وزارة التعليم ترفض القرار الإسرائيلي بعدم السماح لاستخدام كتاب التنشئة الوطنية في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحجة عدم توافق مضامينه وأهدافه مع غايات ما يسمى بوزارة المعارف الإسرائيلية

وزارة التعليم ترفض القرار الإسرائيلي بعدم السماح لاستخدام كتاب التنشئة الوطنية في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التعليم ترفض القرار الإسرائيلي بعدم السماح لاستخدام كتاب التنشئة الوطنية في القدس

وزارة التربية والتعليم العالي
غزة – علياء بدر

أعربت وزارة التربية والتعليم العالي، الاثنين، عن استنكارها ورفضها القاطع لقرار بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المتعلق بعدم السماح باستخدام كتاب التنشئة الوطنية والاجتماعية للصف الثالث الابتدائي، بحجة عدم توافق مضامينه وأهدافه مع غايات ما يسمى بوزارة المعارف الإسرائيلية.

وعبَّرت الوزارة في بيان صحفي، عن استنكارها ورفضها المطلق للتعميم الذي أصدرته بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس والذي ينص على ضرورة الالتزام بعطلة الربيع للعام 2016-2017، والتي ستؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة في مدارس المدينة المقدسة، موضحة أن هذه الممارسات تأتي في إطار الحرب التي تشنها إسرائيل ضد التعليم في القدس وتندرج في سياق عملية الاستهداف التي تطال المناهج التعليمية الوطنية ومحاربة الهوية الفلسطينية وغيرها من الممارسات التي تعد خرقاً صريحاً لكافة المواثيق والقوانين التي تنص على الحق في التعليم.

وأهابت الوزارة بجميع الأهالي والشركاء والمناصرين بفضح هذه السياسات والممارسات، والدفاع عن حق أطفالنا المقدسيين في تلقي تعليمهم دون حرمانهم من مناهجهم الوطنية، وأرسلت وزارة التربية والتعليم العالي رسومات من أطفال وطلبة بغزة  حول معاناتهم وواقعهم لكي يتم عرضها في مؤسسات قبرص، وذلك خلال استقبال الوزارة وفداً من مؤسسة الاتحاد العالمي لنساء من أجل السلام( wfwp) القبرصية برئاسة السيدة ما رثا بييف وحضور ممثلين من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية المنسقة للقاء.

وزار الوفد مدرسة عين جالوت الأساسية شرق مدينة غزة، حيث التقت السيدة مارثا ووفد الإغاثة والوزارة بالطلبة وتحدثت معهم وعرضت عليهم صوراً من قبرص، ثم حضرت بعض الأنشطة الفنية لهم وشاهدت بعض رسوماتهم ثم قام وفد الوزارة باعطاء السيدة مارثا بييف عينة من  الرسومات  لعرضها في قبرص حيث أكدت أنها ستعرض هذه الصور في عدة مؤسسات ومعارض قبرصية، وقال زكريا الهور مدير عام الأنشطة التربوية بالوزارة خلال حضوره اللقاء إننا نرحب بهذه الزيارة ونسعد بالشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات ومنها مؤسسة الاتحاد العالمي لنساء من أجل السلام( wfwp) القبرصية وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، وذلك لخدمة التعليم في فلسطين واستعراض الواقع الطلابي وواقع أطفال فلسطين الصعب نتيجة الحصار وأثار العدوان المتكرر.

وكشف الهور أن الفن والرسم بأيدي الأطفال أنفسهم هي وسيلة لإيصال رسالتنا للعالم، لذلك حرصنا على استعراض رسومات اطفالنا وارسالها مع المؤسسة لعرضها على المستوى الدولي.

يذكر أنه حضر اللقاء أيضاً من جانبة الإغاثة الطبية  أ. عزام الشوا، و أ. الهام أبو حسان ، ومن جانب الوزارة   أ. هاني الهور مدير الدائرة الثقافية و أ. مها حلس مدير الدائرة الفنية بمديرية شرق غزة، و أ. أحمد أبو الكاس رئيس قسم الأنشطة بالمديرية و أ. علاء الجعبري مشرف النشاط الرياضي و أ. تهاني الدلو مشرفة النشاط الثقافي و أ. صفاء أبو جريبان مديرة المدرسة وأ. ميرفت عليوة معلمة التربية الفنية بالإضافة إلى عدد من معلمات المدرسة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم ترفض القرار الإسرائيلي بعدم السماح لاستخدام كتاب التنشئة الوطنية في القدس وزارة التعليم ترفض القرار الإسرائيلي بعدم السماح لاستخدام كتاب التنشئة الوطنية في القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday