انطلاق احتفالات تخريج الفوج 20 في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يضمّ كوكبة مميَّزة مِن خرِّيجي اختصاصات قِسم التمريض وعلوم الصحة

انطلاق احتفالات تخريج الفوج 20 في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق احتفالات تخريج الفوج 20 في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الفلسطينية

احتفالات تخريج الفوج 20 في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
غزة- فلسطين اليوم

نظّمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، في غزة، الأحد، احتفالات تخريج الفوج (20) من طلبتها والذي يضم كوكبة مميزة من خريجي اختصاصات قسم التمريض وعلوم الصحة في درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط وكذلك بكالوريوس الهندسة والتخطيط، وذلك في أولى أيام تخريج فوج الريادة والإبداع، وذلك بحضور ومشاركة كل من محمد العكلوك نائب رئيس مجلس الأمناء، رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، وأعضاء من مجلس الأمناء ونواب الرئيس ومساعديهم وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ونخبة من المسؤولين في المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية والأكاديمية، ولفيف من الوجهاء والأعيان والخريجين وذويهم.

ورحب محمد العكلوك بالحضور: وقال: "إنه لمن دواعي سروري أن أقف بين أيديكم في هذا الحفل المهيب لنخرج دفعة جديدة من أبناء الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ضمن الفوج العشرين، هذه الكلية الرائدة التي خرجت الأجيال المتميزة لخدمة المجتمع الفلسطيني عبر برامجها واختصاصاتها الفريدة في درجات البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني، لتكون شامة على جبين المؤسسات الأكاديمية العاملة في الأراضي الفلسطينية في مجال العلوم التقنية والمهنية".

وأضاف العكلوك: "تمر القضية الفلسطينية في مرحلة صعبة أثرت على كافة مناحي الحياة وفي مقدمتها الحياة التعليمية، وبالرغم من ذلك فقد واصل مجلس الأمناء مسئولياته تجاه الكلية الجامعية وحافظ على استمرار بقاءها صرحا أكاديميا شامخا يليق بتضحيات الشعب الفلسطيني، وما زلنا نعمل على تلمس حاجات وتطلعات سوق العمل من البرامج والاختصاصات".
وشكر ثقة الأهالي في اختيار الكلية الجامعية لبناء مستقبل أبناءهم المشرق، داعياً الخريجين إلى أن يكونوا خير سفراء لكليتهم في المجتمع وأن يعملوا بكل ما أوتوا من قوة على بناءه وتنميته وإلحاقه بركب المجتمعات المتحضرة.

فوج الريادة والإبداع
وفي كلمته قال رستم: "نرحب بكم اليوم في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لتشاركونا فرحتنا للعام العشرين على التوالي بتخريج أفواج الكلية لهذا العام في الاختصاصات الأكاديمية والتطبيقية المختلفة، ضمن هذا الفوج الذي يحمل عنوان "الريادة والإبداع" والذي جاء ليجسد معانٍ عظيمة وإنجازات نعتز بها في الكلية، فها هم خريجونا يثبتوا أنهم - رغم الحصار الخانق والظروف الاقتصادية الصعبة جداً، قادرون على تخطي الصعاب وتجاوز المحن لِيُكرَّموا في هذا الاحتفال البهيج وعلى هذه المنصة بحضور ضيوفنا الكرام والأهل والأحبة".
وأضاف: "للارتقاء بالكلية وحتى تبقى رائدة الإبداع والتميز؛ فقد عملنا على تحديث برامجنا بما يتوافق مع متطلبات الجودة والنوعية العالمية وتقديم برامج واختصاصات جديدة تطرح لأول مرة على مستوى الوطن في مجالات البكالوريوس مثل هندسة التشييد وإدارة المشاريع، وهندسة أمن المعلومات السيبراني".
وتابع: "وطرحنا في مجال الدبلوم المتوسط برامج الطاقة الشمسية وهندسة التبريد والتكييف وتصميم وبرمجة الألعاب الالكترونية وهندسة تحلية ومعالجة المياه، والتي نهدف من خلالها إلى خدمة طلبتنا الأحباب وتوفير فرص التشغيل المتميزة لهم بعد التخرج".

برامج ومرافق جديدة
وأفاد بالقول: "عملنا كذلك على تطوير مرافق الكلية وبنيتها التحتية بما يخدم العملية الأكاديمية والتقنية من خلال افتتاح مختبرات متطورة جديدة في العديد من المجالات والاختصاصات لتواكب المتغيرات التكنولوجية السريعة وتتوافق مع حاجات سوق العمل، وتلبي المهارات المطلوبة من الخريجين".
وتابع: "افتتحنا مؤخرا مختبر المحاكاة للتمريض الأول من نوعه في قطاع غزة، والذي يشكل إضافة نوعية لمختبرات الكلية التخصصية، حيث سيمكن طلبتنا من التدريب على أحدث الأجهزة الطبية في بيئة تكنولوجية تحاكي المستشفيات الحقيقية والمرافق الصحية المتقدمة".
وذكر: "أما بالنسبة لطلبة الثانوية العامة الجدد، فإنه يسعدنا أن نزف لهم بشرى تقديم الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية منحة إضافية بقيمة 100$ لعدد 300 طالب جديد، بالإضافة إلى برنامج تقسيط ميسر يتم باختيار الطالب نفسه، علاوةً على تخفيض سعر الساعة في العديد من البرامج وذلك تقديراً للظروف الاقتصادية الصعبة، كما اتخذت الكلية كل ما يلزم من إجراءات وترتيبات في مقرها الرئيس وفرعها بخان يونس لاستقبالكم بالشكل الحضاري الذي يليق بكم، ونتطلع لأن نراكم تزينون هذه المنصة بعد أعوام قليلة".
وفي كلمتها نيابة عن الخريجين، قالت رانية القططي خريجة بكالوريوس التخدير والإنعاش: "تفوقت في ثانويتي العامة فكانت الكلية الجامعية حصاد الثّمر وخير ما منحني الله في بداية الطريق أن أكون ضمن منحة تفوّق الثانوية العامة التي تُقدّمها الكلية ضمن مجموعة كبيرة من المنح الأخرى، فاخترتُ أن أدرس في تخصص بكالوريوس التخدير والإنعاش الذي تفردت وتميزت به كليتنا الجامعية عن جامعات فلسطين قاطبة، وستظلّ كليّتنا بكلّ تخصصاتها المتميّزة نبراساً على الخارطةِ لا يحيد عنه السّائل ولا يُخطئه طالب العلمِ لأنّ نور كليّتنا ساطعٌ في الدّرب بتخصصاتها المتميّزة وطاقمها الفريد".

الوفاء لأصحاب الفضل
ووفاءً منها لأصحاب الأيادي البيضاء، كرمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مجموعة من المؤسسات المانحة والصديقة تقديرا لدورهم النبيل في خدمة الكلية وتعزيز صمودها ودعم مشاريعها التنموية ومساندة طلبتها وخريجيها، ومن ضمنهم مؤسسة غزي دستك، المؤسسة الدولية للتربية والعلوم والثقافة، المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب، مؤسسة التعاون، الهلال الخيري الدنماركي، الإغاثة الإسلامية بريطانيا ومؤسسة روح الأقصى.
ومع تواصل فقرات احتفالات اليوم الأول من فوج الريادة والإبداع، كرمت الكلية الجامعية الخريجين الفائزين بجائزة مشروع تخرجي في 3 دقائق، والفائزين بجائزة الأبحاث التطبيقية، ثم تلا ماهر عجور نائب رئيس الكلية للشؤون الأكاديمية بروتوكول استكمال تخريج طلبة قسم التمريض وعلوم الصحة وقسم الهندسة وقسم التخطيط لتكريمهم وتوزيع شهادات التخرج عليهم.

وقد يهمك ايضا

الجماعات المتطرفة تختزل دور المرأة في الزواج والإنجاب

بحث التعاون الأكاديمي بين الجامعة الأردنية وبوترا الماليزية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق احتفالات تخريج الفوج 20 في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الفلسطينية انطلاق احتفالات تخريج الفوج 20 في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday