الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

أكد أن إرادة الفلسطيني أدت إلى إنجاز أكاديمي

الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد

الجامعة العربية الأميركية
جنين - زينب حمارشة

افتتح رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية الأميركية محمد اشتيه، ورئيس مجلس الإدارة يوسف عصفور، ورئيس الجامعة محمود أبو مويس، مبنى رئاسة الجامعة الجديد الذي جمع بين عراقة الفن الأندلسي الأصيل والتقدم المعماري الحديث.
وقال اشتيه في كلته الافتتاحية، "إننا اليوم نفتتح مبنى الرئاسة ليضاف لإنجازات الجامعة التي تؤكد أن الإنسان الفلسطيني، إذا ما اجتمعت الإرادة والإصرار وحب الوطن، قادر على منافسة الدول المتقدمة في شتى المجالات. وها نحن اليوم، نشيد مبنى جديداً في حرم جامعة عصرية، أسسها رجال أوفياء لفلسطين، أرادوا تقديم خدمة جليلة تكون على قدر تضحيات هذا الشعب العظيم.
بدوره، قال عصفور، "إن الجامعة كشجرة الزيتون المباركة التي زرعت في أرض قاحلة، وارتوت بماء العزيمة والتحدي والصمود والحب على مدار السنوات الماضية، وبرغم الأشواك كبرت شامخة أصيلة وتجذرت في الأرض عميقاً، وتعالت يوماً بعد يوم لأنها عشقت أرض فلسطين".
وأكد عصفور، أنه ومنذ اللحظة الأولى "تضافرت جهود الجميع وعملت الأيادي المؤمنة بصناعة مستقبل أفضل، فحولت ما يقارب من 350 دونماً من الأراضي في هذه التلال الجرداء إلى جنة خضراء، حيث زرعت أشجار الزيتون والسرو والصنوبر والصبار، واكتست الأرض بالعشب الطبيعي والورود والأزهار، وأنشئت المباني والساحات والحدائق والملاعب ضمن تخطيط هندسي رائع، وافتتحت الأبواب لاستقبال طلبتنا الأعزاء عام 2000".
يشار إلى أن مبنى الرئاسة مكون من أربعة طوابق، مساحة كل طابق 1000 متر مربع، وتميز ببناءه على شكل هندسي جمع بين عراقة الفن الأندلسي والفن الاسلامي والتقدم المعماري الحديث، ومزود بكافة الأنظمة اللوجستية والتقنة المتطورة اللازمة لحسن سير وجودة وانسيابية العمل الإداري لمكاتب إدارة الجامعة.
واطلع خلالها رئيسا مجلس الأمناء والإدارة، وأعضاء المجلسين، على مشروع المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية المساندة، واستاد كرة القدم، والملاعب المكشوفة، والصالة الرياضية متعددة الأغراض، ومبنى القبول والتسجيل والمالية ومركز اللغات، وعمادة شؤون الطلبة، وأشادوا بالجهود المبذولة الساعية إلى تطور الجامعة وتقدمها، وتوفير ما يخدم العملية الأكاديمية.
وناقش مجلس الأمناء زيادة المخصصات المالية للبحث العلمي، واستقطاب الكفاءات النادرة من الخارج في التخصصات التنموية، وسبل التطوير على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، واستحداث تخصصات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي، وذلك  خلال اجتماعه الدوري الذي عقد اليوم في مبنى الرئاسة الجديد في الحرم الجامعي.
وكان قد حضر مراسم الافتتاح أيضاً ، نائب رئيس مجلس الأمناء جهاد الوزير، وأعضاء مجلس الإدارة صباح عصفور، وغالب الحافي، وبسام دلبح، وأعضاء مجلس الأمناء حسين الاعرج، ويونس الخطيب، وخالد القواسمي، ومحافظ جنين ابراهيم رمضان، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة وليد ديب، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية فالح أبو عرة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومدراء الدوائر، وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday