كرم جبر يواصل اجتماعاته بشباب الصحافيين لبحث إصلاح الصحف القومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد انّ "الهيئة الوطنية" تتجه إلى الرقمنة وانشاء منصات الإلكترونية

كرم جبر يواصل اجتماعاته بشباب الصحافيين لبحث إصلاح الصحف القومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كرم جبر يواصل اجتماعاته بشباب الصحافيين لبحث إصلاح الصحف القومية

الكاتب الصحافي كرم جبر
القاهره ـ فلسطين اليوم

واصل الكاتب الصحافي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعاته الأربعاء، مع شباب الصحافيين  للاستماع لهم فى ملف إصلاح وتطوير المؤسسات الصحافية القومية، وشهد اللقاء نقاشا موسعا امتد قرابة 4 ساعات، أكد خلاله الكاتب الصحافي كرم جبر على الدور الكبير الذي تلعبه الصحافة القومية في مساندة الدولة المصرية وتوضيح الحقائق للمواطن في إطار الدور التنويري للصحافة والداعم للدولة وتثبيت أركانها.

وأكد "جبر" أن الهيئة لن تفرط في المؤسسات القومية بل تسعى للنهوض بها واستثمار أصولها غير المستغلة في مشروعات استثمارية تدر عائدا عليها لكي تستعيد قدرتها على مواصلة دورها في خدمة المجتمع وحماية حقوق العاملين فيها. وأكد رئيس الوطنية للصحافة أن اتجاه الهيئة لرقمنة المؤسسات القومية وتحديثها وانشاء منصات الكترونية لا يعنى الاستغناء عن الجرائد الورقية أو المساس بالعاملين فيها، مؤكدا على انه هناك توجه لتطوير المحتوى الصحافي المقدم ليلبى الاحتياجات العصرية للقارئ وليتماشى مع المعايير التكنولوجية الحديثة وما يجرى في العالم من حولنا.

وطمأن كرم جبر، شباب الصحافيين فيما يتعلق بدمج المؤسسات القومية، مشددا على أن هذا لن يحدث إلا بعد إتمام عملية إصلاح الهياكل التمويلية وبموافقة مجالس الإدارات.وشدد على دور الشباب في النهوض بالمؤسسات الصحافية، لافتا إلى أن حصر أعداد المتدربين ومدد تدريبهم والأعمال التي يقومون بها يأتي في ضوء دراسة الخطوات التي يتم اتخاذها في هذا الشأن ولكي يتم إمداد المؤسسات بالعناصر الشابة المؤهلة للتطورات التكنولوجية الحديثة.

ونوه إلى أن التعيين بالمؤسسات الصحافية خلال الفترة القادمة سيكون بتوفر عنصر الكفاءة وليس بالواسطة أو المحسوبية كما كان يحدث من قبل، مؤكدا أن المؤسسات هي من سيتحكم في مدى حاجتها لتعيينات جديدة ومدى امكانيتها لتوفير مرتبات وحقوق المعينين الجدد. فيما دعا كرم جبر شباب الصحافيين للمشاركة في انتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المقرر لها مارس المقبل سواء باختيار الأفضل او بترشح من يرى في نفسه القدرة على تقديم ما يمكن تقديمه للنهوض بأحوال مؤسسته خاصة وأن المهنة تمر بتحديات كبيرة خلال هذه الفترة.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة على أن كبار الكتاب محل تقدير من الجميع ولن يتم تجاهلهم في ظل خطة التطوير التي ستشهدها المؤسسات، مؤكدا أنه لا تستقيم المهنة أو المؤسسات بعيدا عن "اسطواتها " وخبرائها اصحاب الثورة الفكرية والأقلام المستنيرة، لافتا الى ان الهيئة ستعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل للاستماع لمقترحات خبراء المهنة وكبار الكتاب في خطة تطوير المؤسسات.

وأكد "جبر" أن هناك تعاونا بين الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحافيين في عقد دورات تدريبية مشتركة لشباب الصحافيين لتطوير امكانياتهم وقدراتهم.واقترح المجتمعون تعديل لوائح المؤسسات الصحافية لتفعيل سياسة الثواب والعقاب لمن يتهاون في حق العمل والتركيز على الكشوف الانتاجية لكي يؤدى الجميع دوره على أكمل وجه، مؤكدين على ضرورة اتساع مساحة الحريات فيما يتعلق برأي المواطن في كل ما تمر به البلاد من احداث.

وطالب شباب الصحافيين بضرورة الحفاظ على هوية كل اصدار لكي تظل كل صحيفة تتميز بلونها الصحافي الذي ارتبط به القارئ، مؤكدين على أهمية الحفاظ على حقوق المتدربين وشباب الصحافيين خاصة وانهم بمثابة وقود لمؤسساتهم. كما طالب شباب الصحافيين بضرورة توحيد لوائح المؤسسات الصحافية، وأن يكون الترقي على أساس الكفاءة وليس لأي اعتبارات أخرى،

مطالبين بضرورة وجود شركات تسويقية لحل أزمات التوزيع وأن يكون هناك خبراء اقتصاديين يساهمون في ادارة المؤسسات في ظل ما تمر به من ازمات مالية. وفى نهاية اللقاء أكد كرم جبر ضرورة عقد المزيد من اللقاءات التي تناقش مشكلات شباب الصحافيين وهموم المهنة للوصول لأفكار مبتكرة.

قد يهمك ايضا : 

  كرم جبر يؤكّد أنّ مصر تتصدى إلى لعبة الشائعات "القذرة"

  كرم جبر يُشيد بقوة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرم جبر يواصل اجتماعاته بشباب الصحافيين لبحث إصلاح الصحف القومية كرم جبر يواصل اجتماعاته بشباب الصحافيين لبحث إصلاح الصحف القومية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday