ارتفاع تكلفة إقامة طلاب الجامعات البريطانية إلى 100 إسترليني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب زيادة الفائدة والتكاليف الشهرية للرسوم الدراسية

ارتفاع تكلفة إقامة طلاب الجامعات البريطانية إلى 100 إسترليني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع تكلفة إقامة طلاب الجامعات البريطانية إلى 100 إسترليني

طلاب الجامعات البريطانية
لندن - سليم كرم

نشر موقع الأندبندنت البريطاني تقرير حول التكاليف الملقاه على عاتق الطلاب البريطانيين ، مشيرًا إلى أن أكثر من نصف طلاب الجامعات البريطانية يضطرون الآن إلى دفع أكثر من 100 جنيه إسترليني أسبوعيًا للإقامة حيث ارتفعت الإيجارات في الأعوام الأخيرة. 

وفي عام 2014، دفع نحو 36.6% من الطلاب أكثر من 100 جنيه إسترليني لكل أسبوع ، وفقًا لما أكده محرك البحث عن السكن الخاص في الجامعة ، فقد ارتفع هذا الرقم إلى 51.8% خلال العام الماضي.

وتعتبر أغلى مناطق الإقامة الجامعية هي لندن وجنوب شرق لندن وفقًا لمحرك البحث ، حيث أن أقل من واحد من كل خمسة طلاب في العاصمة يدفع أقل من 100 جنيه إسترليني في الأسبوع عام 2016 .

وتختلف اسكتلندا بشكل طفيف عن هذا المبلغ حيث يدفع الطلاب بها أكثر من ربع المبلغ المدفوع في لندن ، فقد لفت المحرك إلى أن منطقتي ويلز والشمال الشرقي أرخص في الإيجار.

ولتمويل الإيجارات المتزايدة، يعمل 57% من الطلاب الآن ، على الرغم من أن 19% منهم يعملون فقط خلال عطلة الاعياد ، ومن بين أولئك الذين عملوا خلال وقت الدراسة، قال معظمهم إنهم يعملون ما بين 6 و 10 ساعات في الأسبوع ، حيث أن طلاب العام الأول أقل احتمالًا للعمل من طلاب العامين الثاني والثالث.

وأصبحت تكلفة المعيشة في جامعة بالونينغ قضية مقلقة على نحو متزايد في الجامعات في أنحاء البلاد كافة ، فقد تعهد الاتحاد الوطني للطلاب "بدعمه الكامل" للطلاب، في شباط ، ونظم احتجاجًا بسبب ارتفاع الإيجارات ، ويعتبر ذلك العام الثالث على التوالي الذي يدعم فيها الاتحاد الوطني الإضرابات الإيجارية.

وسجل الطلاب انتصارًا في يوليو/تموز العام الماضي عندما تراجع كلية جامعة لندن بعد أن رفض بعض السكان دفع الإيجار لمدة خمسة أشهر ، وقد وفرت الجامعة مبلغًا قدره 350 الف جنيه إسترليني للفترة 2016/2017 ، لتمويل المنح الدراسية المقدمة إلى الطلاب الذين هم في أشد الحاجة إلى الدعم المالي، وجمدت الإيجارات لعامي 2016/2017 ، كما خفضت إيجارات بعض الغرف.

وأكدت المؤسسة أن المنحة الجديدة بالإضافة إلى أموالها الجارية وأموال الإعانة، سوف توسع تمويل المنح ليصل إلى 500 الف جنيه إسترليني ، فقد شدد تقرير صادر عن مؤسسة الأجيال في يناير/كانون الثاني أن متوسط الخريجين سوف يدينون الآن بـ60 ألف جنيه إسترليني تقريبًا بسبب الرسوم الدراسية حتى بعد 30 عامًا من تركهم للجامعة.
 
ويقدر التقرير أن حالة الديون الملقاة على عاتق الخريجين سوف يزداد سوء بزيادة 5000 جنيه إسترليني  مع نهاية مارس/أذار بعد تخرجهم ، بسبب أسعار الفائدة وزيادة التكاليف الشهرية والرسوم الدراسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع تكلفة إقامة طلاب الجامعات البريطانية إلى 100 إسترليني ارتفاع تكلفة إقامة طلاب الجامعات البريطانية إلى 100 إسترليني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday