الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يهدف إلى إدارة أكثر تأثيرًا وتعزيز أداء المعلمين والطلاب

الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس

إطلاق برنامج تعليمي في إندونيسيا
أبوظبي - فلسطين اليوم

أعلنت الإمارات، الثلاثاء، إطلاق برنامج تعليمي في إندونيسيا، لمدة سنتين، يركز على تدريب قادة المدارس ضمن المجتمعات المهمشة، والتي تعاني مدارسها من الأداء المتدني، ويهدف البرنامج البالغة قيمته 2,387,775 درهما (650,000 دولار)، ويحمل عنوان "تحسين جودة التعليم من خلال تدريب قادة المدارس في إندونيسيا"، إلى إدارة أكثر تأثيرا، علاوة على تعزيز أداء كل من المعلمين والطلاب، وذلك من خلال تطوير حلول قابلة للتنفيذ على نطاق واسع في مختلف أنحاء البلاد.

ويستفيد من البرنامج الذي تم تطويره لزيادة مستوى تفاعل قادة المدارس عبر تدريبهم على إدارة المدارس، أكثر من 10,000 طالب و250 معلما، من خلال توفير التدريب على القيادة التنظيمية والإرشادية لـ 75 من قادة المدارس.

ويتضمن البرنامج، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة "جلوبال سكول ليدرز"، إنشاء الأكاديمية الإندونيسية للإدراة (INSPIRASI)، والتي ستمر بعملية مؤلفة من مرحلتين: السنة الأولى وتتضمن تطوير البرنامج ووضع صيغته النهائية، وفي السنة الثانية سيتم تدريب المدراء ونائبي المدراء من 25 مدرسة مختارة، بالتزامن مع تحديد المدارس الإضافية للسنوات المقبلة.
ويأتي البرنامج برعاية مؤسسة دبي العطاء، وهي جزء من مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتعمل على تعزيز فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم الأساسي السليم. وتركز مهمتها على تحسين فرص حصول الأطفال على التعليم الأساسي السليم، من خلال برامج متكاملة تزيل العقبات التي تحول دون التحاق الأطفال بالمدارس والتعلم.

وتعليقا على أهمية البرنامج الجديد، قال عبدالله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء: "حققت إندونيسيا مكاسب كبيرة في مجال التعليم منذ ثمانينات القرن الماضي، بما في ذلك أرقاما قياسية بمستويات الالتحاق بالمدرسة، ومع ذلك، هناك إمكانية للتحسن حين يتعلق الأمر بالتعليم السليم. ومن خلال هذا البرنامج الجديد، نسعى لإيجاد حلول قابلة للتنفيذ على نطاق واسع في إندونيسيا فيما نحسن نتائج المدارس ذات الأداء المتدني في المجتمعات الأقل حظا".

وأضاف: "نحن حريصون على ترك أثر إيجابي طويل الأمد على تعلم الطلاب في مختلف أنحاء إندونيسيا، والتي تمتلك رابع أكبر نظام تعليمي في العالم".
وخفضت إندونيسيا مستويات الفقر بين عامي 1999 و2018 بشكل كبير، وضاعفت معدلات الالتحاق بالمدارس منذ ثمانينات القرن الماضي، رغم ذلك، ما زالت التحديات الأساسية في التعليم قائمة، إذ أن %55 من الطلاب بعمر 15 عاما يعدون من أصحاب "التحصيل المتواضع" في القراءة، و%69 كذلك بالنسبة للرياضيات، كما يعيش 26 مليون إندونيسيا في حالة فقر، فيما يتعرض 53.5 مليون إندونيسيا لخطر الدخول في حالة الفقر.

وتكافح المدارس لتحسين جودة التعليم، في حين فاقمت الكوارث الطبيعية في العام 2018 من صعوبة هذا الوضع، ويُعتقد أن نحو 150,000 طفل بحاجة ماسة إلى المساعدة والتعليم السليم.

قد يهمك ايضا:

"حوثنة" التعليم العالي في اليمن يكشف الفساد والتمويل للمجهود الانقلابي

عمان تطبق نظام التعليم الإلكتروني لإنهاء إيفاد الموظفين للدراسة

 

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday