فلسطين تعبِّر للدولة المغربية عن شكرها وتقديرها لتوقيع اتفاقيتي تعاون
آخر تحديث GMT 12:03:14
 فلسطين اليوم -

زيادة المنح الدراسية المقدمة إلى الطلبة في الجامعات

فلسطين تعبِّر للدولة المغربية عن شكرها وتقديرها لتوقيع اتفاقيتي تعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تعبِّر للدولة المغربية عن شكرها وتقديرها لتوقيع اتفاقيتي تعاون

فلسطين والمغرب توقعان أول اتفاقيتين تعليميتين
رام الله - غازي محمد

تم توقيع اتفاقيتين في العاصمة المغربية الرباط، السبت، مركزيتين لتطوير التعاون التربوي والتعليم المعرفي بين فلسطين والمغرب، ووقع الاتفاقية الأولى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير التربية والتكوين المهني المغربي رشيد بالمختار، في حضور سفير دولة فلسطين لدى المغرب زهير الشن وطاقم الوزارتين، بينما وقع الاتفاقية الثانية عن الجانب الفلسطيني الوزير صيدم وعن الجانب المغربي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المغربي بالحسن الداودي، في حضور الوزيرة المكلفة المغربية جميلة مصلي وسفير دولة فلسطين وطاقم الوزارتين.
وشتملت الاتفاقية الأولى - الفريدة من نوعها بين فلسطين والمغرب - على تعزيز التعاون في مجالات التعليم العام وتطوير المناهج ودمج التعليم المهني والتقني مع التعليم العام وتعليم الكبار ومحو أمية التعليم ورعاية الموهوبين وتأهيل معلمين. وقد وافق المغرب مبدئيًا أيضًا، وخلال مراسم التوقيع؛ على تدريب حرفيين مهنيين مقدسيين بشكل سنوي خاصةً في مجالات الترميم والمحافظة على المباني المدرسية التاريخية الصامدة في القدس.
 
واشتملت الاتفاقية الثانية على تعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي بما فيها زيادة المنح الدراسية المقدمة إلى طلبة فلسطين في الجامعات المغربية وزيادة عدد المقاعد المتاحة إلى الطلبة الفلسطينيين الجامعيين بمن فيهم طلبة القدس؛ في صورة يتضاعف معها عدد المنح والمقاعد المخصصة إلى فلسطين في الجامعات المغربية.
وعبَّر الوزير صيدم عن تقديره إلى الملكة المغربية ملكًا وحكومةً وشعبًا على دعمها مسيرة التعليم الفلسطينية بكامل أركانها ودعمها لفلسطين في مسيرة الصمود والاستقلال القائمة على تطوير التعليم وحماية أسسه وروافده، كما  أكد الوزير المغربي للتربية والتكوين المهني رشيد بالمختار عن جاهزية المغرب للمساهمة في دعم وتطوير التعليم في فلسطين معتبرًا الاتفاقية إنجازًا مشرفًا.
 
وشدَّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحسن الداودي، على ضرورة حماية التعليم في فلسطين مؤكدًا أن الاتفاقية جزء من تطوير العلاقة المغربية الفلسطينية، وأن الحديث عن فلسطين والمغرب ليس حديثًا عن دولتين وإنما عن شعب واحد ومجتمع واحد يستوجب منا كل الحرص والاهتمام والرعاية.
 
 وأكد السفير زهير الشن، على ضرورة تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الفلسطينية المغربية، مشيرًا إلى أن هذا الجهد قد ابتدأ به مطلع كانون أول كانون الأول/ديسمبر الماضي وتُوج بالتوقيع التاريخي اليوم على حد وصفه، خاصةً لكونه الأول من نوعه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تعبِّر للدولة المغربية عن شكرها وتقديرها لتوقيع اتفاقيتي تعاون فلسطين تعبِّر للدولة المغربية عن شكرها وتقديرها لتوقيع اتفاقيتي تعاون



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 04:59 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد
 فلسطين اليوم - اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday