الإعلام الحكومي يرصد 89 انتهاكاً ضد الصحافيين خلال تشرين الأول
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

ضمن تقرير أصدره المكتب بعنوان "صحفيون تحت النار"

"الإعلام الحكومي" يرصد 89 انتهاكاً ضد الصحافيين خلال تشرين الأول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإعلام الحكومي" يرصد 89 انتهاكاً ضد الصحافيين خلال تشرين الأول

جانب من انتهاكات الاحتلال بحق الصحافيين
غزة_ عبد القادر محمود

عقد المكتب الإعلامي الحكومي مؤتمرًا صحافيا حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافيين الفلسطينيين، وفي هذا السياق استعرض مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أخر التطورات الخاصة بالاعتداءات على الصحافيين العاملين في الأراضي الفلسطينية، ضمن تقرير أصدره المكتب بعنوان "صحفيون تحت النار" باللغتين العربية والانجليزية.

وأشار معروف إلى أن المكتب قام بتوثيق 89 حالة اعتداء على الصحافيين في الضفة الغربية وقطاع غزة أثناء انتفاضة القدس، فضلا عن التحريض على وسائل الإعلام الفلسطينية والصحافيين سواء بإرسال الرسائل لهم أو عبر الإعلام الصهيوني.

وأكد معروف أن هذه الاعتداءات كافة كانت باستهداف مباشر نظرًا لأن الصحافيين يرتدون اللباس الخاص بالصحافة ويتميزون بعلامات دولية ومعروفة لدى جنود الاحتلال مستشهدًا بعرض ولقطات وشهادات حية لصحافيين مصابين توثق هذه الاعتداءات.

وطالب معروف لجنة حماية الصحافيين الدوليين وصحافيون بلا حدود والاتحاد الدولي للصحافيين العمل على حماية الصحافيين العاملين في الأراضي الفلسطينية مع توفير المعدات الإعلامية اللازمة بهم.

وناشد مجلس وزراء الإعلام العرب التأكيد على مواكبة مجريات أحداث الانتفاضة على الأرض ودعم الانتفاضة إعلاميا مشددا على ضرورة حضور وتبني الرواية الفلسطينية للأحداث.

وتحدث مراسل فضائية القدس أحمد الداعور والذي كان قد أصيب برصاصة معدنية أثناء تغطيته للأحداث شرق مدينه غزة أنه كان بجهة أخرى والصحافيين بمعزل عن المواجهات إلا أن الاستهداف لهم كان مباشرا، ما أدى إلى إصابته مباشرة، مطالبا نقابة الصحافيين العمل على حماية الصحافيين عبر المؤسسات والقنوات الدولية.

وتحدث مصور فضائية معا والذي أصيب على حاجز حوارة برصاص حي أنه وأثناء تغطيته تفاجأ بإصابته برصاص بالقدم اليسرى من قبل قناص عن بعد، ما استدعى إدخاله المستشفى وما زال حتى الآن يعاني بقايا شظايا في قدمه.

ولفت إلى أن الاستهداف كان مباشر لأنه كان يرتدي اللباس الخاص بالصحافة ويحمل كاميرا لتغطية الأحداث، موضحا أن هذا الاعتداء لم يكن لولا اليقين المسبق لدى جنود الاحتلال بأنه لن يتم مسائلتهم أو محاكمتهم قانونيًا حول هذا الموضوع.

عبر الصحافي من وكالة أنباء الصين " شنخوا" عن استهجانه من إصابته على يد جنود الاحتلال أثناء تغطية للمواجهات في الخليل، لافتا أن هذا الاستهداف له ولزملائه الصحافيين يأتي من خلال منهجية للاحتلال في قمع الصحافيين حيث أن الصحافي يقوم بفضح جرائم وكشف زيف الاحتلال.

ومن الجدير ذكره أن العديد من الصحافيين الدوليين والفلسطينيين كانوا قد أصيبوا بإصابات مختلفة على يد جنود الاحتلال أثناء تغطيتهم لأحداث انتفاضة القدس.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الحكومي يرصد 89 انتهاكاً ضد الصحافيين خلال تشرين الأول الإعلام الحكومي يرصد 89 انتهاكاً ضد الصحافيين خلال تشرين الأول



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday