها، بينما كان المحللون يناقشون ما دار خلال المناظرة في النهاية ليصلوا إلى نتيجة واحدة مفادها هي أن الولايات المتحدة بوضعها الحالي لا يمكنها أن تفعل شيئا."

وأضافت الصحيفة الأميركية أنه إذا ما قلنا أن المؤسسة السياسية الإيرانية كانت تستمتع بشكل كامل بما يدور في الحملة الانتخابية، فإن ذلك في الحقيقة لا يفي بالمعنى الحقيقي، حيث وصفها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية أية الله علي خامنئي بأنها "مشهد لفضح جرائمهم وانكساراتهم." وركز المرشد الأعلى للثورة الإيرانية اتهامات الخيانة والانتهاكات الجنسية.

وقال خامنئي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى اقتحام السفارة الأميركية في طهران والاستيلاء عليها في عام 1979، إن التصريحات التي أدلى بها مرشحا الرئاسة في الولايات المتحدة تبدو كافية لإظهار العار الأميركي، حيث أن كلا منهما تورط في قضايا أخلاقية. وكان الرد من قبل مؤيديه هو الهتاف الشهير في طهران "الموت لأميركا"
وأثنى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على صراحة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، دون أن يذكر اسمه، موضحا أن الناس تنتبه إليه بصورة كبيرة، حيث أنه يسعى للاستفادة من حالة عدم الرضا التي تطغى على المواطنين الأميركيين، ولذا هم يشعرون أن كل ما يقوله صحيح، موضحا أن ذلك "يسمح لنا برؤية الواقع الذي يعيشونه."

ومنذ قيام الثورة الاسلامية عام 1979، كانت إيران هي المناهض الأكبر للولايات المتحدة، على عكس كثير من الإيرانيين العاديين الذين لديهم مشاعر أكثر اعتدالا تجاه الولايات المتحدة، والتي يعيش فيها  أكثر من مليوني إيراني.

تشابك قادة إيران لفترة طويلة مع الولايات المتحدة في معركة من أجل السلطة والنفوذ في منطقة الشرق الأوسط، حيث كانت الانسحابات الأميركية من العراق وأفغانستان داعمًا للموقف الإيراني.

ويقول الصحفي الإصلاحي جلال بارزغار، "أميركا لم تعد قوة عظمى في المنطقة، حيث أن واشنطن فقدت بالفعل جزءا كبيرا من نفوذها في منطقة الشرق الأوسط". واضاف "انها الآن مجرد دولة."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتخابات الأميركية تتحول الى مادة سخرية للإيرانيين عبر البث التلفزيوني للمناظرات الانتخابات الأميركية تتحول الى مادة سخرية للإيرانيين عبر البث التلفزيوني للمناظرات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday