الأجهزة الأمنية التركية توقف صحافيين وأكاديميين بتهم القيام بالترويج والاشادة  بالإرهاب
آخر تحديث GMT 06:48:40
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

منظمة "مراسلون بلا حدود" تدين الاعتقالات وتعتبرها مضرَّة بحرية الصحافة في تركيا

الأجهزة الأمنية التركية توقف صحافيين وأكاديميين بتهم القيام بالترويج والاشادة بالإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأجهزة الأمنية التركية توقف صحافيين وأكاديميين بتهم القيام بالترويج والاشادة  بالإرهاب

وقفه لمنظمة "مراسلون بلا حدود"
إسطنبول - جلال فواز

 أوْدَعت محكمةٌ تركيَّة، إثنين من الصحفيين الأتراك بينهما الممثل المحلي لمنظمة "مراسلون بلا حدود" وأكاديمي، في الحجز يوم الإثنين، وذلك على خلفية إتهاماتٍ بنشر "دعاية إرهابية " وفقاً للجماعة الحقوقية لحرية الصحافة وتقارير وسائل الاعلام التركية.

وكان ايرول أونديروغلو من منظمة "مراسلون بلا حدود"، إلى جانب الصحفي أحمد نسين، والأكاديمي سبنيم كرور فينكانسي قد شاركوا في حملة تضامن لدعم الناشر أوزغور غونديم المؤيد للأكراد، والذي يخضع للتحقيق ويواجه دعاوي قضائية متعددة. وذكرت وكالة أنباء دوغان Dogan الخاصة بأن الحملة شارك فيها من شغلوا منصب رئيس تحرير ليومٍ واحد.

وصدرت الأوامر بإلقاء القبض على الثلاثة عقب الإدلاء بشهادتهم أمام الإدعاء العام مع مكتب الإرهاب والجريمة المنظمة للسلطة القضائية في الدولة. وقال فينكانسي، وهو رئيس مؤسسة حقوق الإنسان في تركيا خلال شهادته إلى المدعي العام بأن جميع المقالات في اليوم الذي شغل فيه منصب رئيس تحرير " يجب أن تكون مشمولة من مبادئ حرية الفكر والتعبير"، حسبما ذكرت الوكالة.

كما أدانت منظمة "مراسلون بلا حدود" هذه الإعتقالات، واصفةً إياها بأنها " تضر بشكل لا يصدق حرية الصحافة في تركيا ". وفي وقتٍ لاحق يوم الإثنين، قالت نقابة مراسلي الأمم المتحدة بأن أحد أعضائها ويدعى الرازي كانيكليغيل، الذي يكتب لصحيفة حريت Hurriyet التركية اليومية، قد إعتقل أيضاً بسبب المقالات والتغريدات علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر التي تناولت السلطات التركية. مشيرةً إلى أن ذلك يعتبر إنتهاكاً خطيراً لحرية الصحافة. فيما حذر المدافعون عن حرية الصحافة من تراجع حرية التعبير بشكل كبير في تركيا، بعدما أصبح شائعاً الدعاوى القضائية ضد الصحفيين والأكاديميين والشخصيات العامة الأخرى.

ومنذ صعود حزب "العدالة والتنمية" الحاكم إلى السلطة في عام 2002، فقد تم تسليم عدة وكالات للأنباء  كانت قد إستولت عليها الحكومة إلى رجال الأعمال المقربين من الحزب. كما عملت جهات التفتيش من الضرائب والغرامات الضريبية على إرهاب العديد من وسائل الإعلام، التي تخشى مخالفة الحكومة.

وتمَّ إنهاء عمل الصحفيين الذين ينتقدون الحكومة، وإيداع أكثر من عشرة صحافيين في السجن، بالرغم من إصرار الحكومة على أنهم تعرضوا للسجن بسبب نشاطهم الإجرامي، وليس العمل الصحفي.

 وفي العام الماضي، قامت مجموعة من أنصار حزب العدالة والتنمية بمداهمة مقرات صحيفة حريت Hurriyet، في أعقاب إنتقاد الرئيس رجب طيب أردوغان. وبعد فترةٍ وجيزة، تعرض الكاتب أحمد هاكان للضرب بعد مطاردته.

وكثيراً ما تمنع تركيا الوصول إلى مواقع الإنترنت، فيما حجبت مؤخراً قناة تلفزيونية مؤيدة للأكراد، وجرى إعتقال الصحفيين الأجانب وترحيلهم بسبب تقاريرهم التي كشفت عن تجدد الصراع في تركيـا ما بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني PKK في المنطقة الجنوبية الشرقية التي يعد أغلب قاطنيها من الأكراد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجهزة الأمنية التركية توقف صحافيين وأكاديميين بتهم القيام بالترويج والاشادة  بالإرهاب الأجهزة الأمنية التركية توقف صحافيين وأكاديميين بتهم القيام بالترويج والاشادة  بالإرهاب



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday