جامعة فلسطين التقنية تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

شارك في المسابقة 931 طالبًا وطالبة من مختلف المدارس

جامعة "فلسطين التقنية" تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "فلسطين التقنية" تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014

جامعة فلسطين التقنية- خضوري
طولكرم– دانا عوض

كرّمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبرعاية البنك العربي، 18 طالبًا وطالبة، فازوا في الدورة الثانية والنهائية لأوليمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2014، والتي عقدت نهاية شهر آيار/مايو الماضي في حرم الجامعة.

وشارك في الأوليمبياد 931 طالبًا وطالبة من صفوف الحادي عشر للفرع العلمي من مختلف مدارس مديريات التربية والتعليم في فلسطين.

وحضر حفل التكريم رئيس اللجنة الوطنية لأوليمبياد الرياضيات/ رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري، أ.د.مروان عورتاني، ممثل وزارة التربية والمدير العام للمناهج والإشراف التربوي، ثروت زيد، ومدير فروع منطقة الشمال في البنك العربي عصام سلامة وحشد من المهتمين والتربويين.

وهنأ د.عورتاني الطلبة الفائزين على تميزهم، داعيًا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والاهتمام بالرياضيات ومواكبة المعارف والأحداث العالمية، مؤكدًا استعداد الجامعة للاستمرار في تبني ودعم المبادرات وتنمية مواطن الإبداع والتميز كافةً.

وأوضح د.عورتاني أنَّ الجامعة تتجه من خلال احتضان الاولمبياد إلى إذكاء الاهتمام بالرياضيات والعلوم بين صفوف الشباب الفلسطيني، وتنمية قدراتهم في التفكير المنطقي وحلّ المشكلات وتنمية روح الإبداع لديهم، بالإضافة إلى المساهمة في رفع مستوى تعليم وتعلّم الرياضيات في المدارس؛ بحيث يكون التركيز على مهارات التفكير وليس على الحفظ والتلقين.

وساعدت هذه المسابقة على اكتشاف الطلبة الذين يتمتعون بمواهب وقدرات متميزة في الرياضيات وتوفير الرعاية لمسيرتهم التعليمية.

وأشاد د. عورتاني بالتعاون والتكاملية التي ربطت الجامعة بوزارة التربية والتعليم ومديرياتها والبنك العربي، والتي قدمت نموذجًا يحتذى به لشراكة وطنية خلاقة للمساهمة في التنمية المعرفية والعلمية للمجتمع الفلسطيني، مؤكدًا أنه بفضل التعاون مع وزارة التربية والتعليم والقطاع المصرفي الخاص ممثلاً بالبنك العربي المؤسسة المصرفية الرائدة عربيًا وعالميًا، تمكّنت الجامعة من إتمام تنظيم الأولمبياد ضمن المعايير العالمية المتبعة.

وأوضح د. عورتاني بأنَّ الجامعة وشركائها يحملون على عاتقهم مسؤولية تشجيع الشباب والشابات على التوجّه إلى التخصّصات العلميّة التي يشكّل الرياضيات أحد أهم ركائزها، والعمل على بناء فريق وطني فلسطيني يضع فلسطين على خارطة أوليمبياد الرياضيات العالمي، بالإضافة إلى تشجيع التنافس العلمي البناء بين الطلبة في أرجاء الوطن كافةً، ورفع مستوى اهتمام أولياء الأمور والمجتمع التربوي والمحلي بالرياضيات والعلوم وتعزيز اتجاهات وقيم الثقافة العلمية لديهم.

وأوضح زيد أنَّ أوليمبياد الرياضيات لهذا العام ساهم في تأسيس نهج مميز للأوليمبياد المدرسي، عبر تمكين جميع طلبة فلسطين في هذه المرحلة من المشاركة فيه وأخذ فرصهم بالمشاركة والمنافسة.

ودعا زيد على أهمية نشر ثقافة الرياضيات للتحول بها من مجرد أرقام ورموز إلى ثقافة تسمو بالأفراد عاطفيًا وانفعاليًا ومهنيًا، كونها تنمي مهارات التفكير النقدي والتأملي والعلمي، التي تخلق عند الرياضيين ثقافة الحديث المناسب في الوقت والمكان المناسبين وفق منطق مدروس لا ثرثرة فيه بما يعرف بمسار الحكماء من جهة ويعلم المصداقية في التعامل مع الآخرين  واحترام أرائهم من جهة أخرى.

من جانبه، أشاد عصام سلامة بجهود الطلبة والمعلمين ومنظمي الأوليمبياد كافةً من الوزارة والجامعة لما يبذلونه من أجل الارتقاء بهذه المبادرة الوطنية إلى أعلى المستويات، مؤكدًا على أهمية النهوض بالتعليم ونوعيته وعلى ضرورة تعميق مستوى المسؤولية المجتمعية تجاه هذا المجال على المستويات كافةً.

وأضاف سلامة أنَّ رعاية البنك العربي لأولمبياد الرياضيات الفلسطيني، تأتي تجسيدًا لمسؤولية البنك تجاه المجتمع من خلال دعم المبادرات الهادفة، والتي تحمل في طياتها الخير والنفع للمجتمع الأمر الذي ينسجم مع القيم الأساسية التي يؤمن بها البنك العربي، ويحرص على دعمها.

واختتم سلامة بالتأكيد على أنَّ دعم ورعاية الأنشطة والمبادرات المجتمعية الهادفة هي أحد الركائز التي يتأسّس عليها برنامج "معًا" للمسؤولية الاجتماعية من البنك العربي، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدّة قطاعات من بينها الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

وفي ختام الحفل، أعلن رئيس الجامعة عن تقديم منح دراسية كاملة لـجميع الطلبة الفائزين، الذين يودون الالتحاق بمقاعد الجامعة وفق تخصّصاتها فور نجاحهم في امتحان الثانوية العامة، علاوة على تقديم جهاز لاب توب لكل منهم بالإضافة إلى تقديم الدروع والشهادات التقديرية للجنة الأكاديمية وللبنك العربي، الراعي الحصري للأوليمبياد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة فلسطين التقنية تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014 جامعة فلسطين التقنية تُكرِّم الفائزين في أوليمبياد الرياضيات للعام 2014



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday