كليات التقنية العليا تبدأ منح أساتذتها شهادة المعلم الرقمي العالمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتعزيز مهاراتهم التكنولوجية وسُبل دمجها في التعليم

كليات التقنية العليا تبدأ منح أساتذتها شهادة "المعلم الرقمي" العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كليات التقنية العليا تبدأ منح أساتذتها شهادة "المعلم الرقمي" العالمية

أعضاء الهيئة التدريسية العاملين لديها شهادة «المعلم الرقمي - eTeacher
دبي -فلسطين اليوم

بدأت كليات التقنية العليا العمل على منح أعضاء الهيئة التدريسية العاملين لديها شهادة «المعلم الرقمي - eTeacher» والصادرة عن «بلاك بورد» العالمية؛ وذلك أول مؤسسة تعليمية في الدولة تمنح هذه الشهادة العالمية لأساتذتها، وذلك بهدف تعزيز مهاراتهم التكنولوجية وخاصة في ما يتعلق بكيفية دمجها في التعليم وتطوير تجربة تعليم رقمية تتلاءم مع بيئة التعليم التطبيقي المتطورة وفق استراتيجية «الجيل الرابع» لكليات التقنية العليا.

ويأتي منح هذه الشهادة في إطار الشراكة التي وقعتها الكليات مع بلاك بورد العالمية، والتي حملت العديد من مجالات التعاون الهادفة إلى دعم التحول الرقمي المؤسسي في الكليات.

شراكات

وأوضح الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، أن كليات التقنية عقدت شراكات مختلفة لدعم منظومتها التعليمية تكنولوجياً وتحقيق التحول الرقمي للحرم الجامعي، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية «الجيل الرابع» التي تعكس الرؤى الوطنية في إعداد الكفاءات للمستقبل وتمكينهم من تأسيس مشاريعهم الخاصة وخاصة المشاريع المعتمدة على التكنولوجيا المتقدمة بما يدعم التنمية الاقتصادية، منوهاً إلى أن هذه الرؤى والأهداف يعتمد تحقيقها بشكل كبير على كفاءة الكوادر التدريسية.

وأضاف الدكتور الشامسي، إن الكليات أول مؤسسة تتوجه نحو منح أساتذتها شهادة «المعلم الرقمي» بما سيمثل إضافة نوعية لهم وخاصة كون هذه الشهادة تصدرها بلاك بورد العالمية وتقدم وفق مستويات تأهيلية مختلفة في إطار برنامج «المعلم الرقمي» مشيراً إلى أن هناك معايير وشروطاً محددة للملتحقين ببرنامج «المعلم الرقمي» لضمان استفادتهم وقدرتهم على تلبية متطلبات كل مستوى في هذه الشهادة، مؤكداً أن هذا التوجه على مستوى إعداد المعلمين وتمكينهم من التكنولوجيا الحديثة هو جزء من خطة متكاملة للكليات تضع من خلالها أُسساً ثابتةً استعداداً للمستقبل ولضمان التعامل الناجح مع التطورات التكنولوجية الهائلة التي يشهدها العالم.

مهارات

وأوضح الدكتور جهاد المهيدات نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا لشؤون تكنولوجيا التعليم، أن شهادة «المعلم الرقمي» ستمكن الأساتذة من التمتع بالمهارات التكنولوجية وكيفية دمجها في التعليم وتطوير تجربة التعلم الرقمية بما يدعم التطوير المهني للمعلمين ويمكنهم من تعزيز النجاح الطلابي، كما تقدم تدريباً بمعايير عالمية، فهي شهادة صادرة عن «بلاك بورد» كجزء من برنامج «المعلم الرقمي»، ولهذا البرنامج ثلاثة مستويات معتمدة تتراوح من «المشارك وصولاً إلى الخبير».

وأضاف الدكتور المهيدات، إنه تم وضع جدول زمني لتنفيذ برنامج «شهادة المعلم الرقمي» لأول دفعة من أعضاء الهيئة التدريسية والبالغ عددهم (15) أستاذاً، ممن تم اختيارهم وفق شروط ومعايير محددة تضمن استفادتهم وتحقيق التطور المهني المطلوب.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير التسامح الإماراتي يُثمن علاقات التعاون الوثيق مع الصين في مختلف المجالات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كليات التقنية العليا تبدأ منح أساتذتها شهادة المعلم الرقمي العالمية كليات التقنية العليا تبدأ منح أساتذتها شهادة المعلم الرقمي العالمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday