دار نشر تُقدَم 100 كتابًا للمدارس للابتعاد عن قيود الامتحانات
آخر تحديث GMT 14:51:18
 فلسطين اليوم -

بسعر جنيه استرليني واحد للكتاب

دار نشر تُقدَم 100 كتابًا للمدارس للابتعاد عن قيود الامتحانات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دار نشر تُقدَم 100 كتابًا للمدارس للابتعاد عن قيود الامتحانات

مجموعة متنوعة من الكتب الأدبية
لندن ـ كاتيا حداد

يسعى وزير المدارس "نيك غيب" إلى إمداد تلاميذ المدارس الثانوية بمجموعة متنوعة من الكتب الأدبية مجانًا بعيدًا عن قيود الامتحانات العامة، وطرح غوب الفكرة في نوفمبر/تشرين الثاني، موضحًا للناشرين "أريد أن تحظى كل مدرسة ثانوية بمجموعة من الكتب الكلاسيكية القيمة مثل Great Expectations و Pride and Prejudice و Jane Eyre  بحيث لا تكون هذه الكتب الرائعة حكرًا على أحد".
 
واستجاب الناشر Scholastic لهذ الفكرة أول واحد، وعرض 26 من الكتب الكلاسيكية للمدارس بسعر 1.5 أسترليني للنسخة، واختارت دار Penguin Classics للنشر مجموعة من 100 كتاب كلاسيكي لتقديمها للمدارس بسعر أسترليني واحد للنسخة، بما في ذلك كتب مثل الأوديسة لهوميروس وقصة Henry James’s ghost و The Turn of the Screw و The Secret Agent وغيرها.
 
وأضاف مدير النشر في دارPenguin Classics" " سيمون ويندر، "يجب أن تأخذ المدارس هذه المجموعة وتتيحها للقراءة غير الرسمية في الفصل، وعند التأكد من وجود مجموعة الكتب يتقوم الناس بالتقاطها وقراءتها، الأمر يتعلق بأهمية الكتب بعيدا عن المناهج الدراسية".
 
وأفاد ويندر بأن "اختيار 100 كتاب لتقديمها للمدارس يعد مسؤولية هامة، وحاولنا تقديم مجموعة مختلفة ومتنوعة من الكتب العربية واليابانية والصينية فضلا عن نصوص دينية مختلفة"، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن غوب يأمل في تشجيع المدارس على القراءة معا فى الفصول لضمان جودة القراءة لدى التلاميذ عندما يتركون المدرسة من خلال مجموعة منوعة من الكتب والنصوص، ولفتت الوزارة إلى أن المجموعة التي تم اختيارها بواسطة Penguin Classics تهدف إلى توسيع المحتوى الأدبي الذى يتعرض له التلاميذ للاستمتاع بقصص وكتاب ربما يكونوا أعلى من مستوى قراءتهم الفردية الخاصة".
 
وأعرب غوب في بيان له عن ترحيبه بقائمة Penguin Classics متمنيا أن تزيد القائمة، مضيفا، "من المهم أن يتعرض التلاميذ في المدارس الثانوية لكتب قيمة من أعظم الكتب الأدبية فى العالم، وتعد السنوات الأولى من التعليم الثانوي فرصة للتلاميذ للتعرف على مثل هذه الكتابات بعيدا عن قيود الامتحانات، وأريد نقطة انطلاق لمناقشة التأثير الذي يمكن أن تحدثه قصة علينا جميعا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار نشر تُقدَم 100 كتابًا للمدارس للابتعاد عن قيود الامتحانات دار نشر تُقدَم 100 كتابًا للمدارس للابتعاد عن قيود الامتحانات



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday