ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة
آخر تحديث GMT 09:25:21
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

في ورشة نظمتها شبكة المنظمات الأهلية وبرنامج المجتمع المدني

ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
غزة - محمد حبيب

دعا ممثلو قطاع التعليم الرسمي والأهلي في غزة إلى ضرورة وضع آليات واضحة لضمان دمج حاجات قطاع التعليم في عملية إعمار قطاع غزة، مطالبين بضرورة اتخاذ إجراءات تكفل عملية إعمار شاملة وتنموية لقطاع التعليم ومؤسساته وشدد ممثلو التعليم على ضرورة العمل من أجل بناء مدارس جديدة في قطاع غزة لعلاج نظام الفترتين الذي يؤثر سلبا على جودة التعليم والتحصيل الدراسي، مؤكدين ضرورة وجود رقابة على رياض الأطفال بما يضمن تحسين جودة وكفاءة التعليم وضمان تكامله.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية تحت عنوان "ضمان مشاركة قطاع التعليم في عملية إعمار قطاع غزة"، ضمن مشروع المشاركة الفعالة للمجتمع المدني في عملية إعمار غزة، بالتعاون مع برنامج المجتمع المدني(GIZ)  وشبكة المنظمات الأهلية شارك في الورشة ممثلو وزارتي التربية والتعليم والثقافة، ومنظمات أهلية عاملة في مجال التعليم وجامعات ونقابة المعلمين.

قدم منسق قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية عماد الحطاب في كلمته عرضا لورقة الحقائق الخاصة بتداعيات العدوان الإسرائيلي صيف 2014 على قطاع التعليم، التي أعدها قطاع التعليم في الشبكة استهدافا للطلاب والمعلمين، وسببت ضررا للمدارس والجامعات والمنشآت التعليمية وغيرها، وتركت آثارا نفسية مدمرة على الطلاب في ظل استمرار الحصار وواقع الانقسام الفلسطيني.

وطالب الحطاب الحكومة والجهات المانحة بدمج حاجات قطاع التعليم في عملية الإعمار، مشددا على ضرورة تفعيل كل الجهود لإعادة الإعمار ضمن رؤية شمولية متكاملة تعد الإنسان جوهر عملها، مشيرا إلى أنه رغم التحديات والصعوبات الخطيرة التي يواجهها الفلسطينيون من سياسات تعسفية للاحتلال، فإن جهودهم الخلاقة تسجل حضورهم بالإبداع  في ساحات المواجهة

والعمل والبناء على أكثر من مستوى، فقد حصلت المعلمة حنان الحروب على جائزة أفضل معلمة على مستوى العالم.

بدوره أكد ممثل وزارة التربية والتعليم العالي محمد فارس، أن الوزارة تبذل كل جهدها لتضمن جودة التعليم من خلال التنسيق بين الوزارات والمؤسسات التعليمية على اختلافها، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل ضمن إمكاناتها من أجل الرقي بمستوى التعليم وحوسبة المدارس والتركيز على اللعب والتعليم النشط.

وفي ختام الورشة شدد المشاركون على رفضهم القاطع للآلية الدولية للرقابة على دخول مواد البناء إلى قطاع غزة، وطالبوا بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع حصاره الجائر عن قطاع غزة والسماح بإدخال مواد البناء وكل مستلزماته لإعادة إعمار ما دمره من مدارس ومؤسسات تعليمية دون قيود.

وأشاروا إلى ضرورة تبني رؤية تعليمية مرتبطة بمشروع وطني تنموي على الصعد كافة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، تأخذ بعين الاعتبار حاجات الشعب الفلسطيني، مؤكدين أهمية السعي الجاد في اتجاه توفير بيئة قانونية للمعلمين وتجنيب السلك التعليمي أية خلافات سياسية، بجانب تطوير قدرات المعلمين مهنيا، وتعزيز علاقة المؤسسات العاملة في قطاع التعليم مع الوزارة، وتفعيل قنوات الاتصال والتنسيق بين منظمات المجتمع الأهلي والتعاون فيما بينها نحو تطوير التعليم الفلسطيني.

كما طالب المشاركون في الورشة بضرورة الضغط تجاه إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة وإعادة الوحدة الوطنية بما في ذلك تحقيق وحدة النظام التعليمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة ممثلو قطاع التعليم يطالبون بدمج حاجاتهم في عملية إعمار قطاع غزة



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday