يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعش
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بعد رحلته الشاقة إلى مدينة الرقة

يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـ"داعش"

سمح يورجين تودينهوفر بإجراء مقابلات مع مقاتلين ألمان وخصوصا الذي يدعى أبو قتادة في الوسط
برلين - جورج كرم

كشف الصحافي الألماني يورجن تودينهوفر تفاصيل الحياة في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش بعد الرحلة التي قام بها إلى الرقة، فقد كان الجهادي جون مازال على قيد الحياة وهو الذي قاد به السيارة ليريه معاقل المتشددين، وزار المنطقة التي ضرب فيها عنق الصحافي جيمس فولي.

وزار يورجين الرقة والموصل في عام 2014، بعد أن تفاوض على الزيارة مع كبار قادة التنظيم المتطرف، وبينما كان هناك بصحبة ابنه فريدريك ظهر له كيف يعيش الناس في ظل سيطرة التنظيم، وأعطى المزيد من التفاصيل حول إعدام الرهائن الغربيين بما في ذلك الصحافي الأميركي جيمس فولي.
يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعش


واعتقل الصحافي فولي من على الحدود السورية مع تركيا في عام 2012 على يد مجموعة جهادية صغيرة تكن الولاء لتنظيم داعش، واحتجز كرهينة قبل أن يذبحه الجلاد المعروف باسم الجهادي جون، كما جاء في فيديو صدر في آب/أغسطس عام 2014.

وأصدر يورجين كتابا جديدا تحت عنوان "رحلتي إلى قلب الإرهاب" وسينشرها في حلقات عبر صحيفة الغارديان، وكتب فيها أنه سأل المتطرف الألماني المعروف باسم أبو قتادة عما حصل للرهائن المقتولين. وطرح يورجين هذا السؤال على أبو قتادة في الرقة لأنه يقطع تنظيم داعش رؤوس أعدائه، فأجاب أبو قتادة " دفنا الجثث كل على حدة في مكان ما في هذا الأرض" وكشف يورجين أن الشخص الذي كان يقود بهم السيارة ليريهم معاقل المتشددين في مناطق سيطرتهم كان الجهادي جون بنفسه.

وأضاف أنهم طلبوا مقابلة جلاد التنظيم والرهينة البريطاني الصحافي جون كانيل ولكنهم رفضوا، وفي الوقت نفسه اطلع الصحافي على دار الطباعة التابعة للتنظيم، التي يطبع فيها كتيبات بعناوين مختلفة منها "كيف تتعامل مع عبيدك" أو "كيف يجب أن تتصرف المرأة وتلبس".
يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعشداعش"""يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـ" src="//www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-الصحافي-الأم.jpg" style="height:350px; width:590px" />يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعشداعش"""يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـ" src="//www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-الصحافي-يورج.jpg" style="height:350px; width:590px" />
ووصف الصحافي المغامر سوق العبيد والنساء الأيزيدات معروضات للبيع لأكثر من 1000 جنيه إسترليني، وهو نفس سعر بندقية كلاشنيكوف، وأضاف أن التنظيم يمول نفسه من مبيعات النفط والزكاة من المناطق التي سيطر عليها.

وخاض قبل زيارته شهورا من المفاوضات عبر سكايب مع القيادة العليا للجماعة المتطرفة، وبعد أن كتب مقالات تنتقد التنظيم سابقا طالبته الجماعة بالتعهد كتابة بألا يلحق الضرر بهم، وبالمقابل فستوفي الجماعة بوعدها له. وعكس عند عودته قوة تنظيم داعش واتحادهم أكثر مما يعتقد الغرب بكثير، ويعتقد الرجل أن أميركا وبريطانيا تقللان من الجهاديين، وأظهرت الجماعة عددا من أشرطة الفيديو التي تبين مقتل الصحافيين البريطانيين سيتفن سوتلفوف وألان هينينج وديفيد هاينز عامل الإغاثة البريطاني.

وكان بعض المعتقلين مع  فولي الذين استطاعوا الفرار من تنظيم داعش كشفوا أن التنظيم امل الصحافي الأمريكي بوحشية لأنه أميركي، وزعم المسجونون أنه حتى قبل أن يذيع اسم تنظيم داعش في عام 2013 بسبب سيطرتها على أراض ضخمة في العراق كان فولي مقيدا بقضيب من المعدن من الكاحلين ويعلق في السقف لعدة ساعات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعش يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعش



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"تشرشل" مدينة كندية ساحرة سكانها محرومون منها

GMT 16:33 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محافظ أريحا والأغوار يستقبل الفنان سعدون جابر

GMT 16:44 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف مقبرة جماعية قديمة لحضارة منقرضة في بوليفيا

GMT 03:36 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مستخدمون يقدمون نصائح تطيل عمر الزواج موقع "ريديت"

GMT 12:41 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمي سمير غانم تحضر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday