الغضب يضرب مواقع التواصل في مصر لفتح باب التعيين لخريجي الطب البيطري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"هاشتاغ" تصدر "تويتر" وحصد أكثر من 52 ألف تغريدة

الغضب يضرب مواقع التواصل في مصر لفتح باب التعيين لخريجي "الطب البيطري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الغضب يضرب مواقع التواصل في مصر لفتح باب التعيين لخريجي "الطب البيطري"

كلية الطب البيطري
القاهرة - فلسطين اليوم

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر موجة من الغضب بين خريجي وطلاب كلية الطب البيطري، الذين طالبوا بإعادة تعيينهم وفتح باب التكليف المغلق منذ عام 1995،وأطلق مستخدمو مواقع التواصل في الأيام القليلة الماضية هاشتاغ #رجعوا_تكليف_طب_بيطري الذي كان من ضمن قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في مصر حاصدا أكثر من 52 ألف تغريدة طالب من خلالها المستخدمون الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإعادة التكليف للأطباء البيطريين.

فقال محمد رمضان: "أناشد الرئيس السيسي بإعادة التكليف للأطباء البيطريين"، كما قال أحمد عاطف: "أنا طبيب بيطري وفخور وأنا بقولها، بس للأسف وصل بينا الحال أن أغلبية الشعب المصري جاهل بقيمة الطب البيطري، إحنا أول مطالبنا الآن أن يرجعلنا التكليف ويرجع الطب البيطري مكانه ونعرف الناس يعني أيه طب بيطري".
إقرأ أيضــــا:  كلية الطب بجامعة الأزهر في غزة تحتفل بتخريج الدفعة الـ13

وعادت اليوم قضية خريجي كلية الطب البيطري لتتصدر المشهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، باللغتين العربية والإنجليزية، من خلال هاشتاغ #تكليف_الطب_البيطري وهاشتاغ #استجيبوا_لنداء_بيطري ليحصدا أكثر من 71 ألف تغريدة عبر من خلالها المستخدمون عن غضبهم لعدم توفر فرص عمل لخريجي كلية الطب البيطري، مما يجبرهم على الدخول في مجالات أخرى ليست على صلة بالمهنة وما درسوه في الجامعة.

فقالت آية محمود: "تكليف الطب البيطري حفاظا على حياة كريمة وصحية للبني أدمين قبل الحيوانات واستغلال طاقات الشباب وعقولهم أول خطوة لتطوير الثروة الحيوانية في مصر".

وغردت آية صبرا قائلة: "طبيب بشري لك كل التقدير والاحترام، طبيب أسنان لك كل الإخلاص، صيدلاني لك كل التقدير والاحترام، دكتور علاج طبيعي لك كل الاحترام والإخلاص، طبيب بيطري أنت مين أنت علشان تقول على نفسك طبيب أنت بتاع بهايم متنساش نفسك، أيوا أنا بتاع البهايم بطالب بحقي".

وأكد خالد العامري، نقيب الأطباء البيطريين في مصر، بحسب وسائل إعلام محلية "أن ما يطالب به طلاب وخريجو كليات الطب البيطري في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإعادة تكليفهم، يعد أبسط حقوقهم، وحق مهنتهم، مشيرا إلى أن النقابة تشاركهم في هذا المطلب وتدعمه"، موضحًا أن الطبيب البيطري يواجه فور تخرجه الكثير من العراقيل، سواء في حال اتجاهه لفتح عيادة بيطرية، أو مركز لبيع وتداول أدوية بيطرية، أو لقاحات، بالإضافة إلى وجود آلاف الدخلاء على المهنة يمارسون مهنة طب الحيوان".

وختم نقيب الأطباء البيطريين بالقول "إن المسئولين عن الطب البيطري، لا يدركون معنى وأهمية الطب البيطري، و"دوخوا" النقابة بمجالسها المتعاقبة معهم، لإيجاد حلول حقيقية للأطباء البيطريين، ولمهنة جليلة لا غنى عنها لشعب تتزايد أعداده بشكل كبير كل يوم، مؤكدا على ضرورة إعادة التكليف والتعيينات للأطباء البيطريين، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وسلامة وصحة الإنسان، باعتبارهم خط الدفاع الأول عن صحته".
قد يهمــــك أيضـــا:  استاذ جامعي دنماركي يرفع دعوى على طالب في "كوبنهاغن" بتهمة التشهير به

انطلاق فعاليات مخيم ريادة الأعمال بالكلية الجامعية في غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغضب يضرب مواقع التواصل في مصر لفتح باب التعيين لخريجي الطب البيطري الغضب يضرب مواقع التواصل في مصر لفتح باب التعيين لخريجي الطب البيطري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday