دانيل بريتون يصمم خطا جديدا لتجسيد المشاعر الكامنة
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

شخص منذ الصغر بعسر القراءة

دانيل بريتون يصمم خطا جديدا لتجسيد المشاعر الكامنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دانيل بريتون يصمم خطا جديدا لتجسيد المشاعر الكامنة

صورة للخط الذى صممه دانيل بريتون لتجسيد عسر القراءة
لندن ـ ماريا طبراني

كشف المصمم دانيال بريتون 25 عاما، أخيرا عن خط تم تصميمه لنقل مشاعر الإحباط التى يعيشها الناس الذين يعانون من عسر القراءة يوميا، يؤدى هذا الخط إلى تقليل سرعة القراءة ويزيل 40% من القياسية لخط "هيلفاتيكا"، واستطاع بريتون القيام بحملة تمويلية لتحويل خط عسر القراءة الذي صممة إلى حزمة وعي لمساعدة المعلمين والطلاب على فهم الحالة بشكل أفضل.
 
وذكر بريتون لميل أونلاين " تم تشخيصي منذ الصغر بعسر القراءة بشكل جزئي ولكن لم يتفهم أحد الأمر، أتذكر عندما كان عمري 8 أعوام وكل ما قيل لي عليك بذل جهد أكبر والقراءة بشكل أكبر، أنت كسول، أنت غبي"، والآن استطاع بريتون تصميم نوع خط لنقل مشاعر الإحباط من خلاله.
 
ويستخدم الخط المصمم الجديد خط هلفتيكا كقاعدة لكنه يزيل 40% من خطوط الحروف، وذلك بغرض جعل القارئ العادي يستغرق وقتا أطول عند محاولة قراة الكلمات والجمل، ويعتمد الخط الجديد على إبطاء سرعة قراءة الشخص لتصل إلى نفس سرعة الشخص الذي يعاني عسر القراءة أثناء قراءة الخط العادي، وتم تشخيص بريتون باعتباره ممن يعانون من عسر قراءة كامل حتى عامه النهائي بصفته طالب في كلية لندن للاتصالات، وعندما أخبر بريتون زملاءه والمعلمين حول تشخيصه لم يفهم أحدهم مدى صعوبة الحياة اليومية بالنسبة له.
 
وطور بريتون هذا الخط الجديد ليس لإعادة إنتاج التجربة البصرية من عسر القراءة ولكن لنقل المشاعر وراءها، مضيفا "أعتقد أن المواد الترويجية لعسر القراءة بشعة، وأنها لا توصل أي شيء ولا توصل أي مشاعر أو أي رسالة، ولا يفهمها الناس لأنه لا يوجد جسرا بصريا يساعد الناس على فهمها، ولذلك كنت في حاجة إلى تجسيد حالة الإحباط والإحراج والجهد المبذول فى القراءة بشكل يومي".
 
واستطاع بريتون أن يجد لنفسه وظيفة على أساس تصميمه لهذا الخط، فقدعرف أستاذه شخصا في البرلمان يشرف على اللجنة المحلية لرفع مستوى الوعي بعسر القراءة وهي المجموعة التي يعمل بريتون فيها حاليا، وأضاف بريتون " لطالما كان رد الفعل رائعا، لقد عرضته على مجموعة من الأصدقاء أولا، في البداية اندهشوا ولكنهم أدركوا الأمر بعد أن شرحته لهم، وهذا كل ما أردت الوصول إليه"، وتمكن بريتون من جمع المال من أجل رفع الوعي بعسر القراءة من خلال موقع Crowdfunder.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دانيل بريتون يصمم خطا جديدا لتجسيد المشاعر الكامنة دانيل بريتون يصمم خطا جديدا لتجسيد المشاعر الكامنة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday