التربية والتعليم تعلن انتظام الدراسة المنهجية بعد أسبوعين من الترفيه عن الطلبة
آخر تحديث GMT 21:44:42
 فلسطين اليوم -

مؤكدة أنَّ الأضرار المادية في المؤسسات التعليمية بلغت 33 مليون دولار

"التربية والتعليم" تعلن انتظام الدراسة المنهجية بعد أسبوعين من الترفيه عن الطلبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية والتعليم" تعلن انتظام الدراسة المنهجية بعد أسبوعين من الترفيه عن الطلبة

وزارة التربية والتعليم
غزة – محمد حبيب

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، مواصلتها تفعيل "الأنشطة الرياضية" في المدارس الحكومية لتخليص الطلبة من آثار العدوان الإسرائيلي على القطاع، بالتزامن مع تنفيذ البرنامج الوطني للدعم النفسي الذي تشرف عليه الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة.

وأكد مدير عام الأنشطة التربوية زكريا الهور، أنَّ الوزارة حرصت على وضع وتنفيذ خطة لاستثمار النشاط الرياضي والألعاب الرياضية في بداية العام الدراسي للتفريغ الانفعالي وترفيه الطلبة، لاسيما وأنَّ الرياضة لها دور في استعادة التوازن البدني والنفسي لدى الطلاب.

بدوره، أضاف مدير الدائرة الرياضية أ.صالح حمدان "وجدنا تفاعلًا وتجاوبًا كبيرًا من الطلبة أثناء تفعيل الأنشطة الرياضية في المدارس، خصوصًا في مجال كرة القدم والطائرة والجري والألعاب المتنوعة، ومن ضمن المدارس التي شهدت النشاط الرياضي المكثف مدرسة شهداء خزاعة الثانوية للبنين".

وفي السياق ذاته، أوضح معلم التربية الرياضية في المدرسة أ.محمد أبو جلمبو، الدور الذي يشارك به المعلمون في دعم الطلاب نفسيًا وبدنيًا، قائلًا "أدخلنا النشاط الرياضي بكل أنواعه من الدعم النفسي إلى الطلبة وذلك بالرغم من قلة الإمكانات، ونظرًا للأضرار الجسيمة التي لحقت بمرافق المدرسة نتيجة العدوان ومنها تدمير غرفة التربية

الرياضية"، مشيرًا إلى أنَّه تم التنسيق مع جامعة فلسطين في هذا الأمر والاستفادة من برنامجها المنفذ في قطاع غزة الخاص بالدعم النفسي.

وأشار أبو جلمبو إلى تنظيم عروض رياضية متنوعة أثناء طابور الصباح من خلال ممارسة الطلبة عددًا من الحركات الرياضية أو ما يطلق عليها مصطلح "الجمل الحركية" والتي عادة ما تكون مصحوبة بخلفيات موسيقية أو أناشيد هادفة، ولاقت هذه التجربة الفريدة تجاوبًا وتفاعلًا من الطلاب.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور زياد ثابت، أنَّ العملية التعليمية في قطاع غزة تسير بشكل منتظم بعد أكثر من أسبوعين على بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح ثابت، في برنامج لقاء مع مسؤول ينظّمه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنَّ العمل يسير بشكل منتظم داخل الوزارة ومدارسها في كل محافظات القطاع، بعد النجاح في تنفيذ الخطة الموضوعة لهذا العام، مبينًا أنَّ الأسبوع الأول من الدراسة كان يهدف إلى نقل الطلاب من ظروف العدوان إلى الحياة الطبيعية.

وبيّن أنَّ وزارته لديها عجز في المعلمين الذين يحصلون على إجازات مرضية أو غيرها، الأمر الذي دفعهم إلى العمل على إيجاد بديل لهؤلاء المعلمين، مشددًا على أنَّ وزارته تعمل بشكل حثيث للتخلص من آثار العدوان مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية.

وأضاف ثابت "المرحلة الأولى من التخلص من آثار العدوان هي إعادة إصلاح الأضرار الطفيفة التي طالت الشبابيك والأبواب، والعمل جارٍ على أرض الواقع، ولكن المباني المتضررة بشكل كبير تحتاج إلى كميات كبيرة من مواد البناء ولم نستطع صيانتها حتى اللحظة”.

ولفت إلى أنَّ وزارة التعليم بغزة تواصلت خلال الفترة الماضية مع وزيرة التربية والتعليم د.خولة الشخشير حول العملية التعليمية، معربًا عن أمله أن تسير الأمور بشكل أفضل في التنسيق والتكامل بين شقي الوطن، متوقعًا معالجة قضية المعلمين المستنكفين عن العمل بالتوازي مع حل قضية الموظفين الذين لا يتلقون رواتبهم في قطاع غزة.

وتابع ثابت "نأمل في ظل الأجواء الإيجابية أن يكون التعاون أكبر والتواصل أكبر خلال الأيام المقبلة، حتى نستطيع تقديم الخدمات داخل قطاع غزة كما في الضفة الغربية تحت سقف وزارة تربية وتعليم واحدة في ظل حكومة واحدة".

وتطرق إلى الأضرار التي لحقت بالتعليم نتيجة العدوان الصهيوني، قائلًا "إنَّ تكلفة الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم من مدارس حكومية ووكالة وخاصة ورياض أطفال ومؤسسات تعليم عالي حكومية وغير حكومية بلغت حوالي 33 مليون دولار.

وأشار ثابت، إلى أنَّ هناك 187 مدرسة حكومية، تضرَّرت منها 24 مدرسة بصورة كاملة، وهناك أضرار في 91 مدرسة تابعة للأونروا، و49 مدرسة خاصة، و199 روضة أطفال، و12 جامعة وكلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم تعلن انتظام الدراسة المنهجية بعد أسبوعين من الترفيه عن الطلبة التربية والتعليم تعلن انتظام الدراسة المنهجية بعد أسبوعين من الترفيه عن الطلبة



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday