انطلاق تدريب فوج من برنامج تأهيل معلمي الصفوف 5 إلى 10 في الضفة الغربيّة
آخر تحديث GMT 07:08:51
 فلسطين اليوم -

تضمّ حوالي 375 معلمًا ويوفر فرصة للتطور المهني عبر اكتساب الخبرات

انطلاق تدريب فوج من برنامج تأهيل معلمي الصفوف 5 إلى 10 في الضفة الغربيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق تدريب فوج من برنامج تأهيل معلمي الصفوف 5 إلى 10 في الضفة الغربيّة

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
رام الله – وليد أبوسرحان

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، الثلاثاء، عبر معهدها الوطني للتدريب التربوي، مرحلة جديدة لتدريب الفوج الثاني من برنامج تأهيل معلمي الصفوف (5-10) في مديريات الخليل ورام الله وقلقيلية، بمشاركة 375 معلمًا ومعلمة، من تخصصات اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا، من المدارس المشاركة في برنامجي تطوير القيادة والمعلمين، ودعم المدارس المنفذين بالتعاون مع مؤسسة "الأمديست"، واللذين يشملان 190 مدرسة، بعد أن شهدت المرحلة الأولى من برنامج تطوير القيادة والمعلمين لـ94 مدرسة.

وأشارت مدير عام المعهد الوطني الدكتورة شهيناز الفار إلى متطلبات البرنامج ومنهجياته، وما يوفره من فرصة للتطور المهني عبر اكتساب المعلمين كفايات تلامس جميع عناصر العملية التعليمية، والاحتياجات الحقيقية للمعلمين، معربةً عن أملها في أن يكون هذا البرنامج فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين، كما تطرقت إلى ما يمثله البرنامج من ركيزة رئيسة لإنجاح مساعي الوزارة لتوفير متطلبات تنفيذ استراتيجية إعداد المعلمين وتأهيلهم.

وأكّدت الفار أنّ هذا البرنامج يشكل فرصة للتطوير الشمولي للمدرسة كونه يجمع بين بناء القدرات للمديرين والمعلمين، إضافة إلى شبك المدارس عبر الإنترنت وتزويد المعلمين والمديرين والمدارس بأجهزة حاسوب حديثة، وتقنيات من شأنها توفير بيئة مواتية لإدماج التكنولوجيا في التعليم، كما تمّت الإجابة عن أسئلة المعلمين في شأن محاور التدريب.

وفي مركز التدريب التابع لمديرية الخليل، افتتح التدريب مدير التربية بسام طهبوب، والخبير المحلي في برنامج تأهيل معلمي الصفوف (1-4) محمود مناصرة،  حيث أكّد طهبوب أهمية هذا البرنامج في تحسين عملية التعليم والتعلم، لاسيما إذا تم تطبيق ما يؤخذ داخل غرفة الصف، وركّز على ضرورة استثمار الالتحاق بالبرنامج لصالح تبادل الخبرات بين المشاركين والانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم الإبداعي ومحورة العملية التعليمية التعلمية على الطالب.

وفي قلقيلية، تمّ عقد التدريب في مدرسة الشيماء الثانوية، في حضور ممثلي المديرية والمعهد الوطني وأعضاء من فريق التدريب، حيث شهد اللقاء التدريبي الأول تفاعلاً كبيرًا من المشاركين، وتم أثنائه وضع المعلمين في صورة المحاور التدريبية ومنهجية اللقاءات الوجاهية وحلقات التعلم والتواصل الإلكتروني طيلة مدة البرنامج الذي يتواصل على مدار عام كامل، ويبلغ عدد ساعاته التدريبية 320 ساعة تدريبية.

يذكر أنّ تأهيل معلمي 5-10 المنفّذ من الوزارة مموّل من سلة التمويل المشترك (JFA)، في حين ينفّذ محور تدريب مديري المدارس على القيادة المدرسية ضمن التعاون مع مؤسسة "الأمديست"، وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

ويشهد الأسبوع المقبل انطلاق التدريبات في مديريات ضواحي القدس، وبيت لحم، وسلفيت، عبر انضمام 350 معلمًا ومعلمة تقريبًا للبرنامج، ليبلغ عدد المشاركين في المرحلة قرابة 700 معلمًا ومعلمة، إضافة إلى 190 مدير مدرسة.

ويتواصل برنامج تأهيل معلمي الصفوف 1-4، المنفذ بالتعاون مع خمس جامعات، بدعم من البنك الدولي، ويبلغ عدد الملتحقين بالبرنامج قرابة 1000 معلم في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد أن أنهى قرابة 1000 معلم التدريب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق تدريب فوج من برنامج تأهيل معلمي الصفوف 5 إلى 10 في الضفة الغربيّة انطلاق تدريب فوج من برنامج تأهيل معلمي الصفوف 5 إلى 10 في الضفة الغربيّة



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 04:59 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد
 فلسطين اليوم - اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday