مكيف diy يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة
آخر تحديث GMT 09:26:03
 فلسطين اليوم -

للمناطق شديدة الحرارة والتي تعاني من قلة الكهرباء

مكيف DIY يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مكيف DIY يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة

نظام Eco-Coolers لتبريد المنزل مجانا
دكا - عادل جابر

أنشئ مشروع اجتماعي جديد في مناطق من العالم مثل بنغلاديش التي تعاني مع ارتفاع درجة الحرارة وعدم القدرة على تشغيل مكيف الهواء لتبريد الجو، ويدعى Eco-Cooler ويتكون نظام DIY من زجاجات بلاستيكية مستعملة وقطعة من الورق المقوى التي تناسب أي نافذة، ويتم تصميم جهاز DIY على لوح مع عمل ثقوب في حجم عنق الزجاجة على شكل شبكة ولا يحتاج الجهاز إلى طاقة كهربائية، وتعاونت شركة "غرامين انتل"  لتقنية المعلومات مع وكالة الإعلان Grey Dhaka لتطوير هذا المشروع، وقامت الشركتان بتركيب نظام التبريد الجديد لأكثر من 25 ألف أسرة في بنغلاديش، ويعيش ما يقرب من 70% من السكان هناك في أكواخ من الصفيح حيث لا توجد الكهرباء وربما تصل درجة الحرارة إلى 45 في الصيف.

مكيف diy يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة

مكيف diy يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة

ويقال أن نظام Eco-Cooler يخفض درجة الحرارة بمقدار لا يقل عن 9 درجات (5 درجات مئوية) في وقت قصير وهو ما يحدث فارق في الأكواخ الصغيرة، ولعمل نام تبريد يدوي الصنع يمكنك إحضار قطعة من الورق المقوى وقصها بحيث تناسب نافذة من اختيارك، وقم بعمل شبكة من الثقوب  تكفي لإدخال عنق زجاجية، وعليك التأكد من ب تناسب حجم عنق الزجاجة، وعليك العثور على أكبر عدد ممكن من الزجاجات البلاستيكية المستعملة وكلما كان حجم الزجاجة كبير عن الثقب كلما كان أفضل، وقم بقطع الجزء السفلي من الزجاجة ثم ضعها في الثقب على اللوح المقوى، وادفع الزجاجة من الجانب الخارجي للروح وقم بتثبيتها جيدا فيه ثم ضع اللوح على النافذة على أن يكون الجزء الواسع من الزجاجات مواجها للخارج.

مكيف diy يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة

مكيف diy يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة

وسيدخل الهواء الساخن في ثم يتسع خلال الزجاجة وهذا الاتساع هو الذي يبرد الهواء قبل أن يدخل الغرفة، وعلى الرغم من عدم اقتناع البعض بالفكرة إلا أن نظام Eco-Cooler يساهم في تغيير عقولهم،  إنها نفس الفكرة عندما تفتح فمك وتضع يدك فتجد الهواء الخارج منه ساخنا ولكن عندما تغلق شفتيك يكون الهواء باردا وهذا ما يفعله نظام Eco-Coolers، وقدم Eco-Coolers فيديو توضيحي يشرح كيفية عمل نظام التبريد الخاص بك في المنزل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكيف diy يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة مكيف diy يستخدم زجاجات بلاستيكية قديمة لتخفيض درجة حرارة الغرفة



 فلسطين اليوم -

تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday