رئيس جامعة القاهرة يؤكد أهمية مشروع تطوير العقل المصري ويعتبره الأفضل لبناء الشخصية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدَّد على أنه يعتمد على الحوار للوصول إلى الحقائق من دون فرض رأي

رئيس جامعة القاهرة يؤكد أهمية مشروع تطوير العقل المصري ويعتبره "الأفضل" لبناء الشخصية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس جامعة القاهرة يؤكد أهمية مشروع تطوير العقل المصري ويعتبره "الأفضل" لبناء الشخصية

جامعة القاهرة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن تطوير العقل المصري يعتمد على فن الحوار للوصول إلى الحقائق من دون فرض رأي على الآخر، وهو ما يجب أن يتميز به الإعلامي في تناوله لمختلف القضايا والموضوعات.

وجاء ذلك، خلال كلمته الإثنين، في الحوار المفتوح مع طلاب الفوج الخامس من معسكر إعداد قادة المستقبل في جامعة القاهرة، وبحضور ضيف الفوج الإعلامي مفيد فوزي، والدكتورة هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، وعدد من الأساتذة والطلاب.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن لدينا مشاكل في مختلف المجالات، وليس في الإعلام فقط، بسبب محاولة فرض رأي أحد الأطراف دون النظر للرأي الآخر، مؤكدًا على ضرورة الانتقال من عصر الشجار في الحوار إلى عصر فن الحوار، وهو الطريق الصحيح في إطار تطوير العقل المصري.خبار التعليم

اقرا ايضا:

إغماءات وغضب خلال حفل محمد حماقي في جامعة القاهرة

ومن جانبه، قال الاعلامي مفيد فوزي إن مشروع تطوير العقل المصري أفضل ما يتم تقديمه الآن في مصر لبناء الشخصية المصرية، موضحًا أن الإرادة هي التي صنعت الكثير لهذا الوطن، وهي، في ذات الوقت، قوام الشخصية المصرية.

ووجه حديثه للطلاب قائلًا "أنتم من يجلسون على مقاعد القيادة غدًا، ويحركون الحياة الفكرية في المجتمع"، مضيفًا أنه عندما أشار الرئيس إلي بناء الشخصية المصرية، أعاد إلينا ما كتبه ميلاد حنا حول الأعمدة السبعة للشخصية المصرية التي قوامها وأساسها الإرادة.

وتحدث مفيد فوزي، قائلًا، "بالإرادة تمكنت في بداية حياتي من مقابلة إحسان عبد القدوس واقنعته بنفسي وقابلت هناك الشاب عبد الحليم حافظ ونشأت بيننا صداقة ونجحنا معًا بالإرادة"، مضيفًا، "القراءة هي الطريق الصحيح الذي كون شخصيتي وكانت لي في البداية كالدواء المر لكني تذوقتها وأحببتها، وبالإرادة استثمرت قراءاتي وحققت أملي بالعمل في الصحافة".

وأضاف، "ولا أخفيكم سرًا لم أكن من المتفوقين في الدراسة لكنني نجحت بالإرادة، وبالإرادة انتصرت على الضجر واستطعت أن أقابل الكاتب الكبير أحمد بهاء الدين وعرضت عليه أفكاري وشجعني ومنحني الفرصة، وبالإرادة أقنعت رئيس تحرير صباح الخير أن أكون صحفيًا وقابلت يوما آمال فهمي وهي تبكي على رحيل بيرم التونسي الذي كان يكتب فوازير رمضان، وكذلك بالإرادة كتبت فوازير رمضان بعده ثم برنامج حديث المدينة".

وحث مفيد فوزي، الشباب على القراءة لأنها تمكنهم من تكوين شخصيتهم وتطوير أنفسهم وحثهم على الإرادة لتحقيق طموحاتهم، مشيرًا إلى أن رئيس جامعة القاهرة استطاع أن يحرك الحياة الفكرية في مصر من خلال مشروعه القومي "تطوير العقل المصري"، قائلًا، "مشروع تطوير العقل المصري أفضل ما يتم تقديمه الآن في مصر لبناء الشخصية المصرية".

قد يهمك ايضا:

التطرف الدينيّ يسيطر على العقل المصري

تصنيف دولي جديد يختار " القاهرة" ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة القاهرة يؤكد أهمية مشروع تطوير العقل المصري ويعتبره الأفضل لبناء الشخصية رئيس جامعة القاهرة يؤكد أهمية مشروع تطوير العقل المصري ويعتبره الأفضل لبناء الشخصية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday