الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي
آخر تحديث GMT 22:23:29
 فلسطين اليوم -

الإدارات تتظاهر بأنَّ الأمر لا يحدث أو أنَّه خلو نادرًا للغاية

الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي

الجامعات البريطانية
لندن ـ ماريا طبراني

أوضح أكاديميون وبعض النشطاء من الطلبة البريطانيين، أنَّ الجامعات تسعى إلى تكثيف جهودها للقضاء على العنف الجنسي والتحرش داخل الحرم الجامعي، حيث تراقب أقل من نصف جامعات "Russell Group" العنف الجنسي. وأجرت "الغارديان" البريطانية تحقيقا في هذا الشأن، ونشرت واحدة من بين 6 مبادئ توجيهية بشأن هذه المزاعم إلا أنَّ الضحايا من الطلبة يقولون إنَّها لا تؤخذ بعين الجد.

وأفادت إحدى الطالبات أنها سُئلت عن الشرب عندما أعلنت اغتصابها بينما سئلت طالبة أخرى لماذا لم تقاوم بشكل أكبر؟. وأضافت مدير كلية "Somerville college" الدكتورة Alice Prochaska: يمكننا عمل المزيد من التدريبات، وجميعنا قد يوضع في هذا الموقف عندما يأتي إليك شخص واقع في مشكلة ونحن نصدقه ولا نفترض أنه نوع معين من الحالات.

وكتبت Prochaska، لطلاب المرحلة الجامعية عن ثقافة التحرش الجنسي في الجامعة، التي وصفتها بكونها "أمر مقلق للغاية"، مضيفةً: يجب على العاملين في الجامعة أن يشجعوا الطلاب على التحدث، وبالنسبة لمن هم في مواقع السلطة فنحتاج إلى حث الطلاب على التحدث، هم يحتاجون من يسمعهم ويصدقهم باحترام، ونحن لا نريد أيَّة اقتراحات بوقوع المسؤولية على الشخص المعتدى عليه.

ووصفت Prochaska، جامعة "Somerville"، التي تضم 570 طالبًا بكونها "حميمية نسبيًا" وأنها كلية داعمة، ولكن بالنسبة لمجال العنف الجنسي فالأمر مهمة صعبة.

وأكدت البروفيسور Nicole Westmarland، من مركز "Durham" لبحوث العنف والاعتداء، أنَّه يجب على الجامعات بذل المزيد من الجهد في هذا الشأن، إذ مضت فترة طويلة في بريطانيا والجامعات تتظاهر أن هذا لا يحدث أو أنه أمر نادر جدا، ويرجع ذلك إلى رغبتها في إظهار أن الجامعات مكان آمن للطلاب.

وأوضحت Westmarland، أنَّ الطلاب يجب ألا يحاربوا جامعاتهم حتى يعترفوا بوجود هذه القضية. وجاءت كلماتها بعد فحص 35 جامعة، من قبل الاتحاد الوطني للطلبة. وأوضح الفحص وجود نقص كبير في التدريب ودعم الاتحادات الطلابية.

وتُشارك Westmarland في مهمة لمكافحة العنف الجنسي في جامعة "Durham"، التي أنشئت من قبل نائب ومفوض الجريمة في الجامعة، وتعمل المهمة بالتعاون مع مراكز أزمات الاغتصاب المحلية لتدريب الموظفين على كيفية الرد على مزاعم العنف الجنسي. وطالبت Westmarland، الجامعات البريطانية بوضع مبادئ توجيهية وطنية للتعامل مع العنف الجنسي والتحرش.

ووصفت مؤسسة مبادرة إنهاء الاغتصاب في الحرم الجامعي في بريطانيا، سياسات القطاع الجامعي تجاه العنف الجنسي بأنها "مخجلة". وأكدت أنَّ "الجامعات في المملكة المتحدة لديها سياسات غير متسقة وغير واضحة تجاه الاعتداء الجنسي، ما يساهم في استمرار الاغتصاب دون عقاب، ما يشكل تهديدا خطيرا على طلاب الجامعة.

واعتبرت Katie Russell، من مبادرة "Rape Crisis" أنَّ الاستجابات الأولى الداعمة للكشف عن العنف الجنسي تساعد في تفادى مشاكل الصحة العقلية المحتملة في وقت لاحق، مضيفة: لا أحد يتوقع أن يكون المعلمين أو الأطباء خبراء في الأمر، ولكنهم يجب أن يقدموا استجابة مناسبة دون أسئلة، نحن نعلم أن الناجون من حوادث الاغتصاب يعانون مشاعر قاسية من اللوم الذاتي والشعور بالذنب، وإذا لم يكونوا قادرين على الاستجابة أو إذا كان الشرب طرفا في القضية فهذا هو السبب الذي يجعلهم لا يخبرون أحد ولا يسعون للحصول على الدعم.

ويُجبر الطلاب على التوجه إلى الشرطة قبل اتخاذ أي إجراء، وهو ما وصفته "Russell" بأنه سياسات غير مقبولة. وأوضحت المدير العالم لمجموعة "Russell"، الدكتورة Wendy Piatt، أنَّ جامعات النخبة لا تأخذ ضحايا الاعتداء الجنسي على محمل الجد، مضيفةً: وهذا لا يعكس جهود جامعات "Russell"، إذ أنَّ مؤسساتنا تأخذ أيَّة مضايقة أو إيذاء أو عنف للطلاب بشكل جاد في الواقع، لدينا سياسات وإجراءات صارمة للتعامل مع هذه الأمور وهذا جزء من مسؤوليتنا لضمان سلامة ورفاهية الطلاب.

وأضاف متحدث باسم الجامعات البريطانية: تُراعي الجامعات شؤون رعاية الطلاب بشكل جاد وجميع الجامعات لديها سياسات وإجراءات لحماية الطلاب من التحرش أو العنف، كما تشارك الجامعات في مبادرات وأنشطة خاصة بمثل هذه القضايا مع الاتحادات الطلابية للمساعدة في تغيير هذا السلوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

أحلام تتألّق بإطلالة ساحرة مفعمة بالرقي في عيد ميلادها

أبوظبي - فلسطين اليوم
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 07:01 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 فلسطين اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:31 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تعرف على بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 فلسطين اليوم - تعرف على  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 14:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 19:08 2016 الأربعاء ,20 إبريل / نيسان

عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي

GMT 00:56 2017 الأربعاء ,24 أيار / مايو

روعة المناظر الطبيعية تجذب السياح إلى غوتلاند
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday