توصيات بإجراء دراسة وطنية تعكس واقع التحصيل الأكاديمي للطلبة الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 14:09:41
 فلسطين اليوم -

انطلاق فعاليات "المؤتمر الإعلامي التربوي" في محافظة جنين

توصيات بإجراء دراسة وطنية تعكس واقع التحصيل الأكاديمي للطلبة الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توصيات بإجراء دراسة وطنية تعكس واقع التحصيل الأكاديمي للطلبة الفلسطينيين

مديرة تربية جنين سلام الطاهر
جنين- زينب حمارشة

أوصى مشاركون في فعّاليات المؤتمر الإعلامي التربوي الذي نظم، الثلاثاء، بعنوان "مبادرات ناجحة في الميدان التربوي" بضرورة إجراء دراسة وطنية تبين واقع التحصيل الأكاديمي للطلبة، وتفعيل دور الأهالي والمجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية في تحسين نوعية التعليم.

وشدَّد المشاركون على ضرورة تفعيل المشاركة مع المؤسسات التربوية الوطنية منها والدولية في تنفيذ برامج تربوية من شأنها تحسين جودة التعليم، وعقد لقاءات بين المعلمين المساندين على مستوى مديريات التربية والتعليم، و تفعيل الاعلام التربوي في توعية الاهالي والمعلمين بضرورة الاهتمام بالطلبة ذوي التحصيل المتدني.

وأكد المشاركون على أهمية التنويع في أساليب التدريس المتبعة والتي تركز على الطالب كمحور للعملية التعليمية، والعمل دومًا على تنفيذ مسابقات ثقافية علمية وأدبية بين مدارس العنقود الواحد، وبين المدارس ككل، وتنظيم الزيارات التبادلية بين المدارس للاستفادة من المبادرات المنفذة بهدف تقبل المجتمع المحلي لها ودعمها، والعمل على استثمار الطاقات والإمكانات المتوفرة لدى الطلبة في تنفيذ المبادرات، مطالبين بأهمية تلبية حاجات المعلمين المهنية والمعرفية في مجال التكنولوجيا للاستفادة من إمكاناتهم.

وفي كلمته، ثمّن ممثل المحافظ كمال أبوالرب على دور تربية جنين في تنظيم هذه المبادرات التربوية الناجحة، والتي من شأنها أنَّ تخلق جيلاً بسلاحه من خلال العلم والمعرفة لكي يساهموا في بناء مؤسسات الدولة.

من جهتها، ذكرت مديرة تربية جنين سلام الطاهر إنه انطلاقًا من الإيمان العميق بأنَّ الأشخاص المبادرين هم أداة التغيير للأفضل، وأنَّ وراء كل مؤسسة ناجحة قائد مبادر يحشد الهمم، ويستحث طاقات من يعمل معهم.

مشيرةً إلى أنَّ عقد المؤتمر التربوي والذي فيه عددًا من المبادرت الناجحة التربوية لمديري المدارس والذي يهدف إلى خلق حراك تربوي داخل تلك المؤسسات التعليمية لتصبح خلايا نحل تعمل بشكل متكامل بكل عناصرها للرقي بالعملية التعليمية، مضيفةً أنَّ هدف أيّة مبادرة هو التغيير للتقدم في العملية التعليمية والبيئة المدرسية نحو الأفضل.

وتم في نهاية المؤتمرالذي عقد في مسرح الشهيد قدورة موسى في جمعية جنين للتضامن والتكافل الأسري عرض المبادرات التربوية وتكريم المبادرات العشرة الفائزة على مستوى المديرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصيات بإجراء دراسة وطنية تعكس واقع التحصيل الأكاديمي للطلبة الفلسطينيين توصيات بإجراء دراسة وطنية تعكس واقع التحصيل الأكاديمي للطلبة الفلسطينيين



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday