الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

يعتبر الأول في تاريخ السلطة إحياءً ليوم الوفاء من كل عام

"الاتصالات" يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاتصالات" يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
غزة – علياء بدر

دشّنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بمشاركة المكتب الإعلامي الحكومي أول طابع بريدي في تاريخ السلطة الفلسطينية، يخلد جهود الصحفيين، بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني الذي يحل في 31 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

وذكر مدير عام الإدارة العامة للبريد سليم حرز الله: "ابتداء من الأسبوع المقبل سيكون هذا الطابع منتشر في كافة مكاتب البريد في قطاع غزة، وبإمكان أي مواطن شراءها من أي مكتب بريد". وأضاف حرز الله  أن هذا الطابع "يستخدم في المراسلات البريدية الصادرة من غزة لكل دول العالم".

وقال مدير عام مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف: "نعلن عن تدشين الطابع البريدي الأول في تاريخ السلطة الفلسطينية، وربما في التاريخ الفلسطيني، يختص بمناسبة إعلامية، وذلك ضمن إحياء يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني". وأضاف معروف: "آثرنا أن ننقل هذه المناسبة من مناسبة إعلامية تختص فقط بالإعلاميين الفلسطينيين إلى مناسبة ضمن الأجندة الوطنية الفلسطينية من خلال هذا الطابع البريدي الذي صدر في ست إصدارات تنضم إلى مصفوفة الطوابع البريدية لتعكس وتخلد الجهود الإعلامية التي تقوم بها الطواقم الصحفية الفلسطينية خدمة للقضية الفلسطينية".

وأوضح معروف أنها كلمة وفاء تجاه الصحفيين وتضحياتهم المختلفة، التي استمرت على مدار الصراع مع المحتل، ودفع فيها الصحفي الفلسطيني حياته وسنوات عمره في الاعتقال، ودفع أجزاء من جسده.. لهذه التضحيات ننحني إجلالًا وإكبارًا ونقدم هذا الجهد لتعكس هذه الطوابع الهوية الصحفية الفلسطينية المقاومة ولتعكس على التاريخ الثقافي الفلسطيني ما يقوم به الإعلام الفلسطيني خدمة للقضية الفلسطينية".

وأعرب معروف، عن شكره لـ"الاتصالات" "على تعاونها الكامل من أجل إصدار هذه المصفوفة من الطوابع البريدية"، كما شكر رسامي الكاريكاتير الذين شاركوا في رسومات الطوابع البريدية الجديدة، "التي عكست ما يقوم به الإعلام الفلسطيني". وأشار معروف، إلى أن الرسومات التي تحملها الطوابع البريدية "تخلد الجهد الفلسطيني الصحفي، تجاه القضية الفلسطينية، ونتمنى أن تعكس هذه الطوابع حقيقة ما يجري على الأرض من واقع صعب يحياه الإعلامي الفلسطيني من أجل نقل الحقيقة ويدفع لقاء نقلها ثمنا باهظا". وعبر عن أمله، في الإفراج العاجل عن الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال، والشفاء للصحفيين الجرحى. جاء ذلك على هامش، مؤتمر صحفي عقده المكتب الإعلامي الحكومة، و"الاتصالات" للإعلان عن تدشين الطابع البريدي الجديد.

وأضاف معروف، أن البريد يصدر في 6 أنواع بريدية لتنضم إلي مصفوفة الإصدارات البريدية الفلسطينية وذلك تخليدا من المكتب الإعلامي الحكومي لجهود الصحفيين تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الطابع صدر باسم دولة فلسطين وسيكون متداولًا بداية العام الجديد وتم انضمامه رسميًا إلى مصفوفة الطوابع البريدية الفلسطينية.

وأوضح معروف، أنه منذ صدور الطابع البريدي الأول عام 1840م وحتى هذه اللحظة لم يصدر في سياق التاريخ الفلسطيني أي طابع بريدي يختص بمناسبة إعلامية، لافتًا إلى أن الطابع البريدي سيخلّد الإعلام الفلسطيني في الأجيال القادمة، مبينا أن يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني أصبح مناسبة تم وضعها ضمن الأجندة الفلسطينية.

ويصادف يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من كل بعد إقراره من الحكومة الفلسطينية السابقة بغزة عام 2009، وذلك تقديراً لجهود الإعلاميين الفلسطينيين ووفاءً لتضحياتهم التي قدموها لأجل القضية الفلسطينية.

ويحيي المكتب الإعلامي الحكومي هذه المناسبة كل عام بشكل يليق بالدور الكبير الذي يقوم به الصحفي الفلسطيني في سبيل رسالته المهنية وقضيته الوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 05:27 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

"غراى كى" صندوق صغير يستطيع فك تشفير "آي فون"

GMT 00:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مريم باكوش تلمع في دورها في الفيلم السينمائي "حياة"

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:53 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

الموت يفجع المطرب اليمني وليد الجيلاني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday