حشد من المحتجين يطالبون بإسقاط إيران بعد فيلم رسول الله
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

المخرج يدعو إلى المزيد من الأعمال حول سيرة النبي محمد

حشد من المحتجين يطالبون بإسقاط إيران بعد فيلم "رسول الله"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حشد من المحتجين يطالبون بإسقاط إيران بعد فيلم "رسول الله"

لافتات تدعو لإسقاط إيران بعد فيلم رسول الله
طهران ـ مهدي موسوي

شهد العرض الأول لفيلم المخرج الإيراني ماجد مجيدي "رسول الله"، الذي يتناول سيرة النبي محمد، دعوة للتقارب بين طوائف السنة والشيعة وهو ما كان بمثابة المفاجئة.

واحتشدت مجموعة صغيرة من المحتجين خارج دار السينما في مونتريال حيث يعرض الفيلم لأول مرة، حاملين لافتات مكتوب عليها: "تسقط الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، واعترض أعضاء الجالية الإيرانية في المدينة على ما اعتبروه تمجيدًا لـ "أسلمة إيران".

وجاء الجو العام داخل المؤتمر الصحافي للفيلم الذي يعد الأول من حيث تناول سيرة النبي محمد منذ فيلم "الرسالة" للمخرج مصطفي العقاد عام 1977 وكذلك الأول الذي يصور النبي بصريًا، بصورة استرضائية.

ووجّه المخرج مجيدي دعوة مباشرة إلى فريق قطري منافس يعمل على تطوير الأفلام التي تتناول سيرة النبي محمد، وذلك من أجل التعاون في المستقبل، حيث يرى أهمية إنتاج المزيد من هذه النوعية من الأفلام.

ويظهر النبي محمد في فيلم "رسول الله" الذي يمتد لنحو 171 دقيقة كطفل رضيع في اللقطات التي أخذت ليديه وساقيه بينما الجزء الخلفي من رأسه يظهر وهو مراهق، فيما لم يظهر وجهه طوال الفيلم.

ويعتقد المخرج بحسب ما يرى بأن إنتاج المزيد من الأفلام الإسلامية أمر مطلوب في الوقت الذي تتزايد فيه الأعمال المتطرفة لتعريف العالم أكثر على الإسلام وتعاليمه.

وتطرق مجيدي في المؤتمر الصحافي إلى الحديث عن التقصير في إنتاج أفلام تحكي عن سيرة النبي محمد، معربًا: "في ظل زخم الأفلام حول الأديان الأخرى نجد أن هناك فقط اثنين من الأفلام هي التي تعرض سيرة النبي محمد، ويوجد 22 فيلمًا يتناول المسيح يسوع بينما هناك 100 فيلم يعرض سيرة النبي موسى سواء بطريق مباشر أم غير مباشر، فيما يوجد 42 فيلمًا يحكي عن بوذا".

واستند المخرج في فيلمه وفق ما أفاد إلى أربعة مصادر للبحث من حديث وكتابات تدعي أنها اقتبست حرفيًا من النبي محمد والسيرة، فضلًا عن مصادر السيرة الذاتية المعاصرة، حيث استعان بدعم علماء السنة والشيعة لمعرفة المزيد عن طفولة النبي في منطقة الحجاز.

وتعتبر مصر وحدها حتى الآن متمثلة في جامعة الأزهر والتي نددت في البداية بمشروع العقاد قبل منحه موافقة لاحقة، هي من تستنكر الفيلم الجديد الذي بلغت تكلفة إنتاجه 40 مليون دولار "أي ما يعادل 25.9 مليون جنيه" وهي أكبر ميزانية فيلم في إيران.

ويذكر أن الزعيم الديني علي خامنئي ألغي مهرجان "فجر السينمائي" في طهران، والذي كان من المقرر إقامته في شباط / فبراير من العام الجاري لأنه لم يكن لديه الوقت الكافي لإعطاء موافقة على الفيلم، في الوقت الذي أكد فيه المنتجون بأن الفيلم تم بيعه بالفعل إلى بلدان تضم غالبية سنية مثل تركيا وإندونيسيا وماليزيا، وأنه من المقرر بأن يكون هناك سلسلة تليفزيونية مصغرة من خلال 52 ساعة تصوير للمخرج مجيدي.

ويخصص المشروع القطري ميزانية أكبر لإنتاج سبعة أفلام تعرض سيرة الأنبياء بحيث تطرح حاليًا مبلغ 1.2 مليار دولار "أي ما يعادل 780 مليون جنيه إسترليني" لهذه الأفلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حشد من المحتجين يطالبون بإسقاط إيران بعد فيلم رسول الله حشد من المحتجين يطالبون بإسقاط إيران بعد فيلم رسول الله



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday