مجلس شركاء إلهام يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تعمل على صقل شخصيات الطلبة ورفد المعلمين ومديري المدارس بالمهارات كافة

مجلس شركاء "إلهام" يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس شركاء "إلهام" يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ

وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير
رام الله – دانا عوض

عقد مجلس شركاء "إلهام فلسطين"، الخميس، اجتماعًا؛ لمناقشة الاستعدادات لاحتفالية الدورة الخامسة لإلهام فلسطين، لتكريم المبادرين الملهمين، ومناقشة إنجازات الدورة، وتحديد المستحقين لجائزة دولة فلسطين للتميز والإبداع التربوي، والمتميزين في المستوى الوطني.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس الشركاء، وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ دكتور خولة الشخشير، وأمين عام مجلس شركاء إلهام رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري الأستاذ دكتور مروان عورتاني، ونائب رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث الدولية وحيد جبران، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في الوزارة الدكتور بصري صالح، ومنسقة إلهام فلسطين في الوزارة الدكتورة سماح عريقات، ومنسقة إلهام فلسطين في مؤسسة التربية العالمية آية حصارمة، ومنسق هيئة تطوير مهنة التعليم حازم أبو جزر.

وعبّر مجلس الشركاء عن سعادته باستضافة جامعة فلسطين التقنية- خضوري للاحتفالية للمرة الثانية، وذلك بداية كانون الأول/ديسمبر المقبل، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء، لتكريم المبدعين والمتميزين من المبادرين التربويين.

وأشادت الشخشير بالجهود التي بذلها فريق إلهام فلسطين، في الدورة الخامسة، مؤكدةً اهتمام الشركاء بالمبادرات الملهمة، والحرص على دعم المبادرين التربويين في مديريات التربية والتعليم والمناطق التعليمية في محافظات الوطن كافة.

ولفتت إلى الدعم الذي توليه الرئاسة والحكومة في سبيل تبني المبادرات وتشجيع روح التميز والإبداع لدى الطلبة والعاملين في القطاع التربوي، موضحةً أن هذا الدعم ينسجم مع خطة الوزارة الاستراتيجية وتوجهاتها الفاعلة، بغية صقل شخصيات الطلبة وتنمية مواهبهم، ورفد المعلمين ومديري المدارس وفئات الترشح كافة بالمهارات والمعارف التي تؤهلهم وتدفعهم نحو المشاركة الفاعلة في المساهمة في خدمة القضايا المجتمعية المختلفة.

بدوره، أشاد عورتاني بالشراكة الراسخة مع وزارة التربية وشركاء إلهام فلسطين كافة، معربًا عن "افتخاره باحتضان وزارة التربية لبرنامج إلهام وقيادتها له في الدورة الخامسة"، ومؤكدًا أنها "فرصة سانحة لتعميق العمل على تعميم التجارب والمبادرات الملهمة والاستفادة من قصص النجاح وتوظيفها تعزيزًا لفلسفة إلهام".

وأشار إلى أنَّ "إلهام تشكل إطار الاهتمام بالتنشئة السوية للطفل، وغرس قيم الإبداع والابتكار لدى الناشئة؛ باعتبارهم قادة التغيير في المستقبل والضمانة الحقيقية لتنمية المجتمعات وتطويرها".

من جانبه، أكد صالح توجه الوزارة نحو إدماج المبادرات الملهمة في النظام التربوي، عبر تفعيل عمل لجنة الإدماج المشكلة من الإدارات العامة في وزارة التربية، مبرزًا أنَّ "العمل في الفترة المقبلة سيخصص لدراسة المبادرات الملهمة؛ بهدف تطويرها ومن ثم تعميمها لتعظيم الاستفادة من التجارب ولتكون قدوة حسنة ونموذجًا يحتذى محليًا ودوليًا، كما جدد التزام الوزارة بإدماج البرنامج وما يقتضيه ذلك من الإجراءات الإدارية والمالية".

وأبرز جبران شراكة وكالة الغوث الراسخة مع وزارة التربية ومؤسسة التربية العالمية، التي بدأت منذ اليوم الأول من عمر البرنامج عام 2008 وما زالت مستمرة، موضحًا أنَّ "دور الوكالة يتمثل في الاهتمام بالمبادرات وتشجيع الطلبة والمعلمين على إشهار إنجازاتهم، تعزيزًا لمبدأ الريادة الذي يغيّر النظام من داخله نحو الأفضل".

وأعرب عن "سعادته بتعزيز فريق إلهام لدور الأطفال والشباب وإشراكهم بفاعلية في محطات الدورة".

وقامت عريقات وحصارمة بتقديم عرض موجز عن أبرز إنجازات الدورة الخامسة، والمستجدات والتحديات وسبل تجاوزها، والاستعدادات لتكريم المبادرين الملهمين، عبر التحضير للاحتفالية التي سيتم فيها تكريم 53 مبادرًا ومبادرة، حيث سيقدّم رئيس الوزراء جائزة دولة فلسطين للتميز والإبداع التربوي لـ19 مبادرًا ممن حققوا أفضل النتائج، وستقدم مؤسسة التربية العالمية جائزتها لـ34 مبادرًا متميزًا على المستوى الوطني في المحاور الأربعة لبرنامج إلهام، والتي تشمل أساليب التعليم والتعلم واستراتيجيات التقويم، والبيئة التعليمية الآمنة والمحفزة، والريادة الطلابية، والصحة الشمولية.

بدوره، لفت أبو جزر إلى "أهمية إشراك الطلبة والمبادرين أنفسهم في المشاركة في فعاليات الحفل الختامي"، مشيرًا إلى "المهارات التي يمتلكها الطلبة وقدرتهم على قيادة التغيير وخدمة مجتمعاتهم وتطويرها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس شركاء إلهام يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ مجلس شركاء إلهام يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 17:50 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

تيفاني ترامب على علاقة بشاب من أصول لبنانية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 17:43 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية

GMT 03:25 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكور لتزيين المنزل استقبالًا للعام الجديد

GMT 05:20 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

"النعناع البري" نبات ربما يُساعد في علاج مرض السرطان

GMT 01:07 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

ماغي بو غصن تؤكّد أن "كراميل" يغرّد خارج السرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday