وزارة الإعلام توثق 54 انتهاكًا بحق الصحافيين الفلسطينيين خلال كانون الثاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محاولات مستمرة من قبل الاحتلال لطمس معالم الحقيقة في الصوت والصورة

وزارة الإعلام توثق 54 انتهاكًا بحق الصحافيين الفلسطينيين خلال كانون الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الإعلام توثق 54 انتهاكًا بحق الصحافيين الفلسطينيين خلال كانون الثاني

مقر وزارة الإعلام- في غزة
غزة – علياء بدر

ندد المكتب الإعلامي الحكومي- وزارة الإعلام- في غزة، باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الصحافيين الفلسطينيين والتي سجلت(36) حالة من الانتهاكات خلال شهر كانون ثاني/يناير 2017 بوتيرة ممنهجة، بغرض إيقاع ضرر جسدي بحق الإعلاميين، وسط محاولات مستمرة لطمس معالم الحقيقة في الصوت والصورة الفلسطينية، فيما سجلت أكثر من (18) حالة اعتداء على الصحفيين من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وسجلت وحدة الرصد والمتابعة في وزارة الإعلام في تقريرها الشهري خلال شهر يناير/كانون الثاني المنصرم2017، اعتقال واحتجاز قوات الاحتلال "الإسرائيلي (11)  من الصحفيين، وهم الصحافي الأسير المحرر محمد القيق من رام الله، واحتجاز هشام أبو شقيرة من القدس، ومثنى الديك من جنين، ومحمد عليان من رام الله، وعدد من الصحفيين في جنين، وآخرون في الأغوار، والمصور مشهور الوحواح من الخليل، وثائر فقوسة، وساري العويوي، وجهاد القواسمة، وعلاء حداد، ومعدات تصوير.

ومددت قوات الاحتلال، اعتقال(4) حالات وهم الصحفي عمر نزال، ومحمد القيق مرتين، ونضال أبو عكر، واستدعاء(1) الصحافية زوجة القيق، ووثقت مضايقات داخل السجون وهي حالة(1)، تم خلالها نقل الصحفي القيق لسجن العزل هداريم. وسجلت وحدة الرصد (5) حالات اعتداء وإصابة تعرض لها  كل من الصحفي مثنى الديك والذي تم الاعتداء عليه في تغطيات مختلفة 3 مرات، والصحافية أمون الشيخ، وعدد من الصحفيين  خلال تغطيتهم المسيرات والفعاليات بالضفة المحتلة.

ومنعت قوات الاحتلال(7) حالات من الصحفيين من أداء مهامهم وتغطيتهم المسيرات والفعاليات التي تظهر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومنعتهم من العمل، وتحطيمهم عدد(1) معدات. ووثقت الوحدة أيضًا(4) حالات اقتحام ومداهمة وتفتيش وعبث في محتويات منازل الصحفيين، وهم منزل المصور عماد أبو شمسية من الخليل، وصبري جبريل من بيت لحم، ومنزل عائلة الصحفي المعتقل محمد القيق، ومنزل الصحافية فيحاء شلش زوجة الصحفي المعتقل القيق، ومطبعة النور في رام الله.

ورصدت سياسة الاحتلال الإسرائيلي واتباعها أسلوب حذف وشطب حسابات أو منشورات  تعدها إسرائيل ذات طابع "تحريضي" ضدهم،  على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي شنت حملتها أكثر من مرتين (2) حملة  خلال شهر يناير/كانون الثاني وحذفت حسابات العديد من الصحفيين .

وكشفت وحدة الرصد والمتابعة، عن اعتداءات أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة خلال الشهر الماضي، إذ سجلت (16) انتهاكا في الضفة المحتلة، وانتهاكين عن طريق الخطأ في مدينة غزة، وذلك باعتقال عدد(1)  وهو الصحفي عماد أبوعواد من رام الله، وتأجيل محاكمة عدد (1) للكاتب عبد الستار قاسم، واستدعاء عدد(1) وهما عماد ابو عواد من رام الله، وتهديد بإغلاق 13 مؤسسة صحفية وإعلامية. وفي غزة أصيب عدد (2) من الصحفيين جراء الاعتداء عليهم من قبل الشرطة الفلسطينية وهما المصور الصحفي محمد البابا والصحفي محمد الغول من قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الإعلام توثق 54 انتهاكًا بحق الصحافيين الفلسطينيين خلال كانون الثاني وزارة الإعلام توثق 54 انتهاكًا بحق الصحافيين الفلسطينيين خلال كانون الثاني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday