مجلس شركاء إلهام يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

تعمل على صقل شخصيات الطلبة ورفد المعلمين ومديري المدارس بالمهارات كافة

مجلس شركاء "إلهام" يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس شركاء "إلهام" يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ

وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير
رام الله – دانا عوض

عقد مجلس شركاء "إلهام فلسطين"، الخميس، اجتماعًا؛ لمناقشة الاستعدادات لاحتفالية الدورة الخامسة لإلهام فلسطين، لتكريم المبادرين الملهمين، ومناقشة إنجازات الدورة، وتحديد المستحقين لجائزة دولة فلسطين للتميز والإبداع التربوي، والمتميزين في المستوى الوطني.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس الشركاء، وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ دكتور خولة الشخشير، وأمين عام مجلس شركاء إلهام رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري الأستاذ دكتور مروان عورتاني، ونائب رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث الدولية وحيد جبران، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في الوزارة الدكتور بصري صالح، ومنسقة إلهام فلسطين في الوزارة الدكتورة سماح عريقات، ومنسقة إلهام فلسطين في مؤسسة التربية العالمية آية حصارمة، ومنسق هيئة تطوير مهنة التعليم حازم أبو جزر.

وعبّر مجلس الشركاء عن سعادته باستضافة جامعة فلسطين التقنية- خضوري للاحتفالية للمرة الثانية، وذلك بداية كانون الأول/ديسمبر المقبل، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء، لتكريم المبدعين والمتميزين من المبادرين التربويين.

وأشادت الشخشير بالجهود التي بذلها فريق إلهام فلسطين، في الدورة الخامسة، مؤكدةً اهتمام الشركاء بالمبادرات الملهمة، والحرص على دعم المبادرين التربويين في مديريات التربية والتعليم والمناطق التعليمية في محافظات الوطن كافة.

ولفتت إلى الدعم الذي توليه الرئاسة والحكومة في سبيل تبني المبادرات وتشجيع روح التميز والإبداع لدى الطلبة والعاملين في القطاع التربوي، موضحةً أن هذا الدعم ينسجم مع خطة الوزارة الاستراتيجية وتوجهاتها الفاعلة، بغية صقل شخصيات الطلبة وتنمية مواهبهم، ورفد المعلمين ومديري المدارس وفئات الترشح كافة بالمهارات والمعارف التي تؤهلهم وتدفعهم نحو المشاركة الفاعلة في المساهمة في خدمة القضايا المجتمعية المختلفة.

بدوره، أشاد عورتاني بالشراكة الراسخة مع وزارة التربية وشركاء إلهام فلسطين كافة، معربًا عن "افتخاره باحتضان وزارة التربية لبرنامج إلهام وقيادتها له في الدورة الخامسة"، ومؤكدًا أنها "فرصة سانحة لتعميق العمل على تعميم التجارب والمبادرات الملهمة والاستفادة من قصص النجاح وتوظيفها تعزيزًا لفلسفة إلهام".

وأشار إلى أنَّ "إلهام تشكل إطار الاهتمام بالتنشئة السوية للطفل، وغرس قيم الإبداع والابتكار لدى الناشئة؛ باعتبارهم قادة التغيير في المستقبل والضمانة الحقيقية لتنمية المجتمعات وتطويرها".

من جانبه، أكد صالح توجه الوزارة نحو إدماج المبادرات الملهمة في النظام التربوي، عبر تفعيل عمل لجنة الإدماج المشكلة من الإدارات العامة في وزارة التربية، مبرزًا أنَّ "العمل في الفترة المقبلة سيخصص لدراسة المبادرات الملهمة؛ بهدف تطويرها ومن ثم تعميمها لتعظيم الاستفادة من التجارب ولتكون قدوة حسنة ونموذجًا يحتذى محليًا ودوليًا، كما جدد التزام الوزارة بإدماج البرنامج وما يقتضيه ذلك من الإجراءات الإدارية والمالية".

وأبرز جبران شراكة وكالة الغوث الراسخة مع وزارة التربية ومؤسسة التربية العالمية، التي بدأت منذ اليوم الأول من عمر البرنامج عام 2008 وما زالت مستمرة، موضحًا أنَّ "دور الوكالة يتمثل في الاهتمام بالمبادرات وتشجيع الطلبة والمعلمين على إشهار إنجازاتهم، تعزيزًا لمبدأ الريادة الذي يغيّر النظام من داخله نحو الأفضل".

وأعرب عن "سعادته بتعزيز فريق إلهام لدور الأطفال والشباب وإشراكهم بفاعلية في محطات الدورة".

وقامت عريقات وحصارمة بتقديم عرض موجز عن أبرز إنجازات الدورة الخامسة، والمستجدات والتحديات وسبل تجاوزها، والاستعدادات لتكريم المبادرين الملهمين، عبر التحضير للاحتفالية التي سيتم فيها تكريم 53 مبادرًا ومبادرة، حيث سيقدّم رئيس الوزراء جائزة دولة فلسطين للتميز والإبداع التربوي لـ19 مبادرًا ممن حققوا أفضل النتائج، وستقدم مؤسسة التربية العالمية جائزتها لـ34 مبادرًا متميزًا على المستوى الوطني في المحاور الأربعة لبرنامج إلهام، والتي تشمل أساليب التعليم والتعلم واستراتيجيات التقويم، والبيئة التعليمية الآمنة والمحفزة، والريادة الطلابية، والصحة الشمولية.

بدوره، لفت أبو جزر إلى "أهمية إشراك الطلبة والمبادرين أنفسهم في المشاركة في فعاليات الحفل الختامي"، مشيرًا إلى "المهارات التي يمتلكها الطلبة وقدرتهم على قيادة التغيير وخدمة مجتمعاتهم وتطويرها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس شركاء إلهام يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ مجلس شركاء إلهام يبحث أسماء المستحقين لجائزة فلسطين للتميّز والإبداع التربويّ



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday