اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توعد باللجوء إلى "إجراءات نقابية تصعيدية مشروعة"

اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته

جامعة فلسطين التقنية – خضوري
القدس – ناصر الأسعد

هدد اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية باللجوء إلى تصعيد الاحتجاج على قرار الحكومة الفلسطينية الأخير باحتجاز أرصدة الجامعات والكليات الحكومية، وفي مقدمتها جامعة فلسطين التقنية – خضوري.

وأكد الاتحاد في بيان صحافي أمس الثلاثاء "للأسف الشديد، وللأسبوع الثاني على التوالي، فان وزارة المالية ومنذ صدور قرارها الجائر بتجميد أموال الجامعات والكليات وتحويلها لميزانية الحكومة، ما زالت مصرة على قرارها المتسرع باحتجاز تلك الأموال، ضاربة بعرض الحائط موقف إدارات ونقابات وفعاليات تلك المؤسسات والمجتمع المحلي والوطني بمختلف مكوناته".

وأوضح الاتحاد أن إدارات ونقابات وفعاليات تلك المؤسسات والمجتمع المحلي والوطني ترفض وتستنكر القرار الخطير والمجحف بحق تلك المؤسسات الجامعية، وبالتعليم العالي الحكومي في الوطن، ما قد يؤدي إلى تداعيات وانعكاسات شديدة السلبية على التعليم العالي الحكومي في فلسطين.

وأكد الاتحاد دعوته للعاملين والطلبة ومختلف مكونات المجتمع الفلسطيني الرافض للقرار للاستمرار في الفعاليات المضادة له، والتي بدأت منذ صدوره الأسبوع الماضي.

وجاء في البيان "فإننا من موقع المسؤولية النقابية والوطنية، نؤكد دعوتنا لكافة العاملين والنقابات في الجامعات والكليات الحكومية الاستمرار في الحراك والفعاليات المناهضة لذلك القرار الظالم؛ الذي يؤدي بمحصلته إلى إفقار مؤسساتنا التعليمية وتحجيمها والرجوع بها إلى الخلف".

ودعا الاتحاد كل قيادات وشرفاء الوطن واتحاد أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية العامة وفصائل العمل الوطني وأعضاء المجلس التشريعي واللجنة المركزية والمجلس الثوري، والهيئات الرسمية والوطنية والمجتمعية والمجالس البلدية والقروية، ورجال الاعلام والمؤسسات الاعلامية، وأهالي طلبة الجامعات والكليات الحاضنة للفقراء وأبناء الشهداء والأسرى والجرحى للوقوف عند مسؤولياتهم، لحماية تلك المؤسسات الجامعية ومنع تراجعها وانهيارها.

وتوعد الاتحاد باللجوء "لإجراءات نقابية تصعيدية مشروعة" في حال فشلت جهود الوساطة والتدخل التي تمت من قبل قيادات وطنية ورؤساء أطر برلمانية وشخصيات اعتبارية أخذت على عاتقها مراجعة الطرف الحكومي، لتصويب القرار الذي اتخذ والتراجع عنه.

وناشد الاتحاد رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم بالعمل على إلغاء القرار والتراجع عنه، متمنيًا اتخاذ ما من شأنه دعم صمود تلك المؤسسات، والعمل على تمكينها من الثبات في مواجهه التحديات الناجمة عن ممارسات وسياسات الاحتلال الذي يسعى لتدميرها ويستهدف وجودها.

يذكر أن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليًا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة)، (جامعة فلسطين التقنية – خضوري)، (كليات فلسطين التقنية – العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس، وكلية الأمة – القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday