الإعلام الحكومي ينظم وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف الاعتداءات على الصحافيين
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

رصدت أكثر من 70 انتهاكًا من بداية "انتفاضة القدس"

"الإعلام الحكومي" ينظم وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف الاعتداءات على الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإعلام الحكومي" ينظم وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف الاعتداءات على الصحافيين

وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف الاعتداءات على الصحافيين
غزة_ عبد القادر محمود

نظمت وزارة الإعلام و المكتب الإعلامي الحكومي ظهر اليوم الأحد، وقفة احتجاجية رفضًا لاستمرار استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين خلال تغطيتهم المتواصلة لأحداث انتفاضة القدس المستعرة منذ أكثر من شهر.
ورفع المشاركون في الوقفة، يافطات تدعو لتدخل دولي وحماية للصحفيين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال المتواصلة وتوفير أدنى مقومات السلامة الأمنية لهم.

ووصفَّ مدير قناة القدس الفضائية عماد الافرنجي خلال كلمة له -باسم الصحفيين- الاعتداءات التي نفذها الاحتلال بحق العشرات منهم، بالممنهجة "كون الصحفي هو الموثق الوحيد لجرائم الاحتلال، وأن الاقلام الصحفية، وتصوير الحقيقة هو الاداة التي تُرهب الاحتلال مما يدخلهما في دائرة الاستهداف".
ومضى يقول:" نقف اليوم رفضًا للانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الذين يدافعون عن قضيتهم ومقدساتهم، والذين يقفون في وجه الاحتلال وفضح جرائمه".

وأضاف :"الصحفي العامل بالأراضي الفلسطينية يمارس بحقه القمع والاستهداف المباشر كونه رائداً بمجال الاعلام الجديد الذي يفضح ويكشف زيف الاحتلال".
وتابع :"لن يتم التوقف عن ارسال الصورة الحقيقية الى العالم الخارجي رغم الضغوطات والجرم والارهاب ضد الصحفي الفلسطيني والاجنبي سواء"، مستشهدا بالعديد من الاصابات الحية منها إصابة الزميلة الصحفية هناء محاميد أثناء تغطيتها المباشرة على الهواء للحدث في الضفة الغربية".

وأكد أن الصحفيين كما كانوا في العدوان الماضي يكذبون الرواية الإسرائيلية ويفضحون انتهاكاته بقتله للأبرياء والإعدامات الميدانية للأطفال والنساء في جميع أماكن تواجد الفلسطينيين، لذلك هو يستهدفهم بشكل مباشر ويقوم باعتقالهم والتنكيل بهم.
وأشار الإفرنجي إلى أن "كافة الجهات التي تدعم الاحتلال بالسلاح ويدعون لـ"صحافة السلام" فالسلام يكون بخروج الاحتلال عن أرض فلسطين ومن ثم تطبيق القوانين الخاصة بعمل الصحفيين وعدم التمييز بين أي صحفي في العالم".

وحذر جموع الصحفيين من حملات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والوقوع في منحدر سلمية الصحافة، "والتي ينتهكها الاحتلال في كل ميادين عمل الصحفيين سواء في قطاع غزة أو القدس والضفة"، وفق تعبيره.
وطالب الإفرنجي اتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الصحفية الدولية للتحرك والوقوف أمام جرائم الاحتلال ورفع القضايا ضده أمام المحاكم الدولية، داعيًا الإعلام العربي والدولي لمناصرة القضية الفلسطينية والوقوف مع حق شعبه في التخلص من الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره،  قال مدير عام المكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف إن الوزارة سجلت منذ بداية أحداث "انتفاضة القدس" حوالي 70 انتهاكًا من قوات الاحتلال ضد الصحفيين منوعةً بين استهداف مباشر واعتقال ومنع للتغطية.
وأكد معروف تواصل الوزارة مع اتحاد الصحفيين العرب واطلاعهم على جميع الانتهاكات بحق الصحفيين، مع تأكيدها على ضرورة وقف هذه الانتهاكات ولجم الاحتلال عن انتهاكاته المستمرة بحقهم.

وطالب الاتحاد العربي بضرورة إلغاء عضوية الاحتلال من الاتحاد، داعيًا وسائل الإعلام المحلية والعربية لتكثيف التغطية لتوثيق انتهاكات الاحتلال في جميع الأراضي الفلسطينية وفضح روايته الكاذبة للعالم.
من جهته، أكد رئيس المرصد الأورو متوسطي رامي عبده أن الاحتلال الإسرائيلي لم يغير من تعامله مع المدنيين الفلسطينيين والصحفيين في جميع نقاط الالتقاء، مشيرًا إلى تعرض الصحفي الفلسطيني للاستهداف المباشر أكثر من أي صحفي في العالم.

وقال عبده إن "هذه الانتهاكات المستمرة بحق الصحفيين تتطلب وقفة جادة من الاتحاد الدولي والعربي للصحفيين لوقف الاعتداءات المتكررة ضدهم ولجم الاحتلال عن جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين".
ودعا إلى ضرورة تكوين رأي عام داخل المؤسسات الصحفية وإبراز جميع الانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقدميها للمؤسسات الحقوقية للعمل على رفع قضايا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الحكومي ينظم وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف الاعتداءات على الصحافيين الإعلام الحكومي ينظم وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف الاعتداءات على الصحافيين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 01:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

منظمة عراقية تدرب السيدات على الحرف اليدوية

GMT 07:53 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

الموت يفجع المطرب اليمني وليد الجيلاني

GMT 07:20 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

التعددية سلاح ذو حدين عربيًا

GMT 22:48 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

ترامب: إيران تلعب بالنار؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday