الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز مهمة لمن يعمل في مهنة التعليم في السعوديَّة
آخر تحديث GMT 11:13:05
 فلسطين اليوم -

في لقاء مفتوح مع موظفي وزارة التربية في إطار زيارته الأولى للمنطقة الشرقية

الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز مهمة لمن يعمل في مهنة التعليم في السعوديَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز مهمة لمن يعمل في مهنة التعليم في السعوديَّة

الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز
الرياض - رياض أحمد

أكد الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم السعودي، أن المعلم والمعلمة سيحظيان بكل الاهتمام في مشاريع وزارة التربية والتعليم المقبلة، وأن لدى الوزارة مشروع حوافز كبيرة لمن يعمل في مهنة التعليم تقابلها واجبات يجب الالتزام بها. و اذ شدد على أن الوزارة تضع مهنة المعلم باعتباره خطا أحمر، قال في لقاء جمعه الاربعاء مع حشد من المعلمين ، يجب ألا يتولى أمر الأطفال إلا من هو مؤهل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مؤكداً أن الوزارة ستخضع المعلمين لبرنامج قياس سنوي، قائلاً : "لا أستطيع أن أؤكد على أن المعلم سيأخذ حصانة الدبلوماسي، لكن أؤكد إنه سيحظى بالاحترام".
وكان الأمير خالد الفيصل يتحدث أمام حشد من المعلمين والمعلمات في مقر إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الاربعاء في لقاء مفتوح بين الوزير ومنسوبي الوزارة ضمن برنامج زيارة الوزير الأولى للمنطقة الشرقية بحضور الدكتور حمد آل الشيخ نائب وزير التربية والتعليم والدكتور عبد الرحمن المديرس مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.
وقال الأمير خالد الفيصل إن هناك حوافز كبيرة للمعلمين والمعلمات لكن سيكون عليهم واجبات كبيرة أيضا من ناحية التدريب والأهلية للتعليم، كما سيخضع المعلمون والمعلمات لبرنامج قياس سنوي للتأكد من أهليتهم لمزاولة مهنة التعليم.
وقال وزير التربية والتعليم إن خطته الاستراتيجية التي سيعمل على تنفيذها تركز على ثلاثة عناصر وهي الطالب والمعلم والمدرسة، فهو يرى الطالب الذي تنشده الوزارة يتشكل في شخصية المواطن القوي الأمين والمعلم لا بد أن يعطى حقه من التكريم والتحفيز وأن يكون على مستوى مهنة التعليم، ويقاس إنتاجه ومدى تميزه في عمله وسيكون التحفيز أكبر كلما أبدع في مهنته، وكذلك المدرسة فهي إما الجاذبة أو الطاردة وكلما كانت ناجحة فهي جاذبة، وستتلقى إدارتها المكافأة والتحفيز، وإذا كانت طاردة ستحاسب إدارتها.
كما أكد خلال اللقاء على استمرار الوزارة في مشروع تطوير التعليم، وقال إن الملك عبد الله أمر بمشروع كبير "مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام" وإن كان أخذ وقتا في الإعداد له، ولكن التنفيذ سيكون بكل الجد والإخلاص والوزارة ستقوم بمهمتها كاملة فيما يخص مشروع تطوير وسيكون هناك برنامج تنفيذي سيعلن عنه في الفترة المقبلة.
كما أكد أن الوزارة سيكون لها مجهود في تحسين مستوى المعلم والمعلمة في جميع المجالات، مؤكدا على أن وزارة التربية ستدخل مادة الحاسب الآلي ضمن منهج التعليم الابتدائي وشدد على أن ذلك من أولويات الوزارة.
وفي كلمة ألقاها في بداية اللقاء قال الأمير خالد الفيصل "أقول لزملائي وزميلاتي إنني سعيد جدا بالانتماء إليكم وبالعمل معكم في أشرف مهنة، كيف لا وأنتم من يتشكل عقل وشخصية المستقبل لهذه البلاد على أيديكم".
وأضاف "لكم مني أن أكون بجانبكم في كل لحظة وأقف معكم في خدمة الوطن والمواطن في مجال التعليم ومهمتكم ليست سهلة ولكن تصرون معي على أنها ليست مستحيلة نحو بلوغ الآمال، وسوف أحاول ما استطعت أن نحقق معكم كل الأحلام وكل الطلبات، أرجو أن أكون في مستوى تطلعاتكم".
وشهد لقاء وزير التربية والتعليم توقيع اتفاقيتين للشراكة المجتمعية بين الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وبين مجموعة شركات عبد الله فؤاد القابضة، تحت اسم جائزة عبد الله فؤاد لتعزيز القيم لدى طلاب وطالبات المنطقة الشرقية، وقعها رجل الأعمال عبد الله فؤاد ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، كما جرى توقيع اتفاقية أخرى مع شركة "سمو"، لتطوير النمو المهني لدى القيادات التربوية وقعها عايض القحطاني مع مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز مهمة لمن يعمل في مهنة التعليم في السعوديَّة الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز مهمة لمن يعمل في مهنة التعليم في السعوديَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز مهمة لمن يعمل في مهنة التعليم في السعوديَّة الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز مهمة لمن يعمل في مهنة التعليم في السعوديَّة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر أنيق

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 06:27 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي تمثل أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
 فلسطين اليوم - تشيلي تمثل أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 10:33 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الرئيس الأميركي أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 04:14 2015 الأحد ,12 تموز / يوليو

طريقة عمل المعمول الفلسطيني

GMT 17:49 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

مخرج فيلم "العفاريت" يكشف عن بنت "ماما مديحة"

GMT 11:58 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة بوينغ الأميركية تدخل عالم "التاكسي الطائر"

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

منى عقرب تصنع الملابس التنكرية لتعليم الأطفال

GMT 23:10 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ورق جدران ثلاثي الأبعاد إبداع بلا حدود لا تترددي في اختياره

GMT 21:28 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

ستروين تكشف عن كارافان يحتوي على مطبخ وغرفة نوم

GMT 17:01 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الفيلم الوثائقي "يا عمري" يُعرض في مسرح الرينبو في عمّان

GMT 01:41 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ناهد حسين تغير مفهوم تصميمات إكسسوارات الزفاف

GMT 10:34 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "نيت" يضرب ولايتي لويزيانا ومسيسيبي الأميركيتين
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الأمير خالد يكشف عن مشروع حوافز مهمة لمن يعمل في مهنة التعليم في السعوديَّة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine