مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 19:54:14
 فلسطين اليوم -

ألغت "بوسطن" الأنشطة الصيفية الشخصية في حرمها

مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب "كورونا"

الجامعات حول العالم
لندن - فلسطين اليوم

مصير ضبابي للعام الدراسي في الجامعات حول العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجدّ - لعنة العالمة الجديدة -، ما دفع عدد من الجامعات طرح إمكانية عدم استئناف الدروس الشخصية حتى عام 2021. وبالفعل، ألغت جامعة بوسطن جميع "الأنشطة الصيفية الشخصية" في حرمها الرئيسي. لكن خطة التعافي من فيروس كورونا لمدرسة المدينة ستتضمن عدّة بروتوكولات، في حال اعتبر المسؤولون أنه ليس من الآمن العودة شخصيًا لفصل الخريف. وترى الخطة ضرورة استمرار الفصول عن بُعد حتى فصل الخريف.

في هذا الإطار أكدت جامعة بوسطن في بيان "أنه، وبناءً على قرار مسؤولي الصحة العامة عدم إعادة فتحها (باعتبارها خطوة عير آمنة) حتى خريف عام 2020، فإن خطة الطوارئ التي أعدّتها للجامعة تتوخى الحاجة إلى النظر في العودة الشخصية لاحقًا، أي ربما في كانون الثاني 2021". وفي هذا الوقت، ستقوم المدرسة "بتقديم دورات التعلم عن بعد هذا الصيف". ونُسلط في السطور التالية الضوء على مدى تأثير كورونا على استمرارية التعليم العالي الموثوق، حيث تواجه المدارس تغييرات لا يمكن تصورها في أساليب حياتها. وفي وقت نقلت الفصول الدراسية عبر الإنترنت وألغيت عطلة الربيع وأغرقا الوظائف الصيفية وأجّلت الاحتفالات، ما زال الطلاب يأملون إلى حد كبير في أن يضع الخريف حداً لحالة عدم اليقين هذه.

عدد الصروح التعليمية التي تتخذ الاجراءات عينها في تزايد
قال الرئيس لورانس باكو في مقابلة أن "جامعة هارفارد"، التي كانت من أوائل الجامعات التي أرسلت الطلاب إلى منازلهم في وقت سابق من هذا الربيع في محاولة للتخفيف من الزحمة في الحرم الجامعي، "تدرس عددا كبيراً من السيناريوهات المتنوعة" لفصل الخريف منذ الاسبوع الماضي. واعتبر باكو أن "إحدى أبرز القضايا هي أنه في مرحلة ما سيتعين اتخاذ قرارات كبرى وسيظل هناك قدر هائل من عدم اليقين فيما يتعلق بالفيروس".
تماما مثل معظم الكليات في الولايات المتحدة، نقلت كلية ولاية أوريغون معظم نشاطاتها الصيفية عبر الإنترنت. أما بالنسبة لفصل الخريف، فقال المتحدث باسمها ستيف كلارك لصحيفة ذي أوريغونيان أن "فيروس كورونا المستجد هو فقط من سيحدد ماذا سيحدث"، مضيفاً أنه "يمكننا أن نأمل في عودة كاملة في خريف 2020 ، لكن الأمل ليس استراتيجية. ولهذا السبب نحن ذاهبون إلى الاستعداد قدر الإمكان لكل طوارئ ممكنة". من جهتها قالت جامعة أريزونا أنها "لا تزال تأمل أن يشتمل فصل الخريف على العودة إلى الحرم الجامعي".

واعتبر إريك فيغل دينج، عالم وبائيات ومشارك في هارفارد في حديث لشبكة "سي إن إن" أنه "يجب على جميع الكليات وضع خطط لتأخير تواريخ البدء والإغلاق المتكرر وإعادة الفتح، لأن نماذج علم الأوبئة تشير إلى أنه قد يتعيّن علينا إغلاق وإعادة الفتح مراراً حتى عام 2022". وقال باحثون من مدرسة تشان يوم الثلثاء إن "الولايات المتحدة قد تضطر إلى تحمل إجراءات التباعد الاجتماعي، وتطبيق الحجر المنزلي وإغلاق المدارس، حتى عام 2022. أي ما لم يتوفر اللقاح بسرعة. وأعلن الباحثون عن "حاجة محتملة لتطبيق التباعد الاجتماعي المتقطّع حتى عام 2022 ما لم يتم زيادة قدرة العناية المشددة بشكل كبير أو في حال أصبح العلاج أو اللقاح متاحًا، أو إذا تحصّن الناس طبيعياً ضد كورونا بعد ابإصابة. وهذا ببساطة غير معروف حتى الآن".

قد يهمك أيضا :  

علماء يُوضِّحون أنّ إغلاق المدارس لن يُساعد في احتواء انتشار "كورونا"

   شنغهاي تؤكّد استعدادها لإعادة فتح المدارس بعد إغلاقها بسبب "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب كورونا مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب كورونا



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 05:54 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بريانكا شوبرا تطل بتصاميم "كاجوال" تخطف الأنظار

GMT 01:14 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي بإطلالة جريئة من ظلال جفون "هدى بيوتي" الجديد

GMT 11:40 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة سالي جونز بعد أن أصبحت الأكثر طلبًا في بريطانيا

GMT 01:39 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال صيني يلتقط صورة "سيلفي" مع الرئيس الفرنسي

GMT 06:00 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

شعر صناعي يجعل "شاميام" الباكستانية سعيدة

GMT 06:20 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

آلاف الخفافيش "تحترق" في سماء أستراليا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 07:53 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع مبيعات سيارات "لادا" بنسبة 65% في الأسواق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday