داعش يوقف العملية التعليمية في دير الزور إلى حين إعداد مناهج إسلامية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

فيما يتواصل القصف المتبادل بين التنظيم وقوات "الحماية الكردية"

"داعش" يوقف العملية التعليمية في دير الزور إلى حين إعداد مناهج "إسلامية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" يوقف العملية التعليمية في دير الزور إلى حين إعداد مناهج "إسلامية"

"داعش" يوقف العملية التعليمية في دير الزور
دمشق - نور خوّام

أغلق تنظيم "داعش"، معظم المدارس في مدن وبلدات محافظة دير الزور، التي يسيطر التنظيم على الغالبية الساحقة من أحيائها، مؤكدً أنَّ ذلك "إلى حين إخضاع المدرسين لدورة شرعية، والانتهاء من إعداد مناهج تعليمية جديدة، بديلة عن المناهج الكفرية الحالية"، في الوقت الذي أطلق فيه عشرات القذائف على أحياء مدينة عين العرب "كوباني" في ضوء الاشتباكات العنيفة المستمرة فيها.

وأكدت مصادر محلية أنَّ تنظيم "داعش" عقد الأربعاء الماضي، اجتماعًا في أحد المساجد في مدينة الميادين في ريف دير الزور، مع مدراء المدارس في المدينة، وأبلغهم بقرار "إخضاع المدرسين لدورة شرعية في مسجد الروضة في الميادين، لمدة شهر، وإلى أن ينتهي القائمون على إعداد المناهج من إكمال وضع مناهج تعليمية جديدة، بدلًا عن المناهج الكفرية السابقة" على وصف التنظيم.

وأوضح مدرسون في مدينة البوكمال التابعة لـ"ولاية الفرات"، والتي تقع على الحدود السورية العراقية، أنَّ تنظيم "داعش" أبلغ المدرسين في مدارس المدينة أمس الخميس، أنَّ هذا هو آخر يوم لهم في التدريس، وأنَّ عليهم الالتحاق بالدورة الشرعية التي ينظّمها التنظيم، إلى أن يتم الانتهاء من وضع المناهج الجديدة.

في حين تظاهر مجموعة من التلاميذ والطلاب وذويهم ومن المدرسين، في أحد الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في مدينة دير الزور، للمطالبة بإعادة فتح المدارس، والسماح للمدرسين والتلاميذ بإكمال تدريسهم ودراستهم فيها.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر أنَّ اشتباكات عنيفة، دارت في وقت متأخر من ليل الخميس واستمرت لساعات تحوَّلت بعدها إلى اشتباكات متقطعة وتبادل إطلاق نار بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش" في محاور كاني عَربَان وسوق الهال والبلدية في مدينة عين العرب "كوباني"، بينما ارتفع إلى أكثر من 30 عدد القذائف التي أطلقها تنظيم "داعش" الخميس على مناطق في المدينة، في حين قصفت قوات "البيشمركة" الكردية ووحدات الحماية تمركزات التنظيم  في منطقة الصناعة في القسم الشرقي للمدينة.

وفي سياق متصل، لقي قائد ميداني في تنظيم "داعش" مصرعه أثناء اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة شاعر في ريف حمص الشمالي الشرقي أمس الخميس.

ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي "جبهة النصرة" من جهة أخرى على أطراف حي جوبر وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع قصف القوات الحكومية لمناطق في الحي، أيضًا دارت بعد منتصف ليل الخميس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلين من جهة أخرى بالقرب من حي القابون.

وفي محافظة ريف دمشق تعرضت مناطق في مزارع عالية على أطراف دوما، لقصف من قبل القوات الحكومية ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة ليل أمس مناطق في جرود القلمون، فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينتي زملكا وعربين ومزارع بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، وأنباء عن سقوط جرحى، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي "جبهة النصرة" من جهة أخرى، في مزارع حوش الفارة ومحيط بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية.

وشنَّ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في محيط حي جمعية الزهراء ومناطق أخرى في حي الليرمون، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما استهدف مقاتلو جيش "المهاجرين والأنصار" بالأسلحة الثقيلة مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء، ولم ترد أنباء عن الخسائر البشرية، وفي ريف حلب قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة حيان، مما أدى لسقوط جرحى بينهم نساء وأطفال.

وفي محافظة دير الزور، أعدم تنظيم "داعش" رجلًا من مدينة دير الزور، في منطقة معدان في ريف الرقة، أول أمس الخميس بتهمة "الانتماء إلى الصحوات وقتال "داعش"، دون التوبة أو التبرؤ منهم"، وقاموا بفصل رأسه عن جسده ومن ثم صلبه.

وفي محافظة حماة، دارت بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف ومقاتلين من طرف آخر بالقرب من قرية خنيفيس في الريف الغربي لمدينة سلمية، في ريف حماه الشرقي، كذلك قصف الطيران الحربي صباح الجمعة مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي ومناطق أخرى في قرية عطشان في ريف حماه الشرقي،  ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة عدة على مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماه الشمالي، ومعلومات أولية عن سقوط جرحى.

وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، مناطق في بلدة طفس، كما استشهد رجل من بلدة الحراك تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية،  بينما لقي مقاتلان اثنان من "جبهة النصرة" مصرعهما في اشتباكات مع القوات الحكومية في بلدة الشيخ مسكين، كما نفذ الطيران الحربي صباح الجمعة، غارتين على مناطق في بلدة ابطع، عقبها قصف من قبل القوات الحكومية على  مناطق في البلدة، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يوقف العملية التعليمية في دير الزور إلى حين إعداد مناهج إسلامية داعش يوقف العملية التعليمية في دير الزور إلى حين إعداد مناهج إسلامية



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday