أوفستد تحذر من تأثير الكمبيوتر اللوحي على التلاميذ في بريطانيا
آخر تحديث GMT 10:50:34
 فلسطين اليوم -

بعد سماح الكثير من المدارس الثانوية لطلابها باستخدامها

"أوفستد" تحذر من تأثير الكمبيوتر اللوحي على التلاميذ في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوفستد" تحذر من تأثير الكمبيوتر اللوحي على التلاميذ في بريطانيا

استخدام طلاب المدارس لأجهزة الكمبيوتر اللوحي
لندن - كاتيا حداد

حذرت الهيئة الرسمية للتفتيش على المدارس البريطانية "أوفستد"، من استخدام طلاب المدارس لأجهزة الكمبيوتر اللوحي "تابلت"، ووصفت أضرارها عليهم بأنها مدمرة للغاية، وذلك بعد أن كشفت الأرقام أن واحدة من بين كل ثلاث مدارس ثانوية، تسمح لطلابها باستخدام أنواع مختلفة من تلك الأجهزة، وفقًا لما نشرته صحيفة "تليغراف" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن المعلمين في بريطانيا أصبحوا يستخدمون أجهزة الكمبيوتر اللوحية بشكل متزايد، لتوصيل دروسهم إلى الطلاب، وأصبحت تلك الأجهزة في يد كل طفل.

وكشفت الأرقام المنشورة في ملحق التايمز للتربية "تيس"، أن 30% من المدارس الثانوية تفرض على الطلاب جلب أجهزتهم الخاصة معهم إلى المدرسة كجزء من سياستها، وهو الأمر الذي ترفضه هيئة التفتيش "أوفستد" بشكل قاطع، وتعارض اصطحاب الطلاب لأي أجهزة سواء كمبيوترات لوحية أو "لاب توب" إلى المدرسة.

وأوضح المتحدث باسم هيئة التفتيش لملحق التايمز للتربية، أن اصطحاب الطلاب لأجهزة "اللاب توب" والكمبيوترات اللوحية يسبب أضرارًا مدمرة للغاية لهم، ويعيق المدرس عن توصيل الدروس إلى التلاميذ.

أكد المتحدث باسم الهيئة، أن المدارس لها الحرية في إقرار سياساتها الخاصة بهذا الأمر، مشيرًا في الوقت ذاته إلى دعم هيئة التفتيش لمديري المدارس الذين يتخذون قرارات لجعل البيئة التعليمية أفضل للطلاب.

ودعم المتخصص في استخدام الحواسب للتعليم في جامعة روهامبتون ميل بيري، استخدام التكنولوجيا في الفصول الدراسية، مضيفًا: "المدارس أمامها  خياران عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا؛ إما شراء تلك الأجهزة ووضعها في الفصول، أو السماح للطلاب بجلب أجهزتهم الخاصة معهم، ونظرًا لمحدودية ميزانية بعض المدارس، فإنها تلجأ إلى الخيار الثاني، لاستخدامها في تعليمهم".

وذكر المسؤول عن قسم الانضباط التعليمي في بريطانيا توم بينيت: "رغم أن التكنولوجيا أعادت تشكيل المجتمع والفصول التعليمية كذلك، فإنها عطلت أيضًا الدراسة في بعض الفصول بسبب انجذاب الطلاب للهواتف الذكية على حساب التعلم".

وتابع بينيت: "التعليم عمل شاق والأطفال يدركون ذلك جيدًا، لكن قد يتشتت انتباههم وتركيزهم عن أداء هذا العمل بسبب تلك الهواتف الذكية الموجودة في حقائبهم".

وكان رئيس هيئة التفتيش "أوفستد" السير مايكل ويلشو، دعا خلال تصريحات لـ"ديلي تليغراف" في وقت مبكر من هذا العام، مدرسي المدارس الثانوية بنشر الانضباط بين الطلاب، مشددًا على دعمه لمديري المدارس، الذين يعلنون صراحة رفضهم لتناول الطلاب للعلكة داخل الفصول الدراسية، وكذلك اصطحابهم لأجهزتهم اللوحية أو حواسبهم الخاصة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوفستد تحذر من تأثير الكمبيوتر اللوحي على التلاميذ في بريطانيا أوفستد تحذر من تأثير الكمبيوتر اللوحي على التلاميذ في بريطانيا



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday