التربيةالفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين
آخر تحديث GMT 18:41:47
 فلسطين اليوم -

لخدمة القطاع التعليمي وتجويد مخرجاته

"التربية"الفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية"الفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين

وزارة التربية والتعليم
رام الله ـ فلسطين اليوم

وقّعت وزارة التربية والتعليم اتفاقيات تعاون مع عدد من شركائها الوطنيين لخدمة القطاع التعليمي وتجويد مخرجاته.وتهدف الاتفاقية الموقعة بين الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي وجمعية معرفتي للبحث العلمي المجتمعي، إلى تعزيز البحث العلمي والإنتاج المعرفي، وتوظيفها في العملية التربوية والحياتية والاجتماعية، وتطوير استراتيجيات وأساليب التدريس والبنية التحتية التكنولوجية، بما يُمكّن الطلبة من إجراء البحث النشط، وتطوير حاضنة معلومات إلكترونية؛ تتاح لكافة الطلبة والمعلمين والإداريين.

أما الاتفاقية الموقعة بين مركز المناهج وشركة الفريق الفلسطيني للاستشارات والتسويق "بال تيم"، فتهدف لتهيئة الطلبة في المرحلة الأساسية لمهارات المستقبل، وتشجيعهم على ريادة الأعمال، وتأسيس مشاريعهم القائمة على التكنولوجيا، واعتماد منهاج البرمجة للأطفال كمادة إثرائية اختيارية لطلبة المرحلة الأساسية، وتنفيذ مسابقة نجوم البرمجة على الصعيد الوطني. في حين تهدف الاتفاقية الموقعة بين وحدة النوع الاجتماعي وجمعية المرأة العاملة للتنمية إلى المساهمة في القضاء على كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات، وخلق بيئة مدرسية عادلة وآمنة ومحفزة للطلاب والطالبات على حد سواء.

أما الاتفاقية الموقعة بين الإدارة العامة للصحة المدرسية ومؤسسة الرؤية العالمية فتهدف لتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة والمدارس الخضراء، وتشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية في عدة مدارس. في حين تهدف الاتفاقية الموقعة بين "الصحة المدرسية" ومصنع الورق "بيبربال"، لتدوير المخلفات الورقية بشكل صديق للبيئة. أما الاتفاقية الموقعة بين الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وجمعية روان لتنمية الطفل فتهدف لتحسين الخدمات للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم والنشاط الزائد وتشتت الانتباه، من خلال تدريب الطواقم المدرسية، وإجراء الدراسات والأبحاث، وتوعية أولياء الأمور.

فيما تهدف الاتفاقية الثلاثية الموقعة بين الإرشاد والتربية الخاصة وجمعيتي "روان لتنمية الطفل" و"التربية الطبية الدولية" إلى تأثيث وتجهيز ثلاث غرف مصادر في ثلاث مدارس بمديرية تربية ضواحي القدس. كما وقّعت الإدارة العامة للإرشاد واتحاد الشباب الفلسطيني اتفاقية تهدف لتحسين البيئة التعليمية ومواءمتها مع الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تأهيل البنية التحتية للمدارس المستهدفة.

قد يهمك أيضا : 

  100 ألف طالب مهددون بالحرمان من التعليم في القدس

  وزارة التربية والتعليم الإماراتية تُعلن إطلاق مبادرة "وحدة حماية الطفل"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربيةالفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين التربيةالفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday