الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس
آخر تحديث GMT 06:47:45
 فلسطين اليوم -

يهدف إلى إدارة أكثر تأثيرًا وتعزيز أداء المعلمين والطلاب

الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس

إطلاق برنامج تعليمي في إندونيسيا
أبوظبي - فلسطين اليوم

أعلنت الإمارات، الثلاثاء، إطلاق برنامج تعليمي في إندونيسيا، لمدة سنتين، يركز على تدريب قادة المدارس ضمن المجتمعات المهمشة، والتي تعاني مدارسها من الأداء المتدني، ويهدف البرنامج البالغة قيمته 2,387,775 درهما (650,000 دولار)، ويحمل عنوان "تحسين جودة التعليم من خلال تدريب قادة المدارس في إندونيسيا"، إلى إدارة أكثر تأثيرا، علاوة على تعزيز أداء كل من المعلمين والطلاب، وذلك من خلال تطوير حلول قابلة للتنفيذ على نطاق واسع في مختلف أنحاء البلاد.

ويستفيد من البرنامج الذي تم تطويره لزيادة مستوى تفاعل قادة المدارس عبر تدريبهم على إدارة المدارس، أكثر من 10,000 طالب و250 معلما، من خلال توفير التدريب على القيادة التنظيمية والإرشادية لـ 75 من قادة المدارس.

ويتضمن البرنامج، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة "جلوبال سكول ليدرز"، إنشاء الأكاديمية الإندونيسية للإدراة (INSPIRASI)، والتي ستمر بعملية مؤلفة من مرحلتين: السنة الأولى وتتضمن تطوير البرنامج ووضع صيغته النهائية، وفي السنة الثانية سيتم تدريب المدراء ونائبي المدراء من 25 مدرسة مختارة، بالتزامن مع تحديد المدارس الإضافية للسنوات المقبلة.
ويأتي البرنامج برعاية مؤسسة دبي العطاء، وهي جزء من مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتعمل على تعزيز فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم الأساسي السليم. وتركز مهمتها على تحسين فرص حصول الأطفال على التعليم الأساسي السليم، من خلال برامج متكاملة تزيل العقبات التي تحول دون التحاق الأطفال بالمدارس والتعلم.

وتعليقا على أهمية البرنامج الجديد، قال عبدالله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء: "حققت إندونيسيا مكاسب كبيرة في مجال التعليم منذ ثمانينات القرن الماضي، بما في ذلك أرقاما قياسية بمستويات الالتحاق بالمدرسة، ومع ذلك، هناك إمكانية للتحسن حين يتعلق الأمر بالتعليم السليم. ومن خلال هذا البرنامج الجديد، نسعى لإيجاد حلول قابلة للتنفيذ على نطاق واسع في إندونيسيا فيما نحسن نتائج المدارس ذات الأداء المتدني في المجتمعات الأقل حظا".

وأضاف: "نحن حريصون على ترك أثر إيجابي طويل الأمد على تعلم الطلاب في مختلف أنحاء إندونيسيا، والتي تمتلك رابع أكبر نظام تعليمي في العالم".
وخفضت إندونيسيا مستويات الفقر بين عامي 1999 و2018 بشكل كبير، وضاعفت معدلات الالتحاق بالمدارس منذ ثمانينات القرن الماضي، رغم ذلك، ما زالت التحديات الأساسية في التعليم قائمة، إذ أن %55 من الطلاب بعمر 15 عاما يعدون من أصحاب "التحصيل المتواضع" في القراءة، و%69 كذلك بالنسبة للرياضيات، كما يعيش 26 مليون إندونيسيا في حالة فقر، فيما يتعرض 53.5 مليون إندونيسيا لخطر الدخول في حالة الفقر.

وتكافح المدارس لتحسين جودة التعليم، في حين فاقمت الكوارث الطبيعية في العام 2018 من صعوبة هذا الوضع، ويُعتقد أن نحو 150,000 طفل بحاجة ماسة إلى المساعدة والتعليم السليم.

قد يهمك ايضا:

"حوثنة" التعليم العالي في اليمن يكشف الفساد والتمويل للمجهود الانقلابي

عمان تطبق نظام التعليم الإلكتروني لإنهاء إيفاد الموظفين للدراسة

 

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس الإمارات تُطلق برنامجًا تعليميًا في إندونيسيا لتدريب قادة المدارس



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 00:42 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أم كورية ترد هدية زرع قلب لابنها بالتبرع بأعضائها

GMT 08:19 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

قصر بريطاني غاية في الروعة يستضيف نجوم "اكس فاكتور"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday