التربيةالفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لخدمة القطاع التعليمي وتجويد مخرجاته

"التربية"الفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية"الفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين

وزارة التربية والتعليم
رام الله ـ فلسطين اليوم

وقّعت وزارة التربية والتعليم اتفاقيات تعاون مع عدد من شركائها الوطنيين لخدمة القطاع التعليمي وتجويد مخرجاته.وتهدف الاتفاقية الموقعة بين الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي وجمعية معرفتي للبحث العلمي المجتمعي، إلى تعزيز البحث العلمي والإنتاج المعرفي، وتوظيفها في العملية التربوية والحياتية والاجتماعية، وتطوير استراتيجيات وأساليب التدريس والبنية التحتية التكنولوجية، بما يُمكّن الطلبة من إجراء البحث النشط، وتطوير حاضنة معلومات إلكترونية؛ تتاح لكافة الطلبة والمعلمين والإداريين.

أما الاتفاقية الموقعة بين مركز المناهج وشركة الفريق الفلسطيني للاستشارات والتسويق "بال تيم"، فتهدف لتهيئة الطلبة في المرحلة الأساسية لمهارات المستقبل، وتشجيعهم على ريادة الأعمال، وتأسيس مشاريعهم القائمة على التكنولوجيا، واعتماد منهاج البرمجة للأطفال كمادة إثرائية اختيارية لطلبة المرحلة الأساسية، وتنفيذ مسابقة نجوم البرمجة على الصعيد الوطني. في حين تهدف الاتفاقية الموقعة بين وحدة النوع الاجتماعي وجمعية المرأة العاملة للتنمية إلى المساهمة في القضاء على كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات، وخلق بيئة مدرسية عادلة وآمنة ومحفزة للطلاب والطالبات على حد سواء.

أما الاتفاقية الموقعة بين الإدارة العامة للصحة المدرسية ومؤسسة الرؤية العالمية فتهدف لتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة والمدارس الخضراء، وتشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية في عدة مدارس. في حين تهدف الاتفاقية الموقعة بين "الصحة المدرسية" ومصنع الورق "بيبربال"، لتدوير المخلفات الورقية بشكل صديق للبيئة. أما الاتفاقية الموقعة بين الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وجمعية روان لتنمية الطفل فتهدف لتحسين الخدمات للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم والنشاط الزائد وتشتت الانتباه، من خلال تدريب الطواقم المدرسية، وإجراء الدراسات والأبحاث، وتوعية أولياء الأمور.

فيما تهدف الاتفاقية الثلاثية الموقعة بين الإرشاد والتربية الخاصة وجمعيتي "روان لتنمية الطفل" و"التربية الطبية الدولية" إلى تأثيث وتجهيز ثلاث غرف مصادر في ثلاث مدارس بمديرية تربية ضواحي القدس. كما وقّعت الإدارة العامة للإرشاد واتحاد الشباب الفلسطيني اتفاقية تهدف لتحسين البيئة التعليمية ومواءمتها مع الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تأهيل البنية التحتية للمدارس المستهدفة.

قد يهمك أيضا : 

  100 ألف طالب مهددون بالحرمان من التعليم في القدس

  وزارة التربية والتعليم الإماراتية تُعلن إطلاق مبادرة "وحدة حماية الطفل"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربيةالفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين التربيةالفلسطينية توقع سلسلة اتفاقيات تعاون مع شركائها الوطنيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday