الإمارات تواصل جهودها لدعم القطاع التعليمي في اليمن بإعادة تأهيل 13 مدرسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يقدم البرنامج حوافز نقدية شهرية لـ130 ألف معلم

الإمارات تواصل جهودها لدعم القطاع التعليمي في اليمن بإعادة تأهيل 13 مدرسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تواصل جهودها لدعم القطاع التعليمي في اليمن بإعادة تأهيل 13 مدرسة

القطاع التعليمي في اليمن
أبوظبي - فلسطين اليوم

تواصل دولة الإمارات جهودها لدعم القطاع التعليمي في اليمن؛ إذ أعادت خلال النصف الأول من 2019 تأهيل 13 مدرسة في 5 محافظات، شملت تجهيز وتأثيث الفصول وملحقاتها وترميم أجزاء المتضررة من المدارس.

واستفاد من عمليات إعادة التأهيل 9 آلاف و900 طالب وطالبة في مدارس طارق بن زياد والفتح والخير في الحديدة، ومدارس الاتحاد وخديجة بنت خويلد ومحمد علي في تعز، ومدرستي بن عديو والإمارات في شبوة، بالإضافة إلى مدرستي زايد بن سلطان ومحمد بن زايد في لحج، ومدارس جمال عبدالناصر ومجمع عزان وبالليل طاهر في أبين.

وتواكب الإمارات عمليات تحرير المحافظات اليمنية بمساعدات إنسانية فورية تشمل أغلب القطاعات التنموية والخدمية دعما لاستقرار سكانها.

كما قدمت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية منتصف آيار/مايو الماضي وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" دعما بقيمة 70 مليون دولار للمعلمين والمعلمات اليمنيين الذين توقفت مرتباتهم، في خطوة تهدف إلى سد الفجوة في قطاع التعليم اليمني وضمان استمرار المدارس في أداء مهامها وفتح أبوابها أمام الطلبة.

ويقدم البرنامج حوافز نقدية شهرية لـ130 ألف معلم، يستفيد منها 3.7 مليون طفل يمني في محافظات إب، وأمانة العاصمة، والبيضاء، وحجة، وذمار، وصعدة، وصنعاء، وعمران، والمحويت، وريمة.

وأسهمت جهود الإمارات في إنقاذ المنظومة التعليمية في اليمن من الانهيار، خصوصا مع الاستهداف المباشر لميليشيا الحوثي الإيرانية للمنشآت التعليمية بالقصف أو بتحويل عدد منها إلى ثكنات عسكرية.

وفي عدن، أعادت الإمارات تأهيل مكتبة مسواط، فيما تسير أعمال الإنجاز في مجمع زايد في سقطرى وفق الخطط الموضوعة، كما تضمنت عمليات دعم القطاع التعليمي في اليمن توزيع الحقائق المدرسية لـ4500 طالب وطالبة في حضرموت وأبين، وتوزيع 50 حاسب آلي محمولا في مدرية جيس.

وأعادت دولة الإمارات تأهيل 36 منشأة تعليمية خلال العام الماضي "عام زايد"، ووزعت 10 آلاف حقيبة مدرسية و10 آلاف زي مدرسي في مختلف المناطق المحررة، وهو ما أسهم في إعادة نحو 24 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم.

ومنذ عام 2015، أقدمت دولة الإمارات على بناء وإعادة تأهيل نحو 320 مدرسة، ووفرت التعليم لأكثر من مليوني طالب وطالبة بشكل مباشر أو عبر منظمات الأمم المتحدة والمتمثلة في منظمة اليونيسف.

وقد يهمك أيضًا:

"تعليم" القاهرة تُؤكد أن امتحان "العربي" للشهادة الإعدادية في مستوى الطالب المتوسط

مركز مصري يعلن قواعد الإجابة الصحيحة لـ"الورقة الإلكترونية"

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تواصل جهودها لدعم القطاع التعليمي في اليمن بإعادة تأهيل 13 مدرسة الإمارات تواصل جهودها لدعم القطاع التعليمي في اليمن بإعادة تأهيل 13 مدرسة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday