المهاجرون يسيطرون على الوظائف الهامة في الدولة لسد العجز في الشركات
آخر تحديث GMT 14:51:18
 فلسطين اليوم -

بعد عزوف طلاب بريطانيا عن دخول الجامعات

المهاجرون يسيطرون على الوظائف الهامة في الدولة لسد العجز في الشركات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المهاجرون يسيطرون على الوظائف الهامة في الدولة لسد العجز في الشركات

المهاجرين يسيطرون على خمس الوظائف في الصناعات الرئيسية
لندن - كاتيا حداد

تعاني الشركات البريطانية، من نقص العمالة والموظفين ذوي المهارات العالية، بسبب عدم إكمال الطلبة دراستهم الجامعية لاستصعابهم المواد الحيوية مثل العلوم والرياضيات ، وأكد رجال الأعمال في بريطانيا أنه لا يتخرج من الجامعات ما يكفي من الخريجين والمتدربين على مستوى عالِ في التخصصات التي تعتبر مهمة للنمو الاقتصادي.

وفي رسالة إلى صحيفة دايلي تيليغراف، أوضح أصحاب الشركات الرئيسية مثل نستلة، وشل وفورد كاريليون وبي ايه اي، أن هناك تصور خاطئ عن صعوبة المواد العلمية تم تصديره من قبل الأشخاص الذين تركوا العملية الدراسية، ولفت رجال الأعمال، أن المعلمين وأولياء الأمور لهم الدور الأكبر،في مساعدة الطلاب على حب الدراسة وفهم المواد العلمية والمهارات التقدمية.

 جاءت هذه التصريحات،قبل إطلاق حملة "حياتك"، يوم الاثنين ،المدعومة من وزير التربية والتعليم، نيكي مورغان، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول، أهمية دراسة العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة ،والرياضيات على مستوى عالي.

 ويتم إطلاق الحملة التي يقودها رجال الأعمال ،لرفع الوعي وتحفيز المهارات نتيجة العجز بين خريجي المدارس، ووفقًا للأرقام فإن 7.1 مليون فرصة عمل في بريطانيا ،ستعتمد على مهارات العلوم في حلول عام 2030.

ووفقًا لتقرير نشر العام الماضي من قبل الحكومة، أوضح أن المهاجرين يسيطرون على خمس الوظائف في الصناعات الرئيسية ،مثل استخراج النفط والغاز وصناعة الطيران، نظرًا لعدم وجود خريجين بريطانيين مهرة.

وقع على الرسالة ثمانية من كبار الشخصيات،بما فيهم الرئيس التنفيذي لشركة بي إيه إي سيستمز، "يان كينج"، ورئيس كاريليون، ريتشارد هوسون.

وقد أكدا على بذل مجهود كبير في السنوات الأخيرة،لتعزيز المواد العملية في الكليات والمدارس، ولكن بريطانيا لاتزال غير منتجة للخريجين والمتدربين المهرة بما يكفي على خلفية علمية تكنولوجية هندسية ورياضية.

 وجاء في رسالة رجال الأعمال،أن الرياضيات والعلوم تفتح عالمًا من الوظائف،ونحن لسنا بحاجة إلى أن يدرك الطلاب ،ولكن أيضًا أولياء الأمور والمعلمين،عليهم تشجيع الطلاب،فنحن بحاجة لمزيد من الفرص الوظيفية للشباب لتزويد الشركات البريطانية ،بالمواهب التي تحتاج إليها لضمان النمو على المدى الطويل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهاجرون يسيطرون على الوظائف الهامة في الدولة لسد العجز في الشركات المهاجرون يسيطرون على الوظائف الهامة في الدولة لسد العجز في الشركات



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday