ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ورشة نظمتها شبكة المنظمات الأهلية وبرنامج المجتمع المدني

ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
غزة - محمد حبيب

دعا ممثلو قطاع التعليم الرسمي والأهلي في غزة إلى ضرورة وضع آليات واضحة لضمان دمج حاجات قطاع التعليم في عملية إعمار قطاع غزة، مطالبين بضرورة اتخاذ إجراءات تكفل عملية إعمار شاملة وتنموية لقطاع التعليم ومؤسساته وشدد ممثلو التعليم على ضرورة العمل من أجل بناء مدارس جديدة في قطاع غزة لعلاج نظام الفترتين الذي يؤثر سلبا على جودة التعليم والتحصيل الدراسي، مؤكدين ضرورة وجود رقابة على رياض الأطفال بما يضمن تحسين جودة وكفاءة التعليم وضمان تكامله.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية تحت عنوان "ضمان مشاركة قطاع التعليم في عملية إعمار قطاع غزة"، ضمن مشروع المشاركة الفعالة للمجتمع المدني في عملية إعمار غزة، بالتعاون مع برنامج المجتمع المدني(GIZ)  وشبكة المنظمات الأهلية شارك في الورشة ممثلو وزارتي التربية والتعليم والثقافة، ومنظمات أهلية عاملة في مجال التعليم وجامعات ونقابة المعلمين.

قدم منسق قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية عماد الحطاب في كلمته عرضا لورقة الحقائق الخاصة بتداعيات العدوان الإسرائيلي صيف 2014 على قطاع التعليم، التي أعدها قطاع التعليم في الشبكة استهدافا للطلاب والمعلمين، وسببت ضررا للمدارس والجامعات والمنشآت التعليمية وغيرها، وتركت آثارا نفسية مدمرة على الطلاب في ظل استمرار الحصار وواقع الانقسام الفلسطيني.

وطالب الحطاب الحكومة والجهات المانحة بدمج حاجات قطاع التعليم في عملية الإعمار، مشددا على ضرورة تفعيل كل الجهود لإعادة الإعمار ضمن رؤية شمولية متكاملة تعد الإنسان جوهر عملها، مشيرا إلى أنه رغم التحديات والصعوبات الخطيرة التي يواجهها الفلسطينيون من سياسات تعسفية للاحتلال، فإن جهودهم الخلاقة تسجل حضورهم بالإبداع  في ساحات المواجهة

والعمل والبناء على أكثر من مستوى، فقد حصلت المعلمة حنان الحروب على جائزة أفضل معلمة على مستوى العالم.

بدوره أكد ممثل وزارة التربية والتعليم العالي محمد فارس، أن الوزارة تبذل كل جهدها لتضمن جودة التعليم من خلال التنسيق بين الوزارات والمؤسسات التعليمية على اختلافها، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل ضمن إمكاناتها من أجل الرقي بمستوى التعليم وحوسبة المدارس والتركيز على اللعب والتعليم النشط.

وفي ختام الورشة شدد المشاركون على رفضهم القاطع للآلية الدولية للرقابة على دخول مواد البناء إلى قطاع غزة، وطالبوا بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع حصاره الجائر عن قطاع غزة والسماح بإدخال مواد البناء وكل مستلزماته لإعادة إعمار ما دمره من مدارس ومؤسسات تعليمية دون قيود.

وأشاروا إلى ضرورة تبني رؤية تعليمية مرتبطة بمشروع وطني تنموي على الصعد كافة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، تأخذ بعين الاعتبار حاجات الشعب الفلسطيني، مؤكدين أهمية السعي الجاد في اتجاه توفير بيئة قانونية للمعلمين وتجنيب السلك التعليمي أية خلافات سياسية، بجانب تطوير قدرات المعلمين مهنيا، وتعزيز علاقة المؤسسات العاملة في قطاع التعليم مع الوزارة، وتفعيل قنوات الاتصال والتنسيق بين منظمات المجتمع الأهلي والتعاون فيما بينها نحو تطوير التعليم الفلسطيني.

كما طالب المشاركون في الورشة بضرورة الضغط تجاه إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة وإعادة الوحدة الوطنية بما في ذلك تحقيق وحدة النظام التعليمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday