جامعة فلسطين التقنية تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014
آخر تحديث GMT 08:02:02
 فلسطين اليوم -

شارك في المسابقة 931 طالبًا وطالبة من مختلف المدارس

جامعة "فلسطين التقنية" تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "فلسطين التقنية" تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014

جامعة فلسطين التقنية- خضوري
طولكرم– دانا عوض

كرّمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبرعاية البنك العربي، 18 طالبًا وطالبة، فازوا في الدورة الثانية والنهائية لأوليمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2014، والتي عقدت نهاية شهر آيار/مايو الماضي في حرم الجامعة.

وشارك في الأوليمبياد 931 طالبًا وطالبة من صفوف الحادي عشر للفرع العلمي من مختلف مدارس مديريات التربية والتعليم في فلسطين.

وحضر حفل التكريم رئيس اللجنة الوطنية لأوليمبياد الرياضيات/ رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري، أ.د.مروان عورتاني، ممثل وزارة التربية والمدير العام للمناهج والإشراف التربوي، ثروت زيد، ومدير فروع منطقة الشمال في البنك العربي عصام سلامة وحشد من المهتمين والتربويين.

وهنأ د.عورتاني الطلبة الفائزين على تميزهم، داعيًا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والاهتمام بالرياضيات ومواكبة المعارف والأحداث العالمية، مؤكدًا استعداد الجامعة للاستمرار في تبني ودعم المبادرات وتنمية مواطن الإبداع والتميز كافةً.

وأوضح د.عورتاني أنَّ الجامعة تتجه من خلال احتضان الاولمبياد إلى إذكاء الاهتمام بالرياضيات والعلوم بين صفوف الشباب الفلسطيني، وتنمية قدراتهم في التفكير المنطقي وحلّ المشكلات وتنمية روح الإبداع لديهم، بالإضافة إلى المساهمة في رفع مستوى تعليم وتعلّم الرياضيات في المدارس؛ بحيث يكون التركيز على مهارات التفكير وليس على الحفظ والتلقين.

وساعدت هذه المسابقة على اكتشاف الطلبة الذين يتمتعون بمواهب وقدرات متميزة في الرياضيات وتوفير الرعاية لمسيرتهم التعليمية.

وأشاد د. عورتاني بالتعاون والتكاملية التي ربطت الجامعة بوزارة التربية والتعليم ومديرياتها والبنك العربي، والتي قدمت نموذجًا يحتذى به لشراكة وطنية خلاقة للمساهمة في التنمية المعرفية والعلمية للمجتمع الفلسطيني، مؤكدًا أنه بفضل التعاون مع وزارة التربية والتعليم والقطاع المصرفي الخاص ممثلاً بالبنك العربي المؤسسة المصرفية الرائدة عربيًا وعالميًا، تمكّنت الجامعة من إتمام تنظيم الأولمبياد ضمن المعايير العالمية المتبعة.

وأوضح د. عورتاني بأنَّ الجامعة وشركائها يحملون على عاتقهم مسؤولية تشجيع الشباب والشابات على التوجّه إلى التخصّصات العلميّة التي يشكّل الرياضيات أحد أهم ركائزها، والعمل على بناء فريق وطني فلسطيني يضع فلسطين على خارطة أوليمبياد الرياضيات العالمي، بالإضافة إلى تشجيع التنافس العلمي البناء بين الطلبة في أرجاء الوطن كافةً، ورفع مستوى اهتمام أولياء الأمور والمجتمع التربوي والمحلي بالرياضيات والعلوم وتعزيز اتجاهات وقيم الثقافة العلمية لديهم.

وأوضح زيد أنَّ أوليمبياد الرياضيات لهذا العام ساهم في تأسيس نهج مميز للأوليمبياد المدرسي، عبر تمكين جميع طلبة فلسطين في هذه المرحلة من المشاركة فيه وأخذ فرصهم بالمشاركة والمنافسة.

ودعا زيد على أهمية نشر ثقافة الرياضيات للتحول بها من مجرد أرقام ورموز إلى ثقافة تسمو بالأفراد عاطفيًا وانفعاليًا ومهنيًا، كونها تنمي مهارات التفكير النقدي والتأملي والعلمي، التي تخلق عند الرياضيين ثقافة الحديث المناسب في الوقت والمكان المناسبين وفق منطق مدروس لا ثرثرة فيه بما يعرف بمسار الحكماء من جهة ويعلم المصداقية في التعامل مع الآخرين  واحترام أرائهم من جهة أخرى.

من جانبه، أشاد عصام سلامة بجهود الطلبة والمعلمين ومنظمي الأوليمبياد كافةً من الوزارة والجامعة لما يبذلونه من أجل الارتقاء بهذه المبادرة الوطنية إلى أعلى المستويات، مؤكدًا على أهمية النهوض بالتعليم ونوعيته وعلى ضرورة تعميق مستوى المسؤولية المجتمعية تجاه هذا المجال على المستويات كافةً.

وأضاف سلامة أنَّ رعاية البنك العربي لأولمبياد الرياضيات الفلسطيني، تأتي تجسيدًا لمسؤولية البنك تجاه المجتمع من خلال دعم المبادرات الهادفة، والتي تحمل في طياتها الخير والنفع للمجتمع الأمر الذي ينسجم مع القيم الأساسية التي يؤمن بها البنك العربي، ويحرص على دعمها.

واختتم سلامة بالتأكيد على أنَّ دعم ورعاية الأنشطة والمبادرات المجتمعية الهادفة هي أحد الركائز التي يتأسّس عليها برنامج "معًا" للمسؤولية الاجتماعية من البنك العربي، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدّة قطاعات من بينها الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

وفي ختام الحفل، أعلن رئيس الجامعة عن تقديم منح دراسية كاملة لـجميع الطلبة الفائزين، الذين يودون الالتحاق بمقاعد الجامعة وفق تخصّصاتها فور نجاحهم في امتحان الثانوية العامة، علاوة على تقديم جهاز لاب توب لكل منهم بالإضافة إلى تقديم الدروع والشهادات التقديرية للجنة الأكاديمية وللبنك العربي، الراعي الحصري للأوليمبياد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة فلسطين التقنية تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014 جامعة فلسطين التقنية تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014



 فلسطين اليوم -

بدت وكأنها في جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر وابنتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - فلسطين اليوم
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق.وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.  وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط. وقد يهمك أيضًا: كيلي جينر وابنتها "ستورمي" خلال كواليس جلسة تصوير أكثر 10 نساء مشاهير مُؤثِّرات في عالم الأزياء لعام 2018  ...المزيد

GMT 10:11 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم
 فلسطين اليوم - 6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday