470 ألف طالب غزّي محرومين من التوجه الى مدارسهم بسبب تواصل العدوان الاسرائيلي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

انطلاق العام الدراسي الأحد في الضفة الغربية بوقفة تضامنية معهم

470 ألف طالب غزّي محرومين من التوجه الى مدارسهم بسبب تواصل العدوان الاسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 470 ألف طالب غزّي محرومين من التوجه الى مدارسهم بسبب تواصل العدوان الاسرائيلي

انطلاق العام الدراسي الأحد في الضفة الغربية
غزة ـ محمد حبيب

من المفترض ان يتوجه الأحد 470 الف طالب فلسطيني في غزة إلى مدارسهم لبدء العام الدراسي الجديد في القطاع ، مرتدين ملابسهم الجديدة إلا أن واقع العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 50 يوماً على قطاع غزة حال دون ذلك خاصةً وأن نحو 93 مدرسة تابعة للأنروا تأوي نحو ربع مليون فلسطيني نزحوا من منازلهم إليها هرباً من القذائف والصواريخ الإسرائيلية.

ورغم أن واقع المدارس من مشهد النازحين تشرح مدى المأساة التي يعيشونها وأطفالهم ، إلا أن المدارس بدأت العام الدراسي بشكل غير رسمي على طريقتها بالتزامن مع أصوات الانفجارات والقصف الاسرائيلي.
فمنذ ساعات الصباح دعا المدرسون عبر مكبرات الصوت أطفال المواطنين النازحين الى تلك المدارس للنزول إلى ساحات المدارس والاصطفاف في طابور، على شاكلة الطابور الصباحي للمدارس ، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء، ونفذوا فقرات الاذاعة المدرسية وغنى بعضهم الأغاني الوطنية. وعقبها خرجوا الى بعض الصفوف التي فرغها المدرسون لممارسة أنشطة خاصة بالطلاب تهدف الى التفريغ النفسي عنهم.
وينتظم اليوم الأحد أكثر من 670 ألف طالب في مدارس الضفة الغربية بمدارسهم مع بدأ العام الدراسي الجديد، فيما أكثر حال العدوان الصهيوني على القطاع من إنتظام أكثر من 470 ألف طالب من المحافظات الجنوبية.

وكانت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني والاتفاق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، قررت عدم انتظام العام الدراسي الجديد في القطاع بسبب تجدد العدوان عليه من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، على أن يتم ذلك بعد توقف كافة أشكال العدوان.

وبدأ العام الدراسي في مختلف مدارس الضفة بسلسلة فعاليات تضامنية مع القطاع، حسبما قال الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين أحمد سحويل.

وبحسب سحويل فأنه فقد خصصت الساعة الأولى من الدوام للحديث عن غزة والعدوان عليها وما يتعرض له المواطنين هناك، وخاصة الأطفال والطلاب منهم.

كما تم تنظيم اعتصام تضامني ظهر الأحد حيث علق الدوام في المدارس وتوجه الطلاب والمعلمين إلى مراكز المدن في مسيرات دعم للطلاب والأهالي في غزة.

وقال عصام دبابسه امين سر اتحاد المعلمين في محافظة نابلس ان اتحاد المعلمين قرر ان يكون اليوم الدراسي الاول في مدارس الضفة وقفة تضامن مع نصف مليون طالب وطالبة في قطاع غزة، حيث سيتم تعليق الدوام في مدارس الضفة الساعة 11:00 من قبل ظهر اليوم، وسيتم التوجه الى مراكز المدن تضامنا مع طلاب واهالي قطاع غزة.

واضاف دبابسه ان الحصة الاولى في كافة مدارس الضفة لـ (700 ألف طالب وطالبة) ستخصص ايضا للحديث عن قطاع غزة والمعاناة التي يعيشها اهالي القطاع، لا سيما وان الاحتلال الاسرائيلي دمر 60 مدرسة تدميرا كاملا وعشرات المدارس تدميرا جزئيا، والتي لا تصلح للتعليم خصوصا ان فصل الشتاء على الابواب.

واكد دبابسه ان فعالية اليوم هي رسالة واضحة تخرج من الضفة الغربية ومن طلابها ومدرسيها انكم لستم وحدكم، حيث حُرم طلاب قطاع غزة (400 ألف) من بدء العام الدارسي كباقي طلاب الوطن والعالم مع استمرار العدوان الاسرائيلي.
وقال د.محمد عواد مدير مديرية تربية وتعليم محافظة نابلس ان المحافظة بدأت اليوم عامها الدراسي بتوجه 100 الف طالب وطالبة الى مدارسهم، منهم 71 الف في مدينة نابلس والباقي في مدارس جنوب المحافظة، موزعين على 168 مدرسة في نابلس و80 مدرسة في جنوب نابلس، اضافة الى 53 مدرسة خاصة واخرى تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا".

واضاف عواد ان نابلس افتتحت العام الدراسي الجديد في مدرسة "بيتا الثانوية" للبنات جنوبا، تكريما لهذه المدرسة التي حصدت المرتبة الاولى في الفرع الادبي والمرتبة الاولى في الفرع التجاري في الثانوية العامة.
واكد عواد ان العام الدارسي سيبدأ ويستمر في الضفة الغربية رغم اجراءات واعتداءات الاحتلال على المقرات التعليمية، الا ان فرحة الوطن لم تكتمل بانطلاق العام الدارسي في غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

470 ألف طالب غزّي محرومين من التوجه الى مدارسهم بسبب تواصل العدوان الاسرائيلي 470 ألف طالب غزّي محرومين من التوجه الى مدارسهم بسبب تواصل العدوان الاسرائيلي



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday