عملية قرصنة تستهدف موقع بنك قطر الوطني الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

طالت أيضًا وكالة الإستخبارات الوطنية وعددًا من مراسلي قناة "الجزيرة"

عملية قرصنة تستهدف موقع "بنك قطر الوطني" الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عملية قرصنة تستهدف موقع "بنك قطر الوطني" الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة

لقطة من الشاشة لملف تم إختراقه ويجوب مواقع الإنترنت يحتوي على تفاصيل ذات حساسية
الدوحة - سناء سعداوي

 تعرض الموقع الإلكتروني للبنك الأكبر في قطر إلى الإختراق من قبل قراصنة قاموا بنشر تفاصيل بيانات لمئات العملاء من بينهم العائلة الحاكمة ومسؤولين في الإستخبارات وكذلك صحفيين في قناة "الجزيرة". وذكر "بنك قطر الوطني" بأنه يجري التحقيقات بشأن واقعة " خرق البيانات المزعومة " في أعقاب تداول رواد مواقع الإنترنت ملفاً يحتوي على معلومات لحساب.

وتم تقسيم البيانات التي تأتي بمساحة 1,4 غيغابايت على تسعة مجلدات تحمل أسماء الجزيرة Al Jazeera والشرطة والأمن و الدفاع وغيرها فضلاً عن المخابرات Mukhabarat وهو الإسم باللغة العربية لجهاز الإستخبارات. كما تضمنت أيضاً مجلدا يحمل إسم آل ثاني Al Thani وهو إسم العائلة الحاكمة في قطر.

عملية قرصنة تستهدف موقع بنك قطر الوطني الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة

وأكد أربعة أشخاص ممن وردت أسماؤهم في البيانات المسربة صحة ما تم نشره، فيما لم تكن الملفات على شاكلة واحدة، وإنما تضمنت في كثيرٍ من الحالات تسجيلات دخول إلى حسابات مصرفية وكلمات مرور، وأسئلة وإجابات تتعلق بالتأمين، وكذلك أرقام بطاقات الهوية القطرية، وأرقام لهواتف ورسائل البريد الإلكتروني.

ووصف جوردون هيكي الذي إعتاد العمل لصالح قناة الجزيرة Al Jazeera ويعمل في الوقت الحالي من أيرلندا كموظف حر، بأن ذلك التسريب مروع ويمثل إنتهاكا كاملا للحسابات الشخصية، مؤكداً على صحة ما جاء في هذه التسريبات.

وأصدرت قناة "الجزيرة" على الإنترنت عبر قسم الأمن الخاص بها بيانـاً شددت فيه على فريق العمل بضرورة توخي الحذر، وقيام أولئك المتعاملين مع بنك قطر الوطني بتغيير كلمات المرور والإبلاغ عن أي نشاطات مريبة. مؤكدةً على أنه لم يتم المساس بالشبكات الداخلية الخاصة بها.

وذكر أحد الضحايا ويدعى أوليفر هوكستر بأنه تلقى قبل ثلاثة أسابيع رسالة مشبوهة تحتوي على تفاصيل الخدمات المصرفية الخاصة، الأمر الذي دفعه إلى تغيير كلمة المرور وتفاصيل أخرى تتعلق بالأمن منذ ذلك الوقت. ولكنه أشار إلى فقدان الثقة حالياً في بنك قطر الوطني بعد سنوات من التعامل معه، معرباً عن خوفه من إختراق حسابه والإطلاع على بياناته.

أما البنك فقد خرج ببيان أوضح فيه بأنه يجري التنسيق مع جميع الأطراف المعنية للتحقيق بشأن المسألة، مع تأكيده على عدم وجود أي تأثير مالي لعملائها أو البنك. وأضاف البيان بأن مجموعة بنك قطر الوطني تعطي أولوية قصوى لأمن البيانات ونشر أقوى التدابير الممكنة لضمان سلامة بيانات العملاء.

 

 

 

وتعد QNB واحدة من أكثر العلامات التجارية البارزة في قطر، حيث الدولة الصغيرة الغنية بالطاقة الواقعة قبالة الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية والتي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وللبنك الذي يمتلك نصف أسهمه صندوق الإستثمارات الحكومية فروعاً في 27 دولة في ثلاث قارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية قرصنة تستهدف موقع بنك قطر الوطني الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة عملية قرصنة تستهدف موقع بنك قطر الوطني الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday