مؤسسة فلسطينيات تعلن تقديمها إلى مبادرة توحيد الجسم الصحافي
آخر تحديث GMT 19:20:18
 فلسطين اليوم -

رئيسي اعلام طرحتها في الجلسة الختامية لأعمال مؤتمر الإعلاميات

مؤسسة فلسطينيات تعلن تقديمها إلى مبادرة توحيد الجسم الصحافي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة فلسطينيات تعلن تقديمها إلى مبادرة توحيد الجسم الصحافي

مؤسسة فلسطينيات
غزة - فلسطين اليوم

قدمت مؤسسة فلسطينيات إلى نقابة الصحافيين/ات رسميًا، السبت، مبادرة لتوحيد الجسم الصحافي باسم "نادي الإعلاميات الفلسطينيات" أحد برامج فلسطينيات، وذلك من أجل إنهاء الانقسام في نقابة الصحافيين/ات وتوحيد الجسم الصحافي.

وكانت فلسطينيات طرحت المبادرة في الجلسة الختامية لأعمال مؤتمر الإعلاميات يتحدثن 4 الذي تم عقده الخميس الماضي، تزامنًا بين الضفة الغربية وقطاع غزة ، ووعدت حينها النقابة بالرد على المبادرة عند استلامها بشكل رسمي.

اقراء ايضا    مؤسسات وجمعيات تطلق حملة لدعم ذوي الإعاقة

وقالت الإعلامية وفاء عبد الرحمن مديرة فلسطينيات، التي سلّمت المبادرة لنقيب الصحافيين ناصر أبو بكر: " إن المبادرة تم طرحها مرتين سابقتين في العامين 2012 و 2016، وجرى تطويرها في العام الحالي، آخذة بالاعتبار المستجدات التي طرأت على العمل الصحافي خاصة في ظل إعلان نقابة الصحافيين/ات عزمها إجراء انتخابات أواخر العام الجاري، رغم الحاجة للتأجيل من أجل منح وقت كافٍ للتحضيرات.

وتتكون مبادرة نادي الإعلاميات التي حملت اسم "نقابة صحافيين مهنية ومستقلة وتضم الجميع معاً لمواجهة الاحتلال والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا، توطئة ومبادئ أساسية وبنود تتعلق بالعضوية وحق الترشح، والإشراف على الانتخابات.

وتتخذ المبادرة من تجربة نادي الإعلاميات إلهامًا، إذ حافظت الصحافيات على وحدة النادي الذي فتح أبوابه لجميع الصحافيات بغض النظر عن خلفياتهن السياسية والجهوية، حتى باتوا عونًا لبعضهن خلال سنوات الانقسام، وبقي مظلّة لهن، ولمسنا رغبة غالبيتهن في طي صفحة الانقسام وفتح صفحة جديدة لبناء جسم نقابي يضم الجميع، دون المساس بالتنوع داخل هذا الجسم.

وركّزت المبادئ الأساسية التي انطلقت منها المبادرة على تمتين نقابة الصحافيين كجسم نقابي قوي ومؤثر يضم كل الصحافيين والصحفيات الفلسطينيين، وأن الانتساب لها حق فردي وطوعي لكل صحفي وصحفية يلبيان شروط العضوية المتفق عليها في المؤتمر العام لسنة 2012، ومعايير الاتحاد الدولي للصحافيين.

وتعزز المبادرة استقلالية النقابة وإخراج الصحافيين/ات والنقابة من دائرة الاستقطاب الفئوي والجهوي والانقسام، والتدخل الايجابي لصالح الصحافيات ضمن كوتا لا تقل عن 40% - كحد أدني.

كما طالبت المبادرة بالتعهد الخطي بالالتزام بميثاق أخلاق العمل الصحفي والنظام الداخلي للنقابة كشرط للعضوية، وأن تدعم النقابة الجديدة المنتخبة حق التعويض للمتضررين من صحفيات وصحفيين جراء الأذى الذي لحق بهم/ن جراء الانقسام والمناكفات السياسية.

وتنطلق المبادرة من عدة نقاط أولها تأجيل الانتخابات التي أعلنت عنها نقابة الصحافيين/ات نوفمبر 2019 لموعد آخر هو مارس 2020 لإعطاء وقت كاف للتحضيرات، وفتح باب العضوية وحث الصحافيات والصحافيين على تقديم طلباتهم/ن، وأن يقوم نادي الإعلاميات بتسمية عضوة منه في لجنة العضوية لدراسة الطلبات الجديدة والبت فيها لخمسة شهور من لحظة التوقيع على المبادرة، على أن تقوم النقابة لاحقًا بنشر أسماء الأعضاء والعضوات للطعن والاعتراض.

وتطرح المبادرة أن حق الترشح لهذه الدورة الانتخابية يحق لكل الأعضاء / العضوات المسجلون والمسجلات والمسددون/ات لاشتراكاتهم/ن قبل تاريخ 31/12/2019 على أن يكونوا/ن ممارسين/ات للمهنة ما لا يقل عن 3-5 سنوات، وأن تجري الانتخابات على قاعدة التمثيل النسبي "قوائم"، تحت إشراف لجنة مستقلة بمشاركة لجنة الانتخابات المركزية، بشكل متوازٍ في الضفة الغربية وقطاع غزة.

قد يهمك ايضا 

نقابة الصحافيين المصرية تُعلن عن انطلاق معرض "الكاريكاتير"

نقابة الصحافيين الفلسطينية تستنكر زيارة وفد إعلامي عربي إلى إسرائيل هذا الأسبوع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة فلسطينيات تعلن تقديمها إلى مبادرة توحيد الجسم الصحافي مؤسسة فلسطينيات تعلن تقديمها إلى مبادرة توحيد الجسم الصحافي



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 18:38 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف
 فلسطين اليوم - تفاصيل مدهشة بشأن تجربة لأطول رحلة جوية تجارية دون توقف

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة

GMT 02:09 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات بسبب ثلوج جبال كولورادو وأول عاصفة ضخمة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday