مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ألغت "بوسطن" الأنشطة الصيفية الشخصية في حرمها

مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب "كورونا"

الجامعات حول العالم
لندن - فلسطين اليوم

مصير ضبابي للعام الدراسي في الجامعات حول العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجدّ - لعنة العالمة الجديدة -، ما دفع عدد من الجامعات طرح إمكانية عدم استئناف الدروس الشخصية حتى عام 2021. وبالفعل، ألغت جامعة بوسطن جميع "الأنشطة الصيفية الشخصية" في حرمها الرئيسي. لكن خطة التعافي من فيروس كورونا لمدرسة المدينة ستتضمن عدّة بروتوكولات، في حال اعتبر المسؤولون أنه ليس من الآمن العودة شخصيًا لفصل الخريف. وترى الخطة ضرورة استمرار الفصول عن بُعد حتى فصل الخريف.

في هذا الإطار أكدت جامعة بوسطن في بيان "أنه، وبناءً على قرار مسؤولي الصحة العامة عدم إعادة فتحها (باعتبارها خطوة عير آمنة) حتى خريف عام 2020، فإن خطة الطوارئ التي أعدّتها للجامعة تتوخى الحاجة إلى النظر في العودة الشخصية لاحقًا، أي ربما في كانون الثاني 2021". وفي هذا الوقت، ستقوم المدرسة "بتقديم دورات التعلم عن بعد هذا الصيف". ونُسلط في السطور التالية الضوء على مدى تأثير كورونا على استمرارية التعليم العالي الموثوق، حيث تواجه المدارس تغييرات لا يمكن تصورها في أساليب حياتها. وفي وقت نقلت الفصول الدراسية عبر الإنترنت وألغيت عطلة الربيع وأغرقا الوظائف الصيفية وأجّلت الاحتفالات، ما زال الطلاب يأملون إلى حد كبير في أن يضع الخريف حداً لحالة عدم اليقين هذه.

عدد الصروح التعليمية التي تتخذ الاجراءات عينها في تزايد
قال الرئيس لورانس باكو في مقابلة أن "جامعة هارفارد"، التي كانت من أوائل الجامعات التي أرسلت الطلاب إلى منازلهم في وقت سابق من هذا الربيع في محاولة للتخفيف من الزحمة في الحرم الجامعي، "تدرس عددا كبيراً من السيناريوهات المتنوعة" لفصل الخريف منذ الاسبوع الماضي. واعتبر باكو أن "إحدى أبرز القضايا هي أنه في مرحلة ما سيتعين اتخاذ قرارات كبرى وسيظل هناك قدر هائل من عدم اليقين فيما يتعلق بالفيروس".
تماما مثل معظم الكليات في الولايات المتحدة، نقلت كلية ولاية أوريغون معظم نشاطاتها الصيفية عبر الإنترنت. أما بالنسبة لفصل الخريف، فقال المتحدث باسمها ستيف كلارك لصحيفة ذي أوريغونيان أن "فيروس كورونا المستجد هو فقط من سيحدد ماذا سيحدث"، مضيفاً أنه "يمكننا أن نأمل في عودة كاملة في خريف 2020 ، لكن الأمل ليس استراتيجية. ولهذا السبب نحن ذاهبون إلى الاستعداد قدر الإمكان لكل طوارئ ممكنة". من جهتها قالت جامعة أريزونا أنها "لا تزال تأمل أن يشتمل فصل الخريف على العودة إلى الحرم الجامعي".

واعتبر إريك فيغل دينج، عالم وبائيات ومشارك في هارفارد في حديث لشبكة "سي إن إن" أنه "يجب على جميع الكليات وضع خطط لتأخير تواريخ البدء والإغلاق المتكرر وإعادة الفتح، لأن نماذج علم الأوبئة تشير إلى أنه قد يتعيّن علينا إغلاق وإعادة الفتح مراراً حتى عام 2022". وقال باحثون من مدرسة تشان يوم الثلثاء إن "الولايات المتحدة قد تضطر إلى تحمل إجراءات التباعد الاجتماعي، وتطبيق الحجر المنزلي وإغلاق المدارس، حتى عام 2022. أي ما لم يتوفر اللقاح بسرعة. وأعلن الباحثون عن "حاجة محتملة لتطبيق التباعد الاجتماعي المتقطّع حتى عام 2022 ما لم يتم زيادة قدرة العناية المشددة بشكل كبير أو في حال أصبح العلاج أو اللقاح متاحًا، أو إذا تحصّن الناس طبيعياً ضد كورونا بعد ابإصابة. وهذا ببساطة غير معروف حتى الآن".

قد يهمك أيضا :  

علماء يُوضِّحون أنّ إغلاق المدارس لن يُساعد في احتواء انتشار "كورونا"

   شنغهاي تؤكّد استعدادها لإعادة فتح المدارس بعد إغلاقها بسبب "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب كورونا مصير ضبابي للعام الدراسي في جامعات العالم بسبب كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday