طلاب أجانب يقيمون 300 دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية البريطانية
آخر تحديث GMT 18:17:17
 فلسطين اليوم -

ادّعوا إنهم اتُهموا خطأً بالغش في اختبارات اللغة الإنجليزية

طلاب أجانب يقيمون 300 دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلاب أجانب يقيمون 300 دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية البريطانية

طلاب أجانب يقيمون 300 دعوى قضائية
لندن ـ كاتيا حداد

تواجه وزارة الداخلية البريطانية، أكثر من 300 دعوى قضائية أمام محكمة الاستئناف من الطلاب الأجانب الذين يقولون إنهم اتُهموا خطأً بالغش في اختبارات اللغة الإنجليزية ، وهناك عشرات القضايا الأخرى قيد النظر في محاكم الهجرة، ووفقا لصحيفة الغارديان البريطانية، تم تشكيل فريق خاص تشرف عليه وزارة الداخلية في يناير 2017 للتعامل مع القضايا المتراكمة ضد الإجراءات القانونية المتعلقة بقرار وزارة الداخلية في عام 2014 لإلغاء أو تقليص تأشيرات حوالي 34000 طالب اتهموا بالغش في اختبار اللغة الإنجليزية الذي وافقت عليه الحكومة.

تم اتخاذ القرار أثناء تولي تيريزا ماي منصب وزيرة الداخلية حيث قدمت وزارتها سياسات تهدف إلى تهيئة بيئة معادية للمهاجرين الذين يعتبر تواجدهم في البلاد غير قانوني، حيث تم الغاء تأشيرات أكثر من 1000 طالب من المملكة المتحدة نتيجة لذلك ، ووصف النواب ذلك بأنه "فضيحة الهجرة المنسية" في بريطانيا.
إقرأ أيضـــا: تراجع أعداد الطلاب الأجانب في أميركا للعام الثاني بسبب قيود ترامب

وعلى الرغم من وجود أدلة في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC Panorama) على أن بعض الطلاب قد قاموا بالغش في الامتحانات بالفعل، إلا أن هناك قلقًا متزايدًا بشأن الحكم المقدم من الحكومة بأن غالبية الأشخاص الذين خضعوا لاختبار اللغة الإنجليزية للاتصال الدولي (Toeic) بين عامي 2011 و 2014 قد قاموا بالغش.

ولم يتمكن معظم الطلاب المتهمين بالحصول على شهادة الكفاءة اللغوية المطلوبة لتمديد التأشيرة لاتهامهم بالغش، بسبب التحرك الموازي من قبل وزارة الداخلية لإزالة حقوق الاستئناف والمساعدة القانونية لمعظم قضايا الهجرة. لكن العديد من أولئك الذين تمكنوا من دفع الأموال مقابل الحصول على مشورة قانونية للطعن في مزاعم الغش وجدوا أن الأدلة التي قدمتها وزارة الداخلية لا قيمة لها.

بيبي رحيمة هي واحدة من الطلاب الذين ستتم محاكمتهم في محكمة الاستئناف في شهر مايو، والتي قالت إن تصرفات وزارة الداخلية "حطمت أحلامها" وجعلتها تشعر بـ "حالة من اليأس". ومنذ اتهامها في عام 2016 بالغش في اختبار " Toeic  " الذي أجرته قبل أربع سنوات ، لم تتمكن من الدراسة أو العمل ، ولا ترغب في العودة إلى بنغلاديش بسمعتها المشوهة بسبب مزاعم الحكومة البريطانية بالغش.

لقد أدى اتهامها بالغش إلى اصابتها بالاكتئاب الشديد وتم نقلها إلى المستشفى في يونيو الماضي ، وشعرت برغبة في الانتحار. لقد أنفقت هي وزوجها أكثر من 12000 جنيه إسترليني - كل مدخرات حياتهما - على التكاليف القانونية في محاولة لشطب اسمها من قضايا الغش.

وصلت رحيمة البالغة من العمر 28 سنة إلى المملكة المتحدة في عام 2009 لدراسة المحاسبة القانونية واختارت المجيء إلى بريطانيا بسبب سمعة البلاد الجيدة بفضل الجامعات الممتازة، وكانت لغتها الإنجليزية جيدة بالفعل عندما وصلت ، لأنها درست في مدرسة خاصة في بنغلاديش حيث كانت تدرس الكثير من الدروس باللغة الإنجليزية.

ودفع والدها ، الذي يمتلك مشروعه التجاري الخاص ، الرسوم الدراسية الأولية، وفي وقت لاحق بدأت العمل للمساعدة في دفع رسومها ، وكانت تعمل كمديرة بدوام جزئي في متجر Greggs في وسط لندن. لغتها الإنجليزية دقيقة وواضحة ، لذا لم تكن لديها مشكلة في إدارة أعضاء آخرين من الموظفين.

رفضت وزارة الداخلية بشكل غير متوقع في عام 2016 طلب تجديد التأشيرة لرحيمة، قائلة إنها "شاركت في محاولة منظمة وجادة للغش"  وخلصت وزارة الداخلية إلى أن "سلوكها وشخصيتها يجعلان من غير المرغوب السماح لها بالبقاء في المملكة المتحدة".

تقول رحيمة: "أشعر بالإهانة، لقد عملت وأنهيت دراستي ، ثم يحدث ذلك، إنه أمر غير إنساني. لقد مرت ثلاث سنوات تقريبًا - لا أستطيع العمل ، ولا يمكنني السفر"، وأضافت: "أشعر أن حياتي مجرد سجن ، فقد توقف كل شيء تمامًا".

من جانبه أخبر وزير الداخلية ، ساجد جاويد ، نواب حزب العمال ستيفن تيمز وويز ستريتنغ بأنه "متعاطف" مع الموقف الذي يواجهه بعض الطلاب ؛ ومن المتوقع أن يكون هذا الموضوع على رأس قائمة أولوياته ، ويأمل في اتخاذ قرار بشأن كيفية المتابعة خلال أيام قليلة.

يعني الحكم الصادر في ديسمبر 2017 أن الطلاب سيحق لهم الاستئناف في المملكة المتحدة ؛ بينما في السابق ، قيل لهم إنهم بحاجة إلى العودة إلى بلدانهم للاستئناف ، لكن بالنسبة للكثيرين لم يكن هذا احتمالًا واقعيًا. لا يُعرف عدد الحالات التي تمت تسويتها بالفعل ؛ يعتقد المحامون أن مئات الطلاب الذين تم رفض قضاياهم في البداية يمكنهم الاستفادة من هذا التحول القانوني.
قد يهمــــك أيضــــا: 

مُهاجرة أفغانية تُجسد نجاح اللاجئين في دخول الجامعات الألمانية

الإمارات والسعودية تتعاونان لتطوير منظومة التعليم الرقمية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب أجانب يقيمون 300 دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية البريطانية طلاب أجانب يقيمون 300 دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية البريطانية



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه " على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها

GMT 16:54 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

التكنولوجيا تبتكر أحدث وضعيات لهواة التقاط الصور "السيلفي"

GMT 00:57 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

تفاعل الجمهور في حفل ناصيف زيتون في طابا

GMT 19:24 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم المغربى مقابل اليورو الاثنين

GMT 23:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

شابة فلسطينية من غزة تحترف فن المكياج السينمائي

GMT 05:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"سيات ليون كوبرا" تُعدّ من أقوى 5 سيارات في السوق

GMT 13:45 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

إطلالة جديدة للفنانة نسرين طافش في إحدى جلسات التصوير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday