اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته
آخر تحديث GMT 02:32:35
 فلسطين اليوم -

توعد باللجوء إلى "إجراءات نقابية تصعيدية مشروعة"

اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته

جامعة فلسطين التقنية – خضوري
القدس – ناصر الأسعد

هدد اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية باللجوء إلى تصعيد الاحتجاج على قرار الحكومة الفلسطينية الأخير باحتجاز أرصدة الجامعات والكليات الحكومية، وفي مقدمتها جامعة فلسطين التقنية – خضوري.

وأكد الاتحاد في بيان صحافي أمس الثلاثاء "للأسف الشديد، وللأسبوع الثاني على التوالي، فان وزارة المالية ومنذ صدور قرارها الجائر بتجميد أموال الجامعات والكليات وتحويلها لميزانية الحكومة، ما زالت مصرة على قرارها المتسرع باحتجاز تلك الأموال، ضاربة بعرض الحائط موقف إدارات ونقابات وفعاليات تلك المؤسسات والمجتمع المحلي والوطني بمختلف مكوناته".

وأوضح الاتحاد أن إدارات ونقابات وفعاليات تلك المؤسسات والمجتمع المحلي والوطني ترفض وتستنكر القرار الخطير والمجحف بحق تلك المؤسسات الجامعية، وبالتعليم العالي الحكومي في الوطن، ما قد يؤدي إلى تداعيات وانعكاسات شديدة السلبية على التعليم العالي الحكومي في فلسطين.

وأكد الاتحاد دعوته للعاملين والطلبة ومختلف مكونات المجتمع الفلسطيني الرافض للقرار للاستمرار في الفعاليات المضادة له، والتي بدأت منذ صدوره الأسبوع الماضي.

وجاء في البيان "فإننا من موقع المسؤولية النقابية والوطنية، نؤكد دعوتنا لكافة العاملين والنقابات في الجامعات والكليات الحكومية الاستمرار في الحراك والفعاليات المناهضة لذلك القرار الظالم؛ الذي يؤدي بمحصلته إلى إفقار مؤسساتنا التعليمية وتحجيمها والرجوع بها إلى الخلف".

ودعا الاتحاد كل قيادات وشرفاء الوطن واتحاد أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية العامة وفصائل العمل الوطني وأعضاء المجلس التشريعي واللجنة المركزية والمجلس الثوري، والهيئات الرسمية والوطنية والمجتمعية والمجالس البلدية والقروية، ورجال الاعلام والمؤسسات الاعلامية، وأهالي طلبة الجامعات والكليات الحاضنة للفقراء وأبناء الشهداء والأسرى والجرحى للوقوف عند مسؤولياتهم، لحماية تلك المؤسسات الجامعية ومنع تراجعها وانهيارها.

وتوعد الاتحاد باللجوء "لإجراءات نقابية تصعيدية مشروعة" في حال فشلت جهود الوساطة والتدخل التي تمت من قبل قيادات وطنية ورؤساء أطر برلمانية وشخصيات اعتبارية أخذت على عاتقها مراجعة الطرف الحكومي، لتصويب القرار الذي اتخذ والتراجع عنه.

وناشد الاتحاد رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم بالعمل على إلغاء القرار والتراجع عنه، متمنيًا اتخاذ ما من شأنه دعم صمود تلك المؤسسات، والعمل على تمكينها من الثبات في مواجهه التحديات الناجمة عن ممارسات وسياسات الاحتلال الذي يسعى لتدميرها ويستهدف وجودها.

يذكر أن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليًا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة)، (جامعة فلسطين التقنية – خضوري)، (كليات فلسطين التقنية – العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس، وكلية الأمة – القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته اتحاد العاملين في الجامعات الحكومية يطالب بإلغاء قرار احتجاز أرصدته



 فلسطين اليوم -

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday