أبوظبي الرِّياضية تنقل قرعة كأس الخليج من الرِّياض بطريقة مبتكرة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

خصصت يومين كاملين لتناول الحدث من جميع جوانب

"أبوظبي الرِّياضية" تنقل قرعة كأس الخليج من الرِّياض بطريقة مبتكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أبوظبي الرِّياضية" تنقل قرعة كأس الخليج من الرِّياض بطريقة مبتكرة

قناة أبوظبي الرياضية
أبو ظبي - فلسطين اليوم

يترقَّب أبناء الخليج العربي ما ستسفر عنه قرعة دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22" التي ستجرى مساء الثلاثاء في قصر المصمك في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وستستعرض قناة أبوظبي الرياضية أجواء الدورة كاملة التي ستنطلق الخميس 13 نوفمبر المقبل.

وخصصت قناة أبوظبي الرياضية يومين كاملين وعلى مدى ثمانٍ وأربعين ساعة متواصلة، بثًّا كاملًا للحدث يتناول جميع جوانبه الرياضية والتاريخية والاجتماعية والفنية، بشكل لم يسبق له مثيل لأهمية دورة الخليج كحدث رئيسي.

وتبدأ تغطية سيدة القنوات الرياضية لقرعة دورة الخليج العربي ومراسم الكشف عن شعار الدورة ابتداء من اليوم، وتواصل البث يوم الثلاثاء حيث تجري وقائع مراسم القرعة عبر نقل حيّ ومباشر من خلال استوديوهات خاصة تقام في دول الخليج كلها تنقل جميع الآراء ووجهات النظر.

كما سيتضمن الحدث سلسلة من التقارير التاريخية والإخبارية الخاصة بالبطولة، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج والتقارير التاريخية الوثائقية الخاصة بالمملكة العربية السعودية وبقصر المصمك التاريخي الحافل.

وأكد رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب محمد إبراهيم المحمود أن تغطية القناة لحدث القرعة ينبع من نظرتها للحدث، وأنه نظرة لا تتوقف أبدًا عند البعد الرياضي المباشر، وإنما إلى دور البطولة في المنطقة من مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والفنية والرياضية، وأنها تركز بذلك على فضلها في الكثير من جوانب التنمية والتطور الذي لحق بالرياضة ككل وليس كرة القدم في كل دول الخليج فقط، الأمر الذي امتد إلى الكثير من الدول العربية.

هدف واحد لشعب واحد

وأشار المحمود إلى أن هذه التغطية الخاصة والكبيرة الموسعة تتجاوز النظرة إلى قرعة الدورة ومعرفة وتحديد المنتخبات المتنافسة فيها.

وأكد أن القناة راعت في تغطيتها أن تشمل فئات مختلفة من أبناء الخليج من فنانين ورياضين وسياسيين وجماهير عادية، وأن تشمل الأبعاد التاريخية للحدث وللمكان والبعد الاجتماعي والبعد الرياضي وهو الإطار الذي تدور حوله التغطية ككل لتعزيز هذا الإرث الرياضي الاجتماعي الكبير الذي تركه لنا الآباء ونحافظ عليه عبر الأجيال المتعاقبة.

وأشار إلى أن دورة الخليج ستظل دائمًا شاهدًا على إرادة أبناء هذه المنطقة وعزمهم وقدرتهم على النجاح والتوحد دائمًا كشعب واحد يجمعهم مصير وهدف ورؤية واحدة، وأوضح أن التغطية الواسعة ثمرة تخطيط شامل من فريق عمل القناة.

وكشف المحمود عن إيفاد عدد من المراسلين والمذيعين قبل أسبوعين حيث أعدوا من هناك عددًا من التقارير الخاصة بالدورة وما تحمله كل دولة من ذكريات وتاريخ معها، كما تضمنت هذه التقارير لقاءات حصرية مع أبرز وأشهر نجوم المجتمع الرياضي والفني والإعلامي فيها.

وأنهى المحمود تصريحه حول تغطية قنوات أبوظبي الرياضية لقرعة دورة كأس الخليج 22 قائلَا إن القناة تقدم رؤية جديدة في التغطية الإعلامية ومتابعة الأحداث المختلفة، وهو ما ظهر من قبل في عدد من الأحداث التي نقلتها أو قدمتها.

وتبدأ سهرة اليوم الأول التغطية في الساعة 10 مساء بتوقيت السعودية "11 بتوقيت الإمارات" مساء اليوم بالحدث من خلال سهرة خاصة من داخل قصر المصمك في الرياض يقدمها يعقوب السعدي ويستضيف فيها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، بالإضافة إلى عدد من لأعضاء اللجنة المنظمة للدورة للحديث عن الدورة والقرعة واجتماع اللجنة الفنية الذي يعقد عصر الاثنين في فندق النارسيس في الرياض واجتماع اللجنة الإعلامية الذي سيعقد ظهر الثلاثاء.

ويتضمن اللقاء مع أحمد عيد عددًا من الجوانب المهمة التي يكشف عنها لأول مرة وتتعلق بملاعب الدورة على ملعبي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد، إلى جانب الحديث عن التعويذة الخاصة بالدورة وتوزيع المجموعات حسب تصنيف الفيفا، حيث سيتم وضع المنتخب السعودي كونه مستضيف البطولة على رأس المجموعة الأولى، فيما سيتم وضع منتخب الإمارات الوطني حامل لقب النسخة الماضية على رأس المجموعة الثانية، على أن يتم توزيع بقية المنتخبات حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر يوليو الماضي.

كما سيتطرق الحديث لاجتماع أمناء سر الاتحادات الخليجية وما أسفر عنه من قرارات مع نقل كامل لوقائع هذه الاجتماعات الثلاثة بمشاركة محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام بالوكالة لاتحاد كرة القدم، ولن تتوقف التغطية لهذه الجوانب فقط، بل ستكون هناك كاميرات منتشرة في مقر كل وفد مشارك في القرعة، حيث تنقل الآراء والأفكار مع ربط ونقل مباشر من دول الخليج كلها ونقل لحظات الترقب للحدث وما سيسفر عنه، متجاوزين مسألة القرعة إلى الحديث عن الدورة نفسها من خلال عدد من اللقاءات المباشرة مع عدد من نجوم المجتمع في دول الخليج.

وابتداء من الساعة السادسة مساء بتوقيت الرياض ينطلق استوديو القرعة الذي يقدمه المذيع طارق الحمادي باستضافة عدد من أبرز الضيوف الموجودين في الرياض لحضور القرعة من كل الدول.

وفي نفس الوقت سيكون هناك ربط مباشر مع الاستوديهات أقيمت في كل دول الخليج تنقل وعبر ضيوفها متابعة أبناء الخليج وكيفية ترقبهم للحدث بمشاركة مسؤولين في كل اتحادات دول الخليج وعدد من الإعلاميين والرياضيين ولقاءات مع الجماهير.

وتتواصل التغطية الخاصة والاستثنائية التي تقدمها قنوات أبوظبي الرياضية للحدث الخليجي المهم بعد نهاية القرعة لتشمل ردود الأفعال وتعليقات الخبراء والمختصين على نتائج القرعة التي ستجري على أساس توزيع المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين.

بانوراما وثائقية باللون "الأبيض"

ولن يقتصر تغطية اليوم على الاستوديو والسهرة فقط بل ستقدم قناة أبوظبي الرياضية مفاجأة للمشاهدين من خلال برنامج وثائقي موسع يقدم لبانوراما ملحمة فوز الأبيض بكأس الخليج 21 في البحرين، حيث يستعرض مباريات الفرق وفوزه التاريخي بالبطولة متضمنًا ومذكراً بكل ما جرى في دورة كأس الخليج الماضية، وتم إعداد ومونتاج هذا العمل الوثائقي ليكون على مستوى الحدث والفوز الكبير.

وكان منتخب الإمارات الوطني قد تُوج بلقب النسخة الماضية "خليجي 21"، التي أقيمت في مملكة البحرين خلال الفترة من 5 إلى 18 يناير 2013 بعد مشوار ناجح ومستوى متطور نال إعجاب جميع المتابعين، حيث لعب بالمجموعة الأولى التي ضمت منتخبات البحرين وعُمان وقطر، وحقق بالدور الأول ثلاث انتصارات متتالية على قطر 3/1 والبحرين 2/1 وعُمان 2/0، وفي الدور نصف النهائي تجاوز عقبة المنتخب الكويتي بهدف قبل أن يفوز على العراق في المباراة النهائية 2/1 بعد مباراة ماراثونية استمرت لـ120 دقيقة.

"هنا الرياض"ينتظركم في "الثانية"

ومن ضمن البرامج الذي تم إعدادها لهذا الحدث برنامح "هنا الرياض" الذي ينطلق في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الرياض ويستمر حتى الثالثة عصراً "الثانية حتى الرابعة بتوقيت الإمارات" ويشترك في تقديمه ندا الشيباني وسعود الرئيسي، وسيقوم البرنامج من خلال ضيوفه وفقراته بتقديم الرؤيا الاجتماعية الشاملة للدورة وتأثيرها علينا كشعوب ودورها في النهوض بالكثير من الجوانب الفنية والشعرية والموسيقية في دول الخليج.

الفن يحلق بأجنحة الرياضة عبر العلي وعبدالله زيد

ويستضيف برنامج القرعة نجم الكوميديا الخليجي الأول طارق العلي ومعه الممثل الإماراتي الواعد عبد الله زيد أحد أبرز وجوه الدراما الإماراتية ليندمج الفن مع الرياضة ويبرز البعد الفني المباشر للدورة وما قدمته عبر 21 نسخة سابقة منذ عام 1971 حتى الآن فنيًّا، وهو أمر لا ينفصل عن البطولة التي قدمت عبر تاريخها أغاني وأوبرتات وشعراء ومسلسلات، كما شهدت انطلاق نجوم فن وغناء وهو ما يسعى "هنا الرياض" للتأكيد عليه وإبرازه من خلال الضيوف في قالب لن تغيب عنه روح الكوميديا.

وراعت قناة أبوظبي الرياضية في هذا البرنامج البعد السياحي للحدث حيث يقدم البرنامج من أحد الأماكن السياحية البارزة في الرياض، ليتعدى اللقاء المضمون إلى إطار ما تتضمنه الرياض من جوانب سياحية واجتماعية محيطة مهمة تعكس الحضارة والتطور في كل دول الخليج.

وتقوم فكرة هذا البرنامج وفقراته المختلفة على البعد الاجتماعي المهم والأساسي للدورة وتأثيرها المباشر على الكثير من الجوانب الاجتماعية والثقافية في مجتمعنا الخليجي.

قصة وحكاية قصر المصمك
وتفاجئ أبوظبي الرياضية جميع المشاهدين بتقديم فيلم وثائقي شامل عن قصر المصمك التاريخي المهم الذي ستجري فيه مراسم القرعة بوصفه أحد أهم معالم المملكة العربية السعودية التاريخية، إذ يحتل مكانة بارزة في تاريخ مدينة الرياض خاصة والمملكة العربية السعودية عامة، باعتباره يمثل الانطلاقة التي تم على أثرها تأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية حيث اقترن هذا الحصن بملحمة فتح الرياض البطولية التي تحققت على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، إذ كان لا بد من افتتاحه حيث يمثل الاستيلاء عليه استعادة مدينة الرياض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي الرِّياضية تنقل قرعة كأس الخليج من الرِّياض بطريقة مبتكرة أبوظبي الرِّياضية تنقل قرعة كأس الخليج من الرِّياض بطريقة مبتكرة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday