نقابة الصحافيين الفلسطينيّين تحصل على صفة مراقب في اتّحاد الصحافيين الأوروبيّين
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

وافق الأعضاء بالإجماع على القرار داعين الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف انتهاكاته

نقابة الصحافيين الفلسطينيّين تحصل على صفة مراقب في اتّحاد الصحافيين الأوروبيّين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقابة الصحافيين الفلسطينيّين تحصل على صفة مراقب في اتّحاد الصحافيين الأوروبيّين

نقيب الصحافيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار
غزة ـ محمد حبيب

أكّد نقيب الصحافيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار أنَّ اتحاد الصحافيين الأوروبيين، قرر قبول النقابة عضوًا مراقبًا، أثناء اجتماعه السنوي، الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو. وأضاف النجار، الذي ترأس وفد النقابة إلى موسكو، أن وفد فلسطين دعي إلى الاجتماع بصفة مراقب، وأنه جرى التصويت في الاجتماع على عضوية فلسطين، ووافق الأعضاء بالإجماع على هذا القرار، دون أي معارضة أو امتناع.

وأبرز أنّ "نقابة الصحافيين الفلسطينيين هي العضو الوحيد في العالم من خارج القارة الأوروبية، حيث يضم اتحاد الصاحفيين الأوروبيين جميع نقابات الصحافيين في القارة العجوز".

وشكر النجار، في كلمته أمام الاجتماع، النقابات الأوروبية على هذا القرار، وعلى إجماعهم على عضوية فلسطين في الاتحاد، الذي يعتبر من أهم الاتحادات الإقليمية في العالم.

واعتبر عضوية فلسطين بصفة مراقب، انتصارًا ودعمًا من الصحافيين الأوروبيين، لنظرائهم الفلسطينيين، الذين يتعرضون يوميًا لأبشع الانتهاكات من طرف سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب بدعم حرية الحركة والتنقل للصحافيين الفلسطينيين داخل أراضي دولة فلسطين المحتلة وخارج الوطن، مشيرًا إلى أن "الاحتلال يضع معيقات يومية أمام حرية حركتهم وتنقلهم بسبب الحواجز العسكرية التي تقسم الوطن".

واستعرض النجار أبرز هذه الممارسات والجرائم، مبيّنًا أنّ "قوات الاحتلال قتلت في العدوان الأخير على قطاع غزة 17 صحافيًا فلسطينيًا، إضافة إلى إصابة حوالي 350 صحافيًا بجروح في القطاع والضفة الغربية والقدس الشرقية، عاصمة دولة فلسطين، في الفترة الماضية".

ودعا اتحاد الصحافيين الأوروبيين إلى "مساندة حملة نقابة الصحافيين الفلسطينيين بحرية الحركة والتنقل، والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لوقف ممارساتها وجرائمها ضد الصحافيين الفلسطينيين، لاسيما عمليات القتل بدم بارد".

وشدّد على "ضرورة توفير أدوات السلامة المهنية للصحافيين الفلسطينيين، وتوثيق التعاون المشترك بين نقابة الصحافيين الفلسطينيين، واتحاد الصحافيين الأوروبيين"، معتبرًا حضور وفد فلسطين "تطورًا هامًا في العلاقات الفلسطينية الأوروبية، وبين الصحافيين الفلسطينيين وزملائهم الأوروبيين".

بدوره، وصف رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين جيم بوملحة هذا القرار بالهام، وثمن جهود نقابة الصحافيين الفلسطينيين، التي تسعى دائمًا للانضمام إلى كل المؤسسات الدولية والإقليمية، وتعتبر من أنشط النقابات، وتحاول بكل قوة توفير الحماية والدعم لأعضائها ومنتسبيها.

من جانبه، قدم ممثل الاتحادات الصحافية الفرنسية باتريك كامنيكا، اقتراحًا للمؤتمر بإصدار بيان بعنوان "فلسطين"، وتلاه ممثل نقابة الصحافيين الإسبان، بعد إقراره بالإجماع.

وأكّد كامنيكا "ضرورة دعم حقوق الصحافيين الفلسطينيين وحرية حركتهم"، مطالبًا إسرائيل بـ"وقف عمليات القتل ضد الصحافيين"، داعيًا إلى "اتخاذ خطوات لوقف هذه العمليات".

وأبرز ممثل نقابة إسبانيا أنّ "هذا القرار يتزامن مع حركة واسعة في البرلمانات الأوروبية للتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين التي ندعمها جميعًا".

وأعرب ممثل اتحاد الصحافيين الروسي تيمورشافير عن فخره بالعلاقات الوثيقة بين روسيا وفلسطين، مضيفًا "نعتبر نقابة الصحافيين الفلسطينيين من أبرز الأصدقاء، ولدينا علاقات قوية جدًا معهم، وسنواصل العمل على تطوير هذه العلاقة، ونعبر عن بالغ سعادتنا بقبول نقابة فلسطين عضوًا مراقبًا في الاتحاد".

وتابع "إن هذا الاجتماع يعقد في لحظات تاريخية ومهمة جدًا لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، واقترحنا على الاجتماع أن يتم دعم ومساندة نقابة الصحافيين الفلسطينيين ضد كل الصعوبات التي يتعرضون لها من طرف الاحتلال الإسرائيلي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة الصحافيين الفلسطينيّين تحصل على صفة مراقب في اتّحاد الصحافيين الأوروبيّين نقابة الصحافيين الفلسطينيّين تحصل على صفة مراقب في اتّحاد الصحافيين الأوروبيّين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 05:39 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

تعرّف على أحدث أدوات الحمام المنزلي لعام 2018

GMT 18:12 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمطار على مركز العسافية في محافظة تيماء السعودية

GMT 06:51 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

الجبهة الشعبية تنعي والد القائد الشهيد يامن فرج

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 06:27 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

خطوات ترتيب المطبخ وتنظيمه بشكل أنيق

GMT 05:02 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي كامل يكشف عن شخصيته الجديدة في "كارما"

GMT 10:45 2014 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"رينو" تطلق جيلًا جديدًا لسيارة "نيسان نافارا"

GMT 11:02 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

سمير غانم يرفض خلع الباروكة في مصارحة حرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday