قسم مناهج التدريس بجامعة الأقصى ينظم يوماً علمياً في غزة الثلاثاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحت عنوان " توظيف تكنولوجيا التعليم في ضوء معايير (ISTE)"

قسم مناهج التدريس بجامعة الأقصى ينظم يوماً علمياً في غزة الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قسم مناهج التدريس بجامعة الأقصى ينظم يوماً علمياً في غزة الثلاثاء

جامعة الأقصى
غزة - فلسطين اليوم

نظم قسم المناهج والتدريس بكلية التربية في جامعة الأقصى يوماً علمياً، في مدينة غزة اليوم، بعنوان " توظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية في ضوء معايير (ISTE)".

وجاء ذلك بحضور مستشار رئيس الجامعة نهاد رفيق اليازجي، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي محمد ابراهيم سلمان، وعميد كلية التربية خالد خميس السر، ورئيس قسم المناهج والتدريس ورئيس اللجنة التحضيرية لليوم العلمي محمود الأستاذ، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، ولفيف من الباحثين والطلبة.

وأكد رئيس الجامعة كمال العبد الشرافي في كلمة ألقاها نيابة عنه مستشاره نهاد اليازجي، أن الجامعة بكافة كوادرها وإمكانياتها تعمل باستمرار لمواكبة كل التطورات لتوفير الخدمات العلمية والعملية للطلبة والباحثين، فقد أخذت على عاتقها تشجيع البحث العلمي والأيام العلمية تحت شعار الريادة والتميز والإبداع، فقد نفذت الجامعة العديد من الأيام الدراسية المفيدة ومازالت.

وأوضح أهمية استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية كونها وسيلةً لتعزيز تعلم الطلاب ورفع مستوى انجازهم، وتدعم تطوير كفاءات الطلبة والمعلمين على حد سواء.

من ناحيته شكر سلمان وزير التربية والتعليم السابق صبري صيدم على جهوده الحثيثة في خدمة ودعم البحث العلمي، مؤكداً أن إدارة الجامعة وعمادة الدراسات والبحث العلمي تهيئان كافة الظروف اللازمة لرعاية وتطوير البحث العلمي وتشجيع الباحثين والباحثات، مشيراً إلى أن الجهد الجماعي كان له دوراً في ارتقاء الجامعة في مجال البحث العلمي ووصولها إلى أعلى المستويات عربياً ودولياً.

وأكد السر، أن السمة المميزة لهذا العصر هي الثورة المعلوماتية وتكنولوجيا الاتصال، والاعتماد الأكبر على الثقافة الرقمية والمعلوماتية والإعلامية وتقنيات الاتصال، لذا كان التحدي الأبرز على حد قوله أمام المؤسسات التربوية هو كيفية توظيف ثورة التقدم التكنولوجي في العملية التعليمية.

وفي كلمة اللجنة التحضيرية أكد الأستاذ، أن هذا اليوم الدراسي يأتي ليعبر عن إرادة النجاح لقسم المناهج والتدريس والمنظومة التربوية في الجامعة، شاكراً منظمي اليوم الدراسي الذي يعرض أعمال ومنتوجات طلابية في مجال تكنولوجيا التعليم، ويربط بين النظرية والتطبيق، مشيراً إلى أن الجامعة برئاسة قائدها كمال العبد الشرافي أخذت على عاتقها أن تسير في إطار التميز والإبداع، لذا كان لزاماً مواكبة كل المتغيرات وخاصةً التكنولوجية منها والتعليم عن بعد والتعليم الالكتروني، شاكراً في ذات السياق إسماعيل حسونة و سليمان حرب وجميع اللجان التي شاركت في إنجاح هذا اليوم الدراسي، واصلاً شكره لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي على جهودهم الراقية في رفعة البحث العلمي.

كما تم التوصل إلى جملة من التوصيات كان أهمها، "الاهتمام بممارسة قيم المواطنة الرقمية وتفعيلها، كإحدى أدوات توصيل الدعم في مواقع المقررات الإلكترونية عبر الويب لتقديم مستويات مختلفة من المساعدات والتوجيه لدراسة هذه المقررات في ضوء معايير ISTE، ونشر الوعي لدى معلمي اللغة العربية ، بضرورة امتلاك مهارات تصميم وإنتاج مقاطع الفيديو الرقمي، وتضمينها للمحتوى التعليمي، وتضمين معيار الاتصال والتشارك في محتوى كتاب الرياضيات للصف الثاني عشر علمي من خلال التفاعل والتشارك والنشر مع الأقران والخبراء والآخرين باستخدام العديد من البيئات والوسائل الرقمية، وتوصيل المعلومات والأفكار بفاعلية للجمهور المتعدد باستخدام أشكال ومجموعات متنوعة من وسائط الإعلام الرقمي، وضرورة تضمين برامج إعداد المعلمين بكليات التربية نماذج ونظريات تصميم الألعاب التعليمية بحيث تهيئ للطلاب فرص التدريب على استخدامها وأن يسهم المتخصصون بعمل دورات تدريبية وورش عمل لتدريب المعلمين على إعداد الألعاب التعليمية، كلٌ في تخصصه للمواد الدراسية".

قد يهمك أيضًا :

 عمر خيرت يستهل حفله في الجامعة البريطانية بشعار "تحيا مصر"

  أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية بولندا تطورات القضية الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قسم مناهج التدريس بجامعة الأقصى ينظم يوماً علمياً في غزة الثلاثاء قسم مناهج التدريس بجامعة الأقصى ينظم يوماً علمياً في غزة الثلاثاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء

GMT 18:00 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

الطراز الريفي في ملكية ريز ويذرسبون المباعة

GMT 07:12 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

ملاحظات حول مستقبل انتشار فيروس كورونا!!

GMT 22:05 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن تعلن عن موعد إطلاق Tiguan الجديدة

GMT 19:59 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

8 نصائح لتحويل شرفتكِ إلى حديقة غنّاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday