جامعة خضوري تنظم ورشة عمل حول اتجاهات الطلبة نحو حقوق المرأة
آخر تحديث GMT 08:11:48
 فلسطين اليوم -

بالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي

جامعة "خضوري" تنظم ورشة عمل حول اتجاهات الطلبة نحو حقوق المرأة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "خضوري" تنظم ورشة عمل حول اتجاهات الطلبة نحو حقوق المرأة

جامعة فلسطين التقنية خضوري
طولكرم ـ دانا عوض

نظمت جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، اليوم الإثنين، ورشة عمل لعرض النتائج الخاصة بالدراسة المسحية حول اتجاهات الطلبة فيما يتعلق بحقوق المرأة ومناهضة التمييز والعديد من قضايا النوع الاجتماعي التي نُفذت في الجامعة إلى جانب عدد من الجامعات الفلسطينية الأخرى. وأوضح مدير دائرة التنمية والدراسات المجتمعية في الجامعة رشيد الراميني أن عقد الورشة يأتي في إطار اهتمام الجامعة بترسيخ وتعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الطلبة تجاه قضايا المرأة في مختلف الاتجاهات، وسعيًا لتحقيق توجهات الجامعة ورسالتها في خدمة المجتمع وتنميته.

وبيّن الراميني أن تنفيذ هذه الدراسة تعتبر تمهيدًا للتعاون المستقبلي بين الجامعة ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي  لتنفيذ برامج مشتركة في مجال التوعية والمناصرة والنوع الاجتماعي.

و قدّم منسق برنامج المتطوعين في مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي حسن محاريق، شرحًا عن المركز ونشأته والمواضيع التي يعمل عليها، والتي تهدف إلى الاهتمام بالمرأة الفلسطينية ومتابعة همومها وقضاياها الاجتماعية، وتغيير واقع التمييز القائم ضد المرأة، والمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي على أساس مبادئ المساواة بين الجنسين والعدالة الاجتماعية، شاكرًا جامعة فلسطين التقنية على تعاونها الدائم مع المركز وإتاحة الفرصة لعقد هذه الورشة التي من شأنها زيادة المعرفة حول قضايا المرأة لطلبة الجامعة.

وأوضح محاريق أن المركز يسعى من خلال هذه الورشة إلى تعريف طلبة الجامعة بأهم نتائج الدراسة وتسليط الضوء على قضايا التمييز ضد المرأة بالإضافة إلى تعزيز ثقافة  حقوق المرأة في الجامعة، علاوةً على ذلك تعزيز الأنماط والتوجهات الإيجابية المتوفرة بين طلبة الجامعة  التي من شأنها تشجيع مشاركة المرأة في الحياة الجامعية.

وتم خلال الورشة عرض دراسة توجهات طلبة الجامعات الفلسطينية نحو قضايا حقوق المرأة، من خلال تقديم مشكلة الدراسة وأسئلتها، وأهميتها من حيث تعزيز السلم الأهلي وضمان الحريات، وفهم سبب تزايد ظاهرة العنف ضد المرأة، ومنهجية الدراسة والأدوات التي استخدمت في إعدادها، وتوجهات الطلبة تجاه العنف ضد المرأة، والمشاركة  ووسائل التوعية، ودور مراكز الإرشاد في الجامعات وغيرها من القضايا.

 وعُرضت النتائج والتوصيات التي خرجت بها الدراسة، والتي كان من أهمها وجوب  زيادة التوعية المجتمعية وتوعية طالبات الجامعات بحقوقهن والعمل على تعديل الأفكار النمطية وتوفير الإرشاد الأسري والمشورة قبل الزواج، وبعد ذلك فتح باب النقاش للطلبة من أجل الإجابة على استفساراتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة خضوري تنظم ورشة عمل حول اتجاهات الطلبة نحو حقوق المرأة جامعة خضوري تنظم ورشة عمل حول اتجاهات الطلبة نحو حقوق المرأة



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday